القنصلية البريطانية بالإسكندرية تطلق برنامج المنح الدراسية لقادة المستقبل

الخميس، 01 نوفمبر 2018 02:05 م
القنصلية البريطانية بالإسكندرية تطلق برنامج المنح الدراسية لقادة المستقبل القنصل العام البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أطلقت القنصل العام للمملكة المتحدة بالإسكندرية ويندي فيرمان، البرنامج الدولي للمنح الدراسية لقادة المستقبل في الإسكندرية.
 
وقال بيان من السفارة البريطتانية بالقاهرة إن القنصلية البريطانية في الإسكندرية نظمت حفل الافتتاح برعاية  القنصل العام ويندي فريمان، والدكتور عبد العزيز قنصوه - محافظ الإسكندرية وكريم الصفتي - المدير الإقليمي للأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة في الشرق الأوسط.
 
وكان من بين المدعوين ممثلون من أكثر من 10 من أفضل المدارس في الإسكندرية ، بما في ذلك المدرسة البريطانية - الإسكندرية ، مدرسة جيرار ، مدرسة فرسان البريطانية ، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، مدرسة الرياده للغات والمدرسه الدولية في مصر.
 
سوف يتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال الأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة (IARS) - لندن - بالتعاون مع مؤسسه Pearson ، أكبر جهة اعتماد في المملكة المتحدة. 
 
يعمل  البرنامج علي تطوير مجموعة المهارات والتقنيات والسمات الطلابية اللازمة لأداء ناجح في وظائفهم المستقبلية ومهنهم.
 
ويركز البرنامج على بناء الشخصية والتواصل وبناء الفريق وحل المشكلات والتفكير النقدي ومهارات القيادة لدى الطلاب والمراهقين. بالإضافة الي ذلك ، سوف يتم تعليم الطلاب كيفية تحديد المهارات اللازمة لتحديد الأهداف للمهارات الشخصية والتقدم الوظيفي.
 
وقال البيان ان المعرفة والفهم لهذه العمليات سوف يزيد من مفهوم  التوظيف لدي الطلاب  في المستقبل. من خلال هذا  البرنامج ، سوف يحصل الطلاب على تعليم  بالجودة العالمية بتكلفة مخفضة. يهدف البرنامج إلى تطوير قادة المستقبل لضمان  القدرة علي الابداع و القيادة،  ليتمكنوا من إلهام الآخرين. سيتم منح الخريجين  شهادة بريطانية دوليه معترف بها  في أكثر من 120 دولة، ومعترف بها من قبل الجامعات وأصحاب العمل والهيئات المهنية في جميع أنحاء العالم.
 
كما صرحت القنصل العام للمملكة المتحدة بالإسكندرية ويندي فريمان قائلة: " تستمر الشراكة التعليمية البريطانية في مصر في الانتقال من قوة إلى قوة. نحن نعلم أن خبرة المملكة المتحدة التعليمية والموهبة المصرية هم مزيج قوي ، ومن الرائع إطلاق هذا البرنامج الجديد لمساعدة الطلاب المصريين الموهوبين على الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. "
 
وقال كريم الصفتي - المدير الإقليمي المدير الإقليمي للأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة في الشرق الأوسط :" يشرفنا أن نكون جزءًا من برنامج المنحة الدولية لقادة المستقبل الشباب في مصر ، ونحن سعداء للغاية بأننا نأخذ هذا البرنامج إلى مستوى آخر من خلال التوسع إلى مناطق اخري والعمل مع مدارس جديدة هذا العام بعد نجاح البرنامج في القاهرة خلال السنوات الماضية. نحن فخورون جدا بنتائج وأثر البرنامج الذي شهدناه على المشاركين خلال السنوات الماضية. لقد شهدنا نمو المشاركين وتحولهم الي قادة حقيقيين مع تغيير هائل في مهاراتهم وسلوكياتهم التي تدعم التوجه الاستراتيجي لمصر عام 2030".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة