وزير المالية الكويتى يشارك فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولى بإندونيسيا

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 09:52 ص
وزير المالية الكويتى يشارك فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولى بإندونيسيا وزير المالية الكويتى الدكتور نايف الحجرف
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه وزير المالية الكويتى الدكتور نايف الحجرف إلى أندونيسيا؛ لترأس وفد بلاده المشارك فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى لعام 2018، والتى ستعقد فى مدينة بالى بدءا من اليوم وحتى يوم 14 أكتوبر الجارى.

وضم الوفد الكويتى- الذى سيشارك فى الاجتماعات- كلا من محافظ البنك المركزى الكويتى الدكتور محمد الهاشل، والعضو المنتدب للهيئة العامة الكويتية للاستثمار فاروق بستكى، والمدير العام للصندوق الكويتى للتنمية عبد الوهاب البدر، بالإضافة إلى عدد من الفنيين بوزارة المالية، وبنك الكويت المركزى والجهات المعنية.

وسيشارك وفد الكويت فى عدد من الاجتماعات واللقاءات وورش العمل، حول سبل تعزيز الشفافية والمهنية فى إطار إدارة المالية الحكومية من خلال لقاء الجهات المسئولة فى البنك الدولى، واستعراض برامج التعاون مع الكويت، بالإضافة إلى التطرق لمشروع القانون الجديد لقواعد إعداد الميزانية، والذى انتهت من إعداده وزارة المالية الكويتية مؤخرا.

كما سيشارك الوفد فى اجتماع (الطاولة المستديرة الوزاري)، الذى سيناقش مبادرة البنك الدولى لمشروع تنمية رأس المال البشرى، بهدف استحداث مؤشرات قياس عالمية جديدة فى الصحة والتعليم وأثرها على التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى اللقاءات الثانوية مع القادة الحكوميين وأصحاب القرار من مختلف بلدان العالم.

وتهدف الاجتماعات إلى بحث الملفات والموضوعات التى تهم الاقتصاد العالمى والتنمية والتطوير بشكل مباشر، بالإضافة إلى بحث فرص التعاون التى تساهم فى توظيف كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الدول المشاركة.

وتضم الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى وزراء المالية والتنمية، ومحافظى البنوك المركزية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلى منظمات المجتمع المدنى، والأكاديميين؛ لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمى، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية واستئصال الفقر والتنمية الاقتصادية وفعالية المعونات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة