تفاصيل لقاء وزير التنمية المحلية مع شباب المحافظات.. شعراوى: مجالس محلية أول 2019.. 7 مليارات جنيه تكلفة منظومة النظافة الجديدة.. 35 مليار جنيه لإصلاح الطرق.. ويؤكد: تكلفة منتدى شباب العالم تحملها رجال الأعمال

الخميس، 15 نوفمبر 2018 02:29 م
تفاصيل لقاء وزير التنمية المحلية مع شباب المحافظات.. شعراوى: مجالس محلية أول 2019.. 7 مليارات جنيه تكلفة منظومة النظافة الجديدة.. 35 مليار جنيه لإصلاح الطرق.. ويؤكد: تكلفة منتدى شباب العالم تحملها رجال الأعمال لواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
كتب – أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اليوم، الخميس، لقاء مفتوحًا مع مجموعة من شباب المبادرات التنموية من جميع المحافظات بمقر الوزارة، لدعم التعاون مع الشباب والاستفادة من الأفكار والرؤى الشبابية فى التعامل مع التحديات والمشكلات التى تواجه المحافظات.

لواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية (3)

وأكد اللواء محمود شعراوى أهمية دور الشباب فى التنمية والبناء والتطوير، مشدداً على ضرورة دعمهم وتحفيزهم وتوفير الفرص اللازمة لهم لمزيد من الابداع والابتكار فى مختلف قطاعات التنمية.

لواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية (1)

وقال وزير التنمية المحلية إن الشباب المصرى هم ثروة قومية للدولة لابد من استغلالها لسد الفجوات التنموية بالمحافظات وأن الشباب هو المستقبل والدولة بأكملها لديها إيمان كامل بالشباب ولابد أن يكون هناك أهداف واضحة وأفكار حقيقية قائمة على العلم والدراسة حتى يتم بلورتها على أرض الواقع وتنفيذها لتحقيق نتائجها المنشودة فى الوقت المناسب بما يعود بالنفع على البلاد.

لواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية (4)

وأكد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أنه فى بداية 2019 سيكون هناك مجالس محلية وفق ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن الوزارة تعمل على تدريب الكوادر الشبابية الراغبة فى الترشح لانتخابات المحليات.

 

وبالحديث عن رفع كفاءة الطرق، أكد وزير التنمية المحلية، أن تكلفة إصلاح الطرق فى المحافظات تبلغ 35 مليار جنيه، وهى القيمة التى قدرتها اللجنة المشكلة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أنه بالفعل تم البدء فى إصلاح بعض الطرق بداية من العام المالى الحالى.

لواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية (2)

كما تناول اللقاء الحديث عن منظومة النظافة الجديدة، حيث أكد وزير التنمية المحلية أن المنظومة تكلفتها 7 مليارات جنيه سنويًا لإنشاء البنية الأساسية وإدارة المنظومة.

لواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية (5)

كما أوضح "شعراوى" أن الحكومة انتهت من 75% من تغطية المدن بالصرف الصحى و30% بالقرى، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وأن الحكومة تعمل جاهدة للوصول لتغطية 60% من القرى بالصرف الصحى.

 

وقى سياق آخر، قال  وزير التنمية المحلية ، إن الجرى وراء الوظائف الحكومية انتهى، وفى الوقت الحالى نركز تنمية الابتكار لدى الشباب وتطوير القطاع الخاص، موضحًا أن الشباب ذوى الاعاقة لديهم دفعة معنوية كبيرة من أجل الاندماج فى المجتمع مطالبًا بضرورة وجود أفكار تعمل على هذه الفئة.

 

واستمع الوزير لمبادرة شباب من محافظة كفر الشيخ التى قامت على تخفيض أسعار السلع الغذائية للمواطنين بنسبة 30% من خلال التواصل مع التجار وإنشاء منافذ اسبوعيًا فى قرى المحافظة.

 

وأضاف أن الشباب يسعون لإصلاح فساد المحليات من خلال رغبتهم فى الترشح للمحليات من خلال مبادرات جديدة، مضيفا أن 70% نسبة الاستجابة المشاكل التى تأتى من خلال مبادرة صوتك مسموع التى أطلقتها الوزارة خلال الأيام الماضية.

لواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية (6)

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه سيتم إنشاء بنك المبادرات الشبابية فى الوزارة، التى تهدف لجمع أفكار الشباب من مختلف المحافظات والتى تهدف لتطوير محافظاتهم والنهوض بها، مؤكدا أن ذلك ترجمة على الأرض لمنتدى الشباب الأخير.

 

وأشار إلى أن تكلفة منتدى شباب العالم الأخير تحملها رجال الأعمال، مضيفًا أن عمال النظافة بذلوا مجهود خرافى فى مدينة شرم الشيخ للخروج بالمنتدى فى أفضل صورة له، وكذلك الحال بالنسبة للشباب القائمين على المنتدى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة