عظيمة: كوبر كان لازم يمشى قبل المونديال والحكم على أجيري فى أمم أفريقيا

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 08:38 م
عظيمة: كوبر كان لازم يمشى قبل المونديال والحكم على أجيري فى أمم أفريقيا عظيمة
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى محمد عبد العظيم "عظيمة"، المدرب العام السابق للنادي الاهلي، والمدير الفني الحالي لنادي ظفار العماني ثقته فى قدرة المنتخب الوطني على التأهل لبطولة كأس العالم 2022 والذهاب بعيداً في بطولة كأس الامم الافريقية 2019.

وقال "عظيمة" في تصريحات لـ"اليوم السابع"، "واثق قدرة الجهاز الفني والجيل الحالي من اللاعبين على قيادة المنتخب الوطني للصعود إلى مونديال 2022 والتأهل للدور نصف النهائي على الأقل في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، فالتواجد بالمربع الذهبي هو المكان الطبيعي للمنتخب الوطني".

ورفض "عظيمة" الحكم على تجربة المدرب المكسيكي خافيير أجيري مع المنتخب الوطني، موضحاً أن الوقت لايزال مبكراً لتقييم تجربة أجيري مع "الفراعنة".

وأضاف "أجيري الوقت لا يزال مبكراً للحكم على تجربته مع المنتخب الوطني، وأعتقد أن بطولة كأس الامم الافريقية هو الاختبار الحقيقي للمدرب المكسيكي وفي ذلك الوقت يمكننا الحكم عليه".

تابع، من أشاد بأجيري بعد الفوز على النيجر وسوازيلاند ذهاباً وإياباً في تصفيات أمم أفريقيا لكن هذه منتخبات درجة ثانية كما أن مواجهة تونس تعد بمثابة تحصيل حاصل بعد ضمان التأهل لذلك بطولة كأس أمم أفريقيا اعتبرها المحك الرئيسي التي يمكننا من خلاله تقييم أجيري".

ويرى المدرب العام السابق للنادي الاهلي، أن المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر حقق الاهداف المطلوبة منه مع منتخب مصر، موضحاً أنه كان يفضل رحيل كوبر عن تدريب "الفراعنة" عقب التأهل لمونديال 2018 في روسيا.

وقال "علينا أن نعترف بأن هيكتور كوبر نجح في تحقيق الاهداف المطلوبة منه وهي التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا وكأس الامم الافريقية 2017 بالجابون، ونجح في قيادة المنتخب الوطني للصعود للمباراة النهائية في أول ظهور للفراعنة بعد غياب ثلاث دورات متتالية".

تابع، "خطة كوبر الدفاعية وراء الهزائم الثلاث التي تعرض لها المنتخب الوطني في مونديال روسيا وكنت أتمنى أن يقوم اتحاد الكرة بتوجيه الشكر لكوبر عقب التأهل لبطولة كأس العالم، أو مطالبة المدرب الارجنتيني بتغيير فلسفته على الاقل، لكنه فضل إستمراره في تدريب "الفراعنة"، ولعل الخروج المبكر من الدور الاول أثبت خطأ قرار اتحاد الكرة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة