الانتخابات الطلابية تنطلق فى الجامعات.. التزكية تحسم النتيجة فى 7 كليات بحلوان و5 بالقاهرة.. وإجراء التصويت بـ 5 كليات فقط بعين شمس..وعثمان الخشت: طلاب جامعة القاهرة أدركوا أن مظلتها أكبر من الحزبية

الأحد، 11 نوفمبر 2018 04:03 م
 الانتخابات الطلابية تنطلق فى الجامعات.. التزكية تحسم النتيجة فى 7 كليات بحلوان و5 بالقاهرة.. وإجراء التصويت بـ 5 كليات فقط بعين شمس..وعثمان الخشت: طلاب جامعة القاهرة أدركوا أن مظلتها أكبر من الحزبية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم الأحد، الجولة الأولى من الانتخابات الطلابية لاختيار ممثلى الطلاب بلجان الاتحادات الطلابية على مستوى الكليات، وشهدت إدارات رعاية الشباب على مستوى الجامعات إقبالا ضعيفا على الانتخابات الطلابية باستثناء بعض الكليات التى شهدت إقبالا ملحوظا مثل كليات التجارة والحقوق.

 

"

الإعادة" ستحسم الانتخابات الطلابية غدا بالجامعات

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن جولة الإعادة ستحسم الانتخابات الطلابية غدا الإثنين؛ لأن اللائحة تشترط أن يحصل الطالب على أغلبية الأصوات بواقع 50+1 حتى يتم إعلانه ناجحا على اللجنة التى ينافس عليها، موضحة أن هذا شيىء صعب التحقيق فى ظل الإقبال الضعيف على الانتخابات الطلابية بالجامعات.

 

وأشارت المصادر، إلى أنه من المنتظر أن تحسم الإعادة هذه الجولة من الانتخابات الطلابية غدا الإثنين، إذ أن اللائحة الطلابية المنظمة للعملية الانتخابية تنص على أن الطالب الذى يحصل على 20 % من أصوات الطلاب بالفرقة الخاصة به يتم إعلانه ناجحا فى اللجنة التى ينافس عليها.

 

الخشت: طلابنا أدركوا أن مظلتها أكبر من المظلة الحزبية

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن طلاب الجامعة أدركوا أن مظلة الجامعة أكبر من المظلة الحزبية لأنها صاحبة تقاليد عريقة وتاريخية، مؤكدا أن أعمال الانتخابات تسير بشكل منتظم على مستوى الكليات التى تجرى فيها.

 

وأضاف الخشت، بكلمته خلال الجولة التفقدية التى أجراها اليوم الأحد على الانتخابات الطلابية، التى تجرى أولى فعالياتها اليوم باختيار أعضاء لجان الاتحادات الطلابية بالكليات، أن الجامعة تحظر استخدام الشعارات الدينية والحزبية والسياسية خلال العملية الانتخابية طبقا لما تنص عليه اللائحة الطلابية.

 

وأضاف الخشت، أن هناك 20 كلية بالجامعة تشهد انتخابات طلابية حيث فاز طلاب بالتزكية داخل 5 كليات، بينما ما تزال تجري الإنتخابات بداخل 15 كلية بالجامعة، مشيرًا إلي أن عملية الإقتراع تجري من خلال صناديق زجاجية ويقوم الطلاب بمراقبة العملية الإنتخابية من بدايتها حتي عمليات الفرز.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلي أن الدعاية الإنتخابية للطلاب مسموح بها، حيث قام الطلاب المرشحون بالدعاية الإنتخابية لأنفسهم داخل كلياتهم وبالمدن الجامعية، وكذلك من خلال وسائل التواصل الإجتماعي  دون التدخل من الجامعة في أي من مراحل العملية الإنتخابية التي تم فتح باب الترشح من أول نوفمبر.

 

وبدأت جامعة القاهرة الجولة الأولى من انتخابات الطلاب لاختيار أعضاء اللجان على مسـتوي الكليات، وعددها 7 لجان، وذلك بفتح لجان التصويت أمام الطلاب لاختيار أعضاء اللجان على مسـتوي الكليات وفرز الأصـوات في نفس اليوم، وتعلن النتيـجة عقب انتهاء عملية الفرز، بينمـا تجري الإعـادة في هذه المـرحلة في اليوم التالي.

 

التزكية تحسم الانتخابات الطلابية بـ 5 كليات بجامعة القاهرة

ويتنافس على عضوية اللجان الطلابية عى مستوى الكليات 1093 طالب وطالبة، وسوف تجرى الإنتخابات فى 15 كلية، بعد حسم المقاعد  الخاصة بعضوية اللجان الطلابية “بالتزكية” فى 5 كليات، هى الزراعة، والتربية للطفولة المبكرة، وطب الأسنان والآداب، والحاسبات والمعلومات.

 

وتستكمل الانتخابات الطلابية في مواعيدها المعلنة لاختيار الأمناء والأمناء المساعدين للجان اتحادات الطلاب في الكليات ومجالسها يـوم الثلاثاء 13 نوفمبر وتنتهي آخر المـراحل الانتخابية يوم الخميس 15 نوفمبر بانتخابات الأمـين والأمين المسـاعد لاتحاد طلاب الجامعـة وتشكيل مجلس الاتحاد.

 

"

التزكية" تحسم الانتخابات الطلابية ب 7 كليات فى جامعة حلوان

وحُسمت الانتخابات الطلابية بالتذكية فى 7 كليات من كليات جامعة حلوان وهى: "العلوم، الحاسبات، التربية الرياضية بالجزيرة، فنون تطبيقية، صيدلة، تربية فنية، حقوق".

 

وشهدت الجولة الأولى من الانتخابات بانتخاب أعضاء اللجان على مستوى الكليات اليوم الأحد، إقبالا ضعيفا من جانب طلاب جامعة حلوان على مستوى الكليات المختلفة بالساعات الأولى لهذه الانتخابات الطلابية.

 

وتجرى جولة الإعادة على هذه الانتخابات الطلابية غدا الإثنين، حيث كشفت التربيطات التى قام بها الطلاب فيما بينهم، أنه سيتم حسم عدد كبير للغاية من المقاعد الخاصة بلجان الاتحادات على مستوى الكليات بالتزكية، وأن الانتخابات ستجرى فى عدد قليل من اللجان على مستوى الكليات الجامعية المختلفة على غرار ما تم خلال العام الماضى.

 

وشهدت إدارات رعاية الشباب بكليات جامعة حلوان إقبالا متوسطا على الجولة الأولى بانتخابات الطلاب لاختيار ممثليهم بلجان الاتحاد على مستوى الكليات المختلفة.

 

ومن المقرر أن تتم عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء عملية التصويت وتجرى الإعادة غدا بين المتساوين فى الأصوات. ويتنافس على الانتخابات 1171 طالبا بالجامعة على الـ7 مقاعد للجان المختلفة بـ13 كلية فقط، حيث هناك ٧ كليات حسمت الانتخابات بالتزكية.

 

اجراء الانتخابات بـ 5 كليات بجامعة عين شمس 

وفى جامعة عين شمس، انطلق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، حيث انطلقت الجولة الأولى من هذه الانتخابات بانتخاب أعضاء اللجان بعدد من الكليات.

ويتنافس بانتخابات اتحادات الطلاب921 طالبا وطالبة بعدد من كليات الجامعة لتشكيل إتحاد طلاب الجامعة، بينما حسمت الانتخابات فى عدد كبير من الكليات بالتزكية.

التزكيه سيد الموقف بانتخابات طلاب عين شمس 

وكشف الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس، عن انتظام الجولة الأولى من انتخابات اتحادات الطلاب بكليات الجامعة، لافتا إلى أن هناك 5 كليات فقط تجرى فيهم الانتخابات، وباقى الكليات حسمت الانتخابات بالتزكية .

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك غرفة عمليات تعقدها اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحادات طلاب الجامعة لمتابعة سير الانتخابات بالكليات الخمسة على مدار الساعة .

وكان الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة أصدر قرارا بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحادات طلاب الجامعة، حيث تضم اللجنة الدكتور نظمى عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس اللجنة والمشرف العام وعضوية كل من الدكتور عبد الوهاب جودة الأستاذ بكلية الآداب والدكتور تامر عبد المنعم راضى مسئول الاتصال باللجنة ومحمد الديب أمين مساعد قطاع شئون التعليم والطلاب وسحر مجاهد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وإبراهيم سعيد المنسق العام للأنشطة الطلابية وطارق أحمد مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية والطالبة مريم على بكلية التربية والطالب عبد الرحمن جمال بكلية الحقوق.

 

 
جانب من الانتخابات (1)
جانب من الانتخابات (1)

جانب من الانتخابات (2)
جانب من الانتخابات (2)

جانب من الانتخابات (3)
جانب من الانتخابات (3)

جانب من الانتخابات (4)
جانب من الانتخابات (4)

جانب من الانتخابات (5)
جانب من الانتخابات (5)

جانب من الانتخابات (6)
جانب من الانتخابات (6)

جانب من الانتخابات (7)
جانب من الانتخابات (7)

جانب من الانتخابات (8)
جانب من الانتخابات (8)

جانب من الانتخابات (9)
جانب من الانتخابات (9)

جانب من الانتخابات (10)
جانب من الانتخابات (10)

جانب من الانتخابات (11)
جانب من الانتخابات (11)

جانب من الانتخابات (12)
جانب من الانتخابات (12)

جانب من الانتخابات (13)
جانب من الانتخابات (13)

جانب من الانتخابات (14)
جانب من الانتخابات (14)

جانب من الانتخابات (15)
جانب من الانتخابات (15)

جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة  (1)
جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة (1)

جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة  (2)
جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة (2)

جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة  (3)
جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة (3)

جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة  (4)
جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة (4)

جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة  (5)
جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة (5)

جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة  (6)
جانب من جولة رئيس جامعة القاهرة (6)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة