تعرف على الفرق بين السلاح "المششخن" وغير"المششخن" وتغيير كلا منهما لمسار القضايا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 04:00 ص
تعرف على الفرق بين السلاح "المششخن" وغير"المششخن" وتغيير كلا منهما لمسار القضايا سلاح مششخن أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل الكثير من المواطنين، عن الفرق بين السلاح " المششخن" وغير " المششخن"، ومدى تأثير هذا الفارق فى الجرائم وتحقيقات النيابة بالجرائم.

" اليوم السابع" يوضح الفرق بين السلاح النارى " المششخن" والغير " مششخن"، والدلالة التى تعود بكل منهما فى التحقيقات ومسار القضايا الجنائية.

ويقول المحامى عبد الرحمن عنانى، إن هناك فرق بين تلك الأسلحة، فالسلاح " المششخن" هو سلاح يحمل ماسورة أمامية بها مسار لولبى، يساعد فى أن تكون الرصاصة أكثر قوة وقاتلة وواسعة الغصابة، وهو هذا غير متوافر فى السلاح غير " المششخن".

وأضاف العنانى، أن توصيف السلاح فى محاضر الأمن يساعد فى معرفة مدى نية المتهم عما إذا كان يريد القتل، أو مجرد الإيذاء فقط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

وهل القتل بفرد خرطوش اقل جرما وعقوبة من القتل بسلاح مششخن ؟

ارى ان تفسير الاستاذ المحامى وشرحه اعلاه للفرق بين السلاحين قد يستغله ضعاف النفوس لارتكاب جرائمهم بسلاح يوفر لهم العقوبة الاقل .

عدد الردود 0

بواسطة:

ا.د. ناصر عفيفى

توضيح للسلاح المخشخن

الاسلحة المنتجة من المصانع هى نوعين الاسلحة المخشخنة واسلحة الخرطوش طلقة الاسلحة المخشخنة عبارة عن عبوة معدنية مملوئة بمواد متفجرة فى مقدمتها المقذوف المعدنى المدبب الذى يطلق من السلاح واسفلها كبسولة عند طرقها بايرة السلاح تبداء اشتعال المواد المنفجرة مولدة ضغط قوى يدفع المقذوف داخل الماسورة المخشخنة من الداخل بسطح به خطوط حلزونية تكسب المقذوف طاقة دورانية تزيد من قدرته الاختراقية للاجسام اما اسلحة الخرطوش فقطر الماسورة اكبر واملس ولا يحتك بالمفذوفات ومداها اقل من الاسلحة المخشخنة وطلقة الخرطوش ورقية مملوئة من اسفل بالمادة المتفجرة والجزء العلوى منها مملوء بكريات معدنية وهى المفذوفات التى تنطلق من السلاح واسفله قاع الطلقة توجد الكبسولة التى عند طرقها بابرة السلاح تشتغل وتشغل المفجر فيتولد ضغط قوى يدفع المفذوفات فى الماسورة وينطلق تجاه الهدف والاسلحة المخشخنة تصيب نقطة واحدة لان الطلقة بها مقذوف واحد اما الاسلحة الخرطوش فيصيب مساحة كبيرة لاحتواء الطلقة على عدد كبير من الكريات المعدنية تمثل كل واحدة منها مقذوف وكل الاسلحة محلية الصنع فهى غير مخشخنة سواء طلقاتها طلقة ذو مقذوف واحد او طلقة خرطوش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

اي شئ الهدف منه اذية الاخرين فيجب ان يكون مجرم و محرم انسانيا وهذا مسئولية رجال القانون

المفروض الاجهزة المعنية تضع قانون بتجريم حمل اي نوع من الاسلحة لان هذه مسئوليتهم امام الله في حماية المواطنين من بعض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة