التفاصيل الكاملة لإنشاء أول مدينة للحرفيين بالبحر الأحمر.. مساحتها 60 فدانا بتكلفة 350 مليونا وتضم 1253 وحدة حرفية.. الانتهاء من الإنشاء فى الربع الأول من العام المقبل..المحافظ: حصر أرباب الحرف لتحديد المستفدين

السبت، 10 نوفمبر 2018 02:52 م
التفاصيل الكاملة لإنشاء أول مدينة للحرفيين بالبحر الأحمر.. مساحتها 60 فدانا بتكلفة 350 مليونا وتضم 1253 وحدة حرفية.. الانتهاء من الإنشاء فى الربع الأول من العام المقبل..المحافظ: حصر أرباب الحرف لتحديد المستفدين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفاظا على المنظر الجمالى والحضارى لمدينة الغردقة السياحية، تجرى محافظة البحر الأحمر عملية إنشاء مدينة لتجميع الورش الحرفية المختلفة بمدينة الغردقة فى مكان واحد يسمى مدينة الحرفيين غرب مدينة الغردقة، حيث تسابق محافظة البحر الأحمر الزمن للانتهاء من إنشاء 1254 وحدة حرفية وأكثر من 100 محل تجارى.

 

أول مدينة للحرفيين بالبحر الأحمر (2)

تعد مدينة الحرفيين بالغردقة أول مدينة لجمع أصحاب الورش الحرفية فى محافظة البحر الأحمر، وتم إنشاؤها بهدف إخراج الورش المزعجة من شوارع المدينة وحفاظا على المنظر الحضارى للمدينة بكونها مدينة سياحية.

 

 

من جانبه، قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إن مدينة الحرفيين بالغردقة تم إنشاؤها على مساحة 60 فدانا وتشمل إنشاء 1253 وحدة حرفية، بالإضافة إلى نحو 134 محلا تجاريا، بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، حيث تقوم بعملية إنشائها هيئة الأوقاف المصرية.

أول مدينة للحرفيين بالبحر الأحمر (6)

 

وأضاف محافظ البحر الأحمر، فى تصريحات خاصة له، أنه جارى العمل على قدم وساق للانتهاء سريعا من إنشاء مدينة الحرفيين، والالتزام بالمواعيد المقررة لتسليم المحلات والورش الحرفية، وذلك فى إطار خطة التنمية والتطوير التى تقوم بها محافظة البحر الأحمر لنقل الورش الحرفية المقلقة للراحة والملوثة للبيئة من داخل الكتلة السكنية.

 

أول مدينة للحرفيين بالبحر الأحمر (3)

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن هذا المشروع يساهم فى توفير العديد من المحلات لأرباب الحرف المختلفة، ويساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب وأرباب الحرف بالمدينة، فضلا عن الحفاظ على الوجه الحضارى للمدينة السياحية، ونقل الورش الصناعية.

 

 

كما أكد محافظ البحر الأحمر، أن مدينة الحرفيين تتضمن 16 كافيتريا، مخصص بكل كافيتريا جزء خاص بالعائلات، كما يوجد 16 محل تجارى "سوبر ماركت" لتقديم الخدمات للمنطقة، كما تتضمن المدينة محطة بنزين ومول تجارى ومجموعة مطاعم ونقطة شرطة ووحدة إسعاف ومسجد، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى كمخبز ومكتب بريد ومحطة رفع ومحولات كهرباء.

أول مدينة للحرفيين بالبحر الأحمر (5)

 

وتابع : أن هذه المنطقة ستكون قلب مدينة الغردقة لما تمثله من قيمة شرائية ستكون متوفرة بالمنطقة، لافتًا إلى أن هذه المحلات ستساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب وأرباب الحرف.

 

 

وبالنسبة لتوزيع وتسليم الوحدات الحرفية داخل المدينة لأصحاب المحالات أكد المحافظ أن هناك حصر وكشوف بأسماء أصحاب المحلات وسيتم تسليمهم المحلات فى مدينة الحرفيين بناء على ذلك، وأن عملية إدارة المدينة ستتم بالكامل من قبل محافظة البحر الأحمر حتى يتم الحفاظ عليها ومتابعة الخدمة التى تقدم.

 

أول مدينة للحرفيين بالبحر الأحمر (1)

ومن جانبه، قال أحد المهندسين العاملين فى الإنشاءات بالمدينة إنه سيتم الانتهاء من المدينة فى الربع الأول من العام المقبل، مؤكدا أنه الآن جارى أعمال توصيل خطوط المرافق وتركيب الإنترلوك أمام المحلات التجارية والورش.

 

 

وأضاف أن اللواء أحمد عبد الله محافظة البحر الأحمر يتابع بشكل دورى عملية الانشاءات بالمدينة، مشددا على الانتهاء منها فى أسرع وقت ممكن لتسليم المحلات لأصحاب الحرف وإخراجها من داخل المنطقة السكنية.

 

أول مدينة للحرفيين بالبحر الأحمر (4)

من جانبه، قال مصطفى جواهر، صاحب محل تغير زيوت بمدينة الغردقة، إنه منذ فترة أعلنت المحافظة عدم تقدم أصحاب المحلات الحرفية لمجلس المدينة للتقديم على استلام محل داخل مدينة الحرفيين.

 

 

وأضاف جواهر لـ"اليوم السابع"، أنه تم التقدم بمستندات بالبطاقة الضريبية الخاصة بالمحل وعقد الإيجار، مؤكدًا أن جميع المحلات الحرفية بالغردقة تنتظر الانتهاء من مدينة الحرفيين للنقل إليها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة