الفوز على تونس الحلقة الـ5 فى رحلة انهاء عُقد الفراعنة.. كوبر يضع تتر النهاية للغياب المصري لثلاث نسخ عن الكان.. هدف كهربا يغتال طموحات أسود الأطلسي.. وصلاح يمحو الذكرى السيئة فى كوماسي ويحسم التأهل للمونديال

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:16 م
الفوز على تونس الحلقة الـ5 فى رحلة انهاء عُقد الفراعنة.. كوبر يضع تتر النهاية للغياب المصري لثلاث نسخ عن الكان.. هدف كهربا يغتال طموحات أسود الأطلسي.. وصلاح يمحو الذكرى السيئة فى كوماسي ويحسم التأهل للمونديال منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على استاد برج العرب وفي حضور عدد كبير من المشجعين، انتزع المنتخب الوطني فوزاً صعباً أمام نظيره التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعت عملاقي العرب وأفريقيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية .

انتصار أمس له مذاق خاص حققه أحفاد الفراعنة على نسور قرطاج، إذ تحقق بعد غياب دام لـ 16 عام، لم يحقق فيهم المنتخب الوطني أي فوز رسمي على نظيره التونسي خلال المواجهات التي جمعت المنتخبين، وكان الفوز الأخير في 2002 بكأس الأمم الأفريقية، بأقدام حازم أمام .

عقدة تونس ليست الأولى، بل سبقتها أكثر من عقدة حلها الفراعنة في الفترة الأخيرة يرصدها اليوم السابع في السطور التالية:

عودة الفراعنة للكان بعد غياب 3 سنوات

كان تأهل الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الجابون في العام 2017، هي العقدة الأولى التي تم حلها بنجاح تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، حيث غاب الفراعنة عن التأهل للبطولة قبل هذه المرة لثلاث نسخ متتالية، وسبقها تتويج المنتخب الوطني بثلاث نسخ متتالية أيضاً من بطولة الكان تحت قيادة المعلم حسن شحاته وهي 2006، 2008،2010 .

هدف كهربا ينهي عقدة المغرب

وبنفس البطولة، كأس الأمم الأفريقية 2017، تمكن محمود عبد المنعم كهربا، صانع ألعاب الزمالك والمنتخب الوطني من إنهاء عقدة المغرب التي استمرت لـ 31 عامًا لم يذق فيها المنتخب المصرى طعم الفوز على نظيره المغربي في 27 مواجهة، بين رسمية وودية، لم تشهد سوى انتصارين فقط للفراعنة مقابل 14 انتصارًا لأسود الأطلسي، ليضع كهربا فصل النهاية لهذه العقدة في مواجهة المنتخبين بدور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية .

صلاح يمحو الذكرى السيئة في كوماسي

نجح محمد صلاح ورفاقه في محو الذكرى السيئة لمنتخب الفراعنة في كوماسي، بعد الهزيمة بسداسية أمام منتخب غانا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014، ليتمكن المنتخب الوطني من تحقيق فوز صعب ومستحق على منتخب النجوم السوداء خلال التصفيات الماضية المؤهلة لمونديال العالم 2018، بثنائية نظيفة، كانت نقطة انطلاق الفراعنة للتأهل إلى كأس العالم بعد غياب استمر لـ 28 عاماً.

حل عقدة مجدي عبد الغني

كما نجح فراري الفراعنة محمد صلاح، في انهاء أسطورة مجدي عبد الغني صاحب الهدف الوحيد للمنتخب الوطني في كأس العالم، ليسجل "مو" هدفين أحدهما في شباك روسيا والثاني في شباك السعودية .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

JAMAL

الارقام وعدد الفوز يؤكد كلامى

كرة القدم فى المغرب العربى أكثر مهارة وقوة ،، تونس والجزائر والمغرب ،، وحتى ليبيا لولا حظها العاثر ومحاربة معمر للرياضة وايقافها فترات طويلة ولكنها قادمة وبقوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة