"كلام ستات" يفتح ملف مستحضرات التجميل الطبية.. ويؤكد أهميتها للحفاظ على البشرة.. ويعرض تقريراً عن رأى الفتيات فى الرجل "البيتوتى".. ويناقش مشكلات المرأة المعيلة مع نرمين أبو سالم.. ونصائح للفتيات قبل الارتباط

الأحد، 18 نوفمبر 2018 10:06 م
"كلام ستات" يفتح ملف مستحضرات التجميل الطبية.. ويؤكد أهميتها للحفاظ على البشرة.. ويعرض تقريراً عن رأى الفتيات فى الرجل "البيتوتى".. ويناقش مشكلات المرأة المعيلة مع نرمين أبو سالم.. ونصائح للفتيات قبل الارتباط مع نرمين أبو سالم الباحثة فى شئون المرأة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية شريهان ابو الحسن،  تقديم برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات هيدى كرم،وندى رحمى، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"،بالقول إن هناك عدة قواعد على الفتاة اتباعها فى أول موعد مع الشاب الذى تريد الارتباط به، من أهمها التعامل بدون تكلف "أى كونى طبيعية"، بالإضافة إلى عدم الضحك على شئ لا يثير إعجابك من أجل من المجاملة، مع الأخذ فى الاعتبار عدم التوتر والكذب.

وأضافت الإعلامية شريهان ابو الحسن، أن ترك الهاتف وعدم استعماله أثناء الحديث أمر ضرورى، مع ذكر سيرة الأب والأم عند الضرورة أو الحاجة، وتابعت :"لا تذكرى أنك ضحية تجارب حب أو صداقات سابقة".

من جانبها قالت الفنانة ندى رحمى، إن بعض الدراسات أكدت أن بعض النساء تبتعدن عن الرجل الذى يظهر لها اهتماماَ كبيراً فى الوقت الذى تحاول التقرب من الرجل الذى لا يهتم بها، وتابعت: "أنا لا أوافق على هذه الدراسة..الرجل المهتم بالسيدة الذى يعمل على احتواءها شئ جيد وجميل"

واستكملت الفنانة هيدى كرم قائلة: "أنا كنت كده فى وقت من الأوقات.. الولد اللى مش مهتم بيا وتقيل تلاقنى آخده تحدى، وأحاول ألفت نظره".

فيما حل الدكتور شريف راشد، الرئيس التنفيذى لشركة ماجيك فارما، ضيفاً على البرنامج، وقال إن التلوث البيئى والتغير المناخى فى ظل تطور المجتمع الطبى بشكل كبير إلى جانب دخول الليزر فى عمليات العناية وعلاج البشرة، مشدداً على أن هذا النوع بدأ ينتشر فى مصر وعرفه أطباء الأمراض الجلدية وينصحون به مرضاهم حتى يتجنبوا حساسية البشرة.

وأضاف "راشد"، أن المواد الحافظة، والعطور والروائح الموجودة فى مستحضرات التجميل هى التى  تسبب حساسية للبشرة، والآن وبعد ظهور المستحضرات الطبية أصبح بإمكان النساء الظهور بشكل جميل دون أن تتأثر بشرتهن بالضرر أو تصاب بأى من أنواع الحساسية الضارة.

واستكملت دانييلا اديلى، مدير التصدير بإحدى شركات مستحضرات التجميل الإيطالية، التى شاركت فى الحوار،بالقول، إن السوق المصرى واعد فى مجال مستحضرات التجميل كون هناك أكثر من 100 مليون إنسان تعمل عليهم قرابة 65 ألف صيدلية، وتابعت: "هناك احتياج للمجتمع الطبى فى مجال مستحضرات التجميل".

وعرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، تقريراً من الشارع المصرى للتعرف على رأى الفتيات بشأن ما إذا كن يفضلن الرجل الذى يحب الجلوس فى البيت أم لا؟.

وطرح البرنامج سؤال على الفتيات "بتحبى الراجل اللى بيحب قعدة البيت"؟، فأكدن أنهن لا تفضلن هذا النوع بل تفضلن الرجل الذى يخرج كثيراً ويعشق الفسح.

وطرح التقرير سؤالا آخر على الفتيات هو: "تقبلى أن جوزك يسافر مع أصحابه كتير؟"، فتباينت آراء الفتيات بين مؤيد ومعارض.

وخصص "كلام ستات" الفقرة الأخيرة  من البرنامج للحوار مع نرمين أبو سالم، الباحثة فى شئون المرأة، والحاصلة على جائزة من موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، على إدارتها للنقاش المجتمعى.

وقالت نرمين أبو سالم، إنها تدير جروب على فيسبوك يضم 46 ألف سيدة معيلة، منذ عامين.

وأضافت أنها نجحت فى حل العديد من المشاكل والعراقيل التى تواجه السيدات المعيلة، كنوع من أنواع المشاركة المجتمعية، وتابعت: "الكثير من أعضاء الجروب رجال يساعدوا فى حل بعض المشاكل من أطباء ومحامين وإعلاميين وصحفيين ونواب برلمان".

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة