اشتباكات بين الجيش السورى ومسلحين فى منطقة منزوعة السلاح بإدلب

الخميس، 01 نوفمبر 2018 01:18 م
اشتباكات بين الجيش السورى ومسلحين فى منطقة منزوعة السلاح بإدلب جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
دمشق /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السورى والفصائل المسلحة، اليوم الخميس، داخل المنطقة منزوعة السلاح فى إدلب، بعد خرق المسلحين للهدنة.

وقال ناشطون سوريون -وفقًا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم"- إن "المعارك القتالية احتدمت على محور الكتيبة المهجورة، ومحور تل مصيطف غربى بلدة أبو الظهور فى ريف إدلب الجنوبى الشرقي، باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة؛ بعد خرق المسلحين لنظام وقف إطلاق النار واستهدافهم مواقع تابعة للجيش السورى بالقذائف الصاروخية".

من جانبه، أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان- ومقره لندن- "وقوع اشتباكات عنيفة داخل المنطقة منزوعة السلاح فجر اليوم"، لافتًا إلى أن "مجموعة من مسلحى "جيش أبو بكر الصديق" التابع لـ"هيئة تحرير الشام" هاجمت مواقع للقوات الحكومية فى منطقة وادى المزروعى بمحور الكتيبة المهجورة".

وقال المرصد إن الاشتباكات العنيفة بين الطرفين استمرت حتى انسحاب المجموعة المهاجمة إلى مواقعها، وأسفرت عن وقوع خسائر بشرية من الطرفين.

وأضاف أن هذه الاشتباكات تعتبر الأولى التى سجلت داخل المنطقة منزوعة السلاح المعلن عنها بموجب الاتفاق المبرم فى 17 سبتمبر الماضى بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والتركى رجب طيب أردوغان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة