يوسف القعيد: الرئيس أدخل العلماء والمثقفين فى تجديد الخطاب الدينى

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 09:32 م
يوسف القعيد: الرئيس أدخل العلماء والمثقفين فى تجديد الخطاب الدينى يوسف القعيد
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأديب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ألقاها خلال احتفالية المولد النبوى الشريف، لها دلالات واضحة فى تجديد الخطاب الديني، حيث أدخل الرئيس العلماء والمثقفين فى مسألة التجديد.

 

وأضاف القعيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام" مع الإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة "TeN"، أن دخول المثقفين فى التجديد سيثرى الأمر لأهميتهم، لكن من المهم أن يكون تنفيذ على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى دعا إلى التنوع واحترام الاختلاف فى الرأي، وهذا يمثل ديمقراطية الإسلام.

 

وتابع يوسف القعيد: أن الرئيس تكلم عن الإسلام وموقفه من الخطايا التى ترتكب يوميًا مثل الكذب، وباعتباره رجل يدير الدولة فأنه يرى ما لم يراه أى مواطن، وتابع قائلا: "مبسوط بتعامل السيسى بابتسامة دائمة فى كلامه مع الناس"، موضحًا فى السياق ذاته، أننا نحتاج لخطاب دينى جديد تمامًا يحافظ على الثوابت ويفرق بين الثوابت والمتغيرات، وليس تجديد الحالي.

 

وطالب القعيد، الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بطباعة خطبة الرئيس السيسي، وأن يرسل لسفارات مصر فى دول العالم، لما يحمله من رسائل مهمة جدًا فى صالح الإسلام والمسلمين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة