الاتحاد الأوروبى يستخدم الذكاء الاصطناعى فى كشف الكذب على الحدود

الخميس، 01 نوفمبر 2018 12:25 م
الاتحاد الأوروبى يستخدم الذكاء الاصطناعى فى كشف الكذب على الحدود ذكاء اصطناعى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن تبدأ تجارب الكشف عن الكذب باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى فى نقاط تفتيش الدوريات فى وقت قريب فى الاتحاد الأوروبى، وسيستمر البرنامج، الذى يطلق عليه اسم iBorderCtrl، لمدة ستة أشهر فى أربع نقاط عبور حدودية فى هنغاريا ولاتفيا واليونان مع بلدان خارج الاتحاد الأوروبى.

ووفقا لموقع Gizmodo الأمريكية، iBorderCtrl هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبى يستخدم الذكاء الاصطناعى لتسهيل سرعة عبور الحدود للمسافريـن، ويعمل النظام فى البداية من خلال ملء المسافرين استمارة على الإنترنت وتحميل بعض الوثائق، مثل جوازات سفرهم، قبل أن يتولى حارس الحدود الافتراضى مهمة طرح الأسئلة.

ووفقًا لـNew Scientist تتضمن بعض هذه الأسئلة "ما فى حقيبتك؟" و"إذا فتحت الحقيبة وأوضحت ما هو داخلها، هل ستؤكد أن إجاباتك صحيحة؟" سيجيب المسافرون أثناء مواجهة كاميرا ويب سيقوم النظام بتحليل وتقييم العشرات من الإيماءات الدقيقة، لكشف مدى صدقهم.

كشف الكذب
كشف الكذب

وإذا حدد iBorderCtrl أن المسافر يقول الحقيقة، فإنه يحصل على رمز الاستجابة السريعة الذى يسمح لهم بالعبور، وإذا كان هناك شك فى أن المسافر يكذب، سيتم تمريره إلى وكيل بشرى يقوم بمراجعة البيانات وإجراء تقييم.

لا يزال البرنامج يعتبر تجريبيًا للغاية، وفى حالته الحالية، لن يمنع أى شخص من عبور الحدود، وكان الاختبار المبكر حقق نسبة نجاح بلغت 76%، لكن أحد أعضاء فريق iBorderCtrl قال لـ New Scientist إنه "واثق تماما" من إمكانية رفعه إلى 85%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة