التميز والثقة كلمة السر فى عبور جوميز بمباراة مصر وتونس

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 09:39 م
 التميز والثقة كلمة السر فى عبور  جوميز بمباراة مصر وتونس حكم مواجهة مصر وتونس
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

المباراة - منتخب مصر X تونس - فى الجولة الـ5 من تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس أمم افريقيا 2019

الملعب- ستاد برج العرب

النيجة- فوز المنتخب الوطنى 3/2

حكم الساحة الجنوب أفريقى- فيكتور جوميز- صاحب الـ36 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2011

المساعد الأول- زاخلي سويلا

المساعد الثاني-  وجوهانس موشيدي

الحكم الرابع - فيكتور هلينجوانى
 

تمتع الحكم فيكتور جوميز بثقة وذكاء خلال قيادته لمواجهة منتخبى مصر وتونس التى أقيمت مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات افريقيا المؤهلة لكاس الامم 2019   وانتهت بفوز منتخب الفراعنة بثلاث أهداف مقابل هدفين.

 

جوميز
 

 

الشخصية والهدوء سر سيطرة الحكم على المباراة

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة وتابع الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة وكان حاسما فى التعامل مع اللاعبين واستعان بمعاونيه اكثر من مرة خلال فعاليات اللقاء خاصة عند احتكاك اللاعبين معا ولم ينفعل مع توتر وعصبية اللاعبين وحافظ على هدوئه وكانت شخصيته سر سيطرته على  اللقاء قبل اللجوء الى البطاقات مما جعل هناك قناعة بقراراته الفنية والإدارية ولم يتأثر بالجماهير فى المدرجات وكان الحكم حريصا على سلامة اللاعبين طبقا للقانون لتدخله الفورى وإيقاف اللعب عند اصابة اللاعبين وأحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

 

 

صور مصر وتونس1
 

 

36 مخالفة و5 بطاقات الابرز تحكيميا

تدخل الحكم بالصافرة وأحتسب 36 خطا على الفريقين فى تقدير جيد ولم يلتفت إلى الأخطاء الوهمية وسمح بالتنافس العادل على الكرة طبقا للقانون كما كان تقديره جيد فى الالتحام  المشروع بين اللاعبين على الكرة .

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات  للهجوم الواعد والتهور وخلع التشيرت لرباعى منتخب الفراعنة طارق حامد وأيمن اشرف ومحمد الننى ومحمد صلاح فى الدقائق 39،80،85،98  وإنذاروحيد لمنتخب نسور قرطاج من نصيب رامى البدوى فى الدقيقة 58 من عمر اللقاء.

 

صور منتخب مصر وتونس22
 

 

المساعدان

 ظهر الثنائى  زاخلي سويلا و وجوهانس موشيدي ، بيقظة وتمركز جيد  وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة مؤثرة وأشاروا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعاونوا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون خاصة عند احتكاك اللاعبين معا خلال المباراة وتميز المساعد الثانى فى هدف تونس الاول عندما سمح باستمرار اللعب فى توقيت مناسب.

 الحكم الرابع

نجح  فى السيطرة على المنطقة الفنية خاصة فى الشوط الثانى من عمر المباراة وتعامل بشكل جيد مع الاجهزة وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون خاصة عندما استعان به فى احتكاك اللاعبين معا فى الدقيقة 49 من عمر اللقاء.

إحصائيات المباراة :  36 خطأ -  6 ركلات ركنية –  5 حالات تسلل – 5 أهداف – 5 بطاقات صفراء .

الدرجات : الحكم – 8.5 المساعد الاول – 8.5 – المساعد الثانى – 8.5 – الحكم الرابع – 8.5-

 

أهداف المباراة 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة