قيادتك لسيارة بدون لوحات تعرضك للحبس 6 أشهر بقانون المرور الجديد

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 05:00 ص
قيادتك لسيارة بدون لوحات تعرضك للحبس 6 أشهر بقانون المرور الجديد المرور - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمن قانون المرور الجديد، الذى يناقش فى البرلمان مجموعة من المواد والعقوبات حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، وإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث، وإلزام سائقى السيارات بقواعد وآداب المرور، ومنها:

قيادة سيارة غير مرخصة أو بدون لوحات معدنية

تندرج تلك المخالفة ضمن الشريحة الخامسة ويتم من خلالها خصم 5 نقاط من 50 نقطة متاحة لكل سائق، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيه، ولا تزيد على 8 آلاف جنيه.

عدم الالتزام بالجانب الأيمن فى الطريق المعد للسير فى اتجاهين

نصت المادة 77 مخالفات الشريحة الثانية على معاقبة المخالف بخصم نقطتين، وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد على 400 جنيه ومعظم سائقى المقطورات لا تلتزم بتلك التعليمات وستدفعهم هذه المادة للاستجابة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بهنساوي

بشاوات الداخليه

طب وبالنسبه لبشاوات الداخليه ايه الكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو وهبه المصري

قانون رادع أين يطبق ؟

كلنا أنتظر هذا القانون الجديد ليعود الإنضباط للشارع المصري ويعود الأمان على الطرق زي زمان عندما كان مستحيل أن تجد دراجة نارية بدون لوحات في الشارع حتى في الريف أما الآن فوسط البلد وعلى الكباري بدون لوحات وعلى عينك ياتاجر. وبمناسبة اللوحات في أرض اللواء بمحافظة الجيزة وتحديدا أسفل الكبري الذي يعبر مزلقان السكة الحديد موضوع تاني خالص لسيارات ميكروباص بدون لوحات على الإطلاق ويقودها صبية وشباب ليس لديهم رصخة قيادة والسيارات تفتقد الحد الأدنى للصلاحية والأمن والمتانة ريحونا إعملوا معروف وطبقوا القانون علشان تحيا مصر بحق وحقيقة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة