أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. موجة غضب تجتاح الإسكندرية بعد انتشار فيديو تعذيب الأطفال فى إحدى الحضانات.. التضامن الاجتماعى تحرر محضرا وتغلق الحضانة.. والنيابة تستدعى صاحب الحضانة.. ورواد السوشيال ميديا يطالبون بمحاكمة المسئولين

السبت، 17 نوفمبر 2018 07:00 م
صور.. موجة غضب تجتاح الإسكندرية بعد انتشار فيديو تعذيب الأطفال فى إحدى الحضانات.. التضامن الاجتماعى تحرر محضرا وتغلق الحضانة.. والنيابة تستدعى صاحب الحضانة.. ورواد السوشيال ميديا يطالبون بمحاكمة المسئولين تعذيب الأطفال بالدار
الإسكندرية جاكلين منير و أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاصفة من الغضب اجتاحت محافظة الإسكندرية، بعد نشر فيديو لتعذيب بعض الأطفال داخل حضانة تقع بمنطقة فيكتوريا شرق الإسكندرية، ونشر الفيديو بخاصية لا تسمح بمعرفة من أطلق هذا الفيديو المسئ للأطفال والإنسانية، وقد فجر موجة من الغضب الشديد وهو الرأى العام السكندرى، وانهالت التعليقات على صفحات التواصل الاجتماعى تطالب بمحاسبة المقصرين والمسئولين عن هذا الجرم فى حق الأطفال، وطالبوا بإلقاء القبض على المسئولين ومحاكمتهم.

 

مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية بصفتها المسئول عن الإشراف على الحضانات واستخراج تراخيص، بهذا الأمر، قامت بالتحرك الفورى برئاسة محمد كمال حجاجى وكيل وزارة التضامن بالاسكندرية بتحرير محضر وإصدار قرار بغلق مؤقت للحضانة.

 

وقال محمد كمال حجاجى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إنه فور انتشار الفيديو توجه إلى قسم شرطة الرمل مساء أمس، قام بالتوجه إلى قسم الشرطة وتحرير محضر بقسم شرطة الرمل ثان يحمل رقم 11121 إدارى لسنة 2018 ضد إدارة الحضانة والمشرفتين الأولى التى قامت بالتعذيب والثانية التى قامت بنشر الفيديو، ثم أصدر أمر بغلق مؤقت للحضانة استنادا إلى قانون الطفل 12 لسنة 1996 والمعدل برقم 26 لسنة 2008.

 

مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لن يسمح بالحضانة المذكورة بإعادة ممارسة النشاط إلا بعد الحصول على ترخيص جديد من المديرية.

 

كما أوضح أنة سيتم توجيه فريق التدخل السريع إلى الحضانة، للتأكد من صحة الفيديو وهل الحضانة من الداخل تتطابق مع مشاهد الفيديو، وبناء على قرار وحدة التدخل السريع سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشيرا إلى أنه فى حالة التأكد من أن الفيديو لا يتعلق بتلك الحضنة سيتم سحب المحضر، أما فى حالة التأكد فلن يتم تجديد الترخيص مرة آخرى.

 

وقال وكيل وزارة التضامن أن المديرية لن تتوانى عن اتخاذ أى إجراء تجاه أى حضانة يحدث بها تجاوزات تمس حقوق الأطفال، مشيرا إلى أن المديرية قامت بإغلاق 400 حضانة غير مرخصة خلال السنوات الخمس الاخيرة، و أن المديرية توجه بحملات تفتيشية على الحضانات غير المرخصة، وتستجيب فورا لأى بلاغ يشير إلى وجود تجاوزات داخل الحضانات المرخصة.

 

وأكد على أن الدكتورة غادة وإلى تولى القضية اهتماما كبيرا، و تؤكد على ضرورة اتخاذ اللازم تجاه هذا العمل الإجرامى فى حق الأطفال.

 

وفى نفس السياق تقدم المجلس القومى للطفولة والأمومة ببلاغ يحمل رقم 147315 على خط نجدة الطفل بشأن انتشار فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى يفيد بتعذيب أطفال داخل حضانة بالإسكندرية، وعلى الفور تم التحرك من خلال إحدى الجمعيات الشريكة للتأكد من وجود حضانة تحمل هذا الاسم بالعنوان المذكور فى مضمون الشكوى وقد تم التأكد بالفعل من وجودها، وتم تحويل البلاغ للجنة حماية الطفولة بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشكوى.

 

فى المقابل قررت نيابة الرمل بالإسكندرية استدعاء ولى أمر الطفلة ومحررى المحضر فى حق المعلمين والحضانة المذكورة.

 

كما قررت استدعاء صاحب الحضانة والمعلمين للتحقيق معهم فى النيابة ليتم عرضهم على سرايا النيابة صباح السبت، كما طالبت مباحث الإسكندرية بالتحرى عن الواقعة وإرسال التحريات للنيابة بشأن الاعتداء على الأطفال بالحضانة واستماع اقوال الشهود.

 

يذكر أن الإسكندرية شهدت واقعة مماثلة فى شهر مايو الماضى، داخل إحدى دار الأيتام شرق الاسكندرية بمنطقة السيوف شماعة، لأطفال لا يتعدى عمرهم عمر الزهور لا يتعدى من عامين إلى 5 أعوام ومنهم من يعانى مشاكل صحية و نفسية مثل التأخر فى النطق أو التوحد، حيث قامت إحدى العاملات بالدار بتصوير الاطفال و قد ظهرت على أجسادهم آثار للضرب المبرح الذى يتعرض إليه الأطفال يوميا من المشرفات، ووجهت مديرية التضامن الاجتماعى فريق التدخل السريع وتم فتح التحقيق فى الواقعة التى كان أبطالها مشرفات معدومى الضمير تم فصلهم من الدار.

 

 

 

5
5

 

6
6

 

1
1

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهرغيث

شباب مصر المستقبل

نناشد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يبني شباب مصر أن يوجه سيادته للمسؤلين أن ينظروا بعين الإعتبار لهؤلاء الأطفال في عمر الزهور لأنني كجد انقبض صدري مما رأيت ونحن نتمني أن يكون من بين هؤلاء الأطفال علماء مصر وقادتها في المستقبل الذي يبنيه لهم الآن فخامة الرئيس ووفقكم الله من أجل مصر وأبناء مصر حفظكم الله ونصركم علي أعداء مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة