قبل شهر من انتخابات الكونجرس.. هيلارى كلينتون تشن هجوما حادا على ترامب والجمهوريين.. وتؤكد لـCNN: الرئيس أضعف نزاهة المحكمة العليا ويجب التصدى للبلطجة.. ولا يمكن التعامل بمدنية مع حزب يريد تدمير ما يهمنا

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 08:49 م
قبل شهر من انتخابات الكونجرس.. هيلارى كلينتون تشن هجوما حادا على ترامب والجمهوريين.. وتؤكد لـCNN: الرئيس أضعف نزاهة المحكمة العليا ويجب التصدى للبلطجة.. ولا يمكن التعامل بمدنية مع حزب يريد تدمير ما يهمنا هيلارى كلينتون - المرشحة الرئاسية السابقة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أقل من شهر من انتخابات التجديد النصفى فى الكونجرس، شنت هيلاري كلينتون، وزير الخارجية الأمريكية السابقة ومرشحة الحزب الديمقراطى للرئاسة عام 2016 هجوما حادا ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والحزب الجمهورى، وذلك فى مقابلة حصرية مع  كريستيان أمانبور على شبكة "سى إن إن" الإخبارية.
 
 
وقالت إن الرئيس دونالد ترامب نظم "مظاهرة سياسية" أثناء تأدية القاضي بريت كافانو لليمين الدستورية في المحكمة الأمريكية العليا وهو ما  "أدى إلى مزيد من إضعاف صورة ونزاهة المحكمة".
 
وأضافت كلينتون فى حديثها مع "ما حدث الليلة الماضية في البيت الأبيض كان مظاهرة سياسية. لقد قوضت بشكل أكبر صورة المحكمة".
 
وأوضحت "هذا يزعجني كثيرا. إنه يحزنني. لأن نظامنا القضائي ينظر إليه على أنه أحد الركائز الأساسية لحكومتنا الدستورية. لذلك لا أعرف كيف سيكون رد فعل الناس على ذلك."
 
 
وتابعت قائلة: "الرئيس أهان وهاجم واستبعد النساء طوال الحملة – وحتى قبل سنوات عديدة من بدء الحملة. وواصل القيام بذلك داخل البيت الأبيض".
 
كما هاجمت كلينتون ترامب بسبب معاملته لكريستين بلاسي فورد ، المرأة التي أدلت بشهادتها أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ حول ادعاءها بأن كافانو اعتدى عليها في حفلة في مدرسة ثانوية في عام 1982. وكان ترامب سخر في حفل انتخابي من حملة فورد.
 
وتابعت هيلارى المرشحة الرئاسية السابقة إن الحزب الديمقراطى عليه أن يكون أكثر صرامة فى مواجهة الجمهوريين والرئيس الأمريكى، دونالد ترامب لاسيما بعد خسارتهم المعركة لإبقاء القاضى بريت كافانو خارج المحكمة العليا بعد اتهامه بالتحرش الجنسى. 
 
وقالت كلينتون فى حوارها مع كريستيان أمانبور على شبكة "سى إن إن" الإخبارية إن زوجها ، الرئيس الأسبق بيل كلينتون ، يعتقد أن "الديمقراطيين يجب أن يكونوا أكثر حزما".
 
 
 
وقالت: "كان على بيل أن يكون قوياً بشكل لا يصدق - أولاً ليتم انتخابه ، ثم إعادة انتخابه. ولم يكن الأمر سهلاً بأي حال من الأحوال ، لكنه يعتقد حقاً أن الديمقراطيين يجب أن يكونوا أكثر صرامة". 
 
وأضافت أنه يعتقد أيضًا أن الحزب "يجب أن يتصدى للبلطجة والتخويف" من جانب الجمهوريين.
 
 
وقالت كلينتون لأمانبور إنها تعتقد أن زوجها سيكون لديه فى المستقبل "أشياء ليقولها عن تجربته الخاصة".
 
وأكدت كلينتون أن الديمقراطيين بحاجة إلى رسم خط متشدد ضد الجمهوريين.
 
وقالت "لا يمكنك أن تكون مدنيا فى ظل وجود حزب سياسي يريد تدمير ما تمثله وما يهمك لهذا السبب أعتقد أنه إذا كنا محظوظين بما يكفي لاستعادة مجلس النواب أو مجلس الشيوخ ، فهذا هو الوقت الذي يمكن أن تبدأ فيه الكياسة مرة أخرى."
 
وقالت "لكن حتى ذلك الوقت ، يبدو أن الشيء الوحيد الذي يعترف به الجمهوريون هو القوة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة