أكرم القصاص - علا الشافعي

"Pen challenge" أحدث صيحات اختبار الرشاقة.. والمصريون: اللى انتو بتقولوه دا عيب وحرام

الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:00 م
"Pen challenge" أحدث صيحات اختبار الرشاقة.. والمصريون: اللى انتو بتقولوه دا عيب وحرام تحدى القلم
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحديات مختلفة بطلها الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى كل فترة، فبعدما شاهدنا تحدى كيكى، والتحديات الأخرى، خرج علينا بعض الشباب على موقع تبادل الصور "إنستجرام" بتحد لاختبار الرشاقة، وتوصيل رسالة ودعوة للشباب حول العالم بالتخلص من الوزن الزائد، وتدعيم الحفاظ على اللياقة البدنية، وهو التحدى الذى يستخدم فيه الشباب قلما من أى نوع ويضعونه بجانب منطقة الخسر فإذا جاء ارتفاع الخصر مساويًا لطول القلم، أو أقل منه فإن ذلك الشخص يتمتع برشاقة عالية، أما إذا جاء أعلى منها فإن الشخص يحتاج لإعادة نظر فى ذلك الأمر الخاص بشكل جسمه.

تحدى القلم1 (2)
تحدى القلم
تحدى القلم1 (1)
تحدى القلم

وعلى الرغم من أنه تحد تم إطلاقه منذ أيام قليلة إلا أنه انتشر بطريقة سريعة بين الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى، حتى بدأ يصل للبلاد العربية، وهو ما تحول لساحة من الكوميديا والتعليقات الساخرة، فالبداية دائمًا تكون مصرية خالصة فى الناحية الساخرة، حيث تداول الشباب على موقع فيس بوك صورا للتحدى، وبدأوا يعلقون عليها بما يناسب الأجسام العربية والمصرية.

تحدى القلم (2)
تحدى القلم 
 
حقيبة مدرسية
حقيبة مدرسية
مقعد
مقعد

فمن المعروف عن الأكلات العربية والمصرية بشكل خاص كونها دسمة، وهو ما يظهر على طبيعة الأجسام التى تعتبر "الكرش" عز وليس زيادة فى الوزن، مما جعل أحد الشباب يعلق "لازم قلم؟؟ ماينفعش نعمل التحدى بمسطرة حرف تى؟"، وعلق آخر: "اللى انتوا بتقولوه ده عيب وحرام".

65964-تحدى-من-نوع-خاص
 

تحدى من نوع خاص
 
79857-تعليقات-الشباب
 

تعليقات الشباب

وتوالت التعليقات حتى عرض أحد الشباب اقتراحًا يتماشى مع فترة الدراسة والأدوات الدراسية بأن يستخدم الشباب المصرى ذلك التحدى بالمقارنة بطول الحقيبة المدرسية ذات العجل، أو باستخدام مقاعد الفصل الخشبية، كتعليقًا ساخرًا على ما يمكن للشباب المصرى المشاركة به  فى تحدى القلم.

تحدى القلم (1)
تحدى القلم 
تحدى القلم (1)
تحدى القلم 

وتعليقًا على ذلك التحدى سألنا  خبير نحت الجسم رامز سليمان عن مقياس الرشاقة والذى حدده الشباب على إنستجرام مقارنة بطول القلم فقال إن منطقة الخصر تدخل فى حيز جمال الجسم، ولا تعد مقياسًا ثابتًا للتعبير عن الرشاقة، أو الحفاظ على الوزن، فربما يمتلك شخصًا زيادة فى الوزن فى منطقة الخصر، بينما يعتبر من الشخصيات الرياضية، ولكن تلك هى طبيعة جسمه، مضيفًا أن حجم العظام فى تلك المنطقة تتحكم بشكل كبير فى الجسم.

تحدى القلم (2)
تحدى القلم 

كما أوضح أنه فى الفترة الأخيرة أصبح الشباب يعون بشكل أفضل من الفترة الماضية أهمية الرشاقة والحصول على الجسم المثالى، خاصة التخلص من الكرش، أو الوزن الزائد فى منطقة البطن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة