دار كريستى تبيع "الماسة الوردية النادرة" فى مزاد عالمى بسعر خرافى

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:01 م
دار كريستى تبيع "الماسة الوردية النادرة" فى مزاد عالمى بسعر خرافى الماسة الوردية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مزاد عالمى تحت إشراف دار مزادات "كريستى" تم بيع الماسة الوردية النادرة بملغ وصل لـ 50 مليون دولار، وقالت دار كريستى إن الماسة التى يبلغ وزنها 20 قيراطا جلبت 50 مليون دولار فى مزاد علنى فى جنيف يوم الثلاثاء الماضى، وهو ما يعتبر رقمًا قياسياً فى تاريخ المزادات الخاصة بالمجوهرات النادرة.

الماسة الوردية (3)
الماسة الوردية 

 

وهى الماسة التى كانت تنتمى فى السابق إلى عائلة "أوبنهايمر"، التى كانت تدير شركة دى بيرز لتعدين الماس على مدى عقود  طويلة، فقد تم اقتناصها حاليًا من قبل العلامة التجارية الأمريكية الفاخرة "هارى وينستون"، وهى جزء من مجموعة "سويس سواتش" السويسرية.

الماسة الوردية (1)
الماسة الوردية 

 

وقال فرانسوا كورييل، رئيس كريستى فى أوروبا: "إنه  حقق رقمًا قياسيًا عالميًا لكل قيراط من الماس الوردي"، حيث قدم هارى وينستون عرضًا بقيمة 50 مليون دولار للحصول على  الماسة الوردية مسجلًا سعرًا قياسيًا للسعر المدفوع للقيراط للحصول على جوهرة من هذا اللون، وهو ما ترتب عليه إعادة تسمية الحجر على الفور بـ"تراث وينستون بينك" من قبل المشترين.

الماسة الوردية (2)
الماسة الوردية 

 

يذكر أن تلك الماسة الوردية تم اكتشافها فى منجم جنوب أفريقى منذ حوالى قرن من الزمان، وربما تم قطعها فى عام 1920 ولم يتم تغييرها منذ ذلك الحين، ويسمى ذلك القطع بـ"قطع الزمرد الكلاسيكى"، وبصفة عامة فإن اقتناء الماسات النادرة هواية الأثرياء حول العالم، وهو ما يدفعهم لتقديم تلك الأسعار عند دخولهم المزادات.

الماسة الوردية (1)
الماسة الوردية (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة