أكرم القصاص - علا الشافعي

7 نصائح للأهلى قبل موقعة الترجى فى ذهاب نهائى الأبطال.. استغلال الفرص.. عدم استقبال أهداف.. تجنب الاعتراض على الحكام.. نسيان نغمة الكعب العالى.. الدفاع نقطة ضعف الترجى.. والحذر فى الالتحامات والكرات الثابتة

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 02:00 م
7 نصائح للأهلى قبل موقعة الترجى فى ذهاب نهائى الأبطال.. استغلال الفرص.. عدم استقبال أهداف.. تجنب الاعتراض على الحكام.. نسيان نغمة الكعب العالى.. الدفاع نقطة ضعف الترجى.. والحذر فى الالتحامات والكرات الثابتة 7 نصائح للأهلى قبل موقعة الترجى فى ذهاب نهائى الأبطال
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مع دقات التاسعة مساء اليوم، صوب استاد برج العرب، لمتابعة المباراة المهمة التى تجمع الأهلي والترجى التونسى فى الكلاسيكو الأفريقى، بموقعة ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

النادي الأهلي يسعى لحصد اللقب التاسع فى تاريخه، بعد غياب عن منصات التتويج بالأميرة الأفريقية استمر لخمس سنوات كاملة، تمكن المارد الأحمر فيها من الوصول إلى المباراة النهائية، ولكن الحظ لم يحالف أبناء القلعة الحمراء، ليتجدد موعد جماهير الفريق الأحمر مع نهائى جديد يحمل طموحات عريضة للتتويج القارى.

وقبل موقعة الترجى، نقدم 7 نصائح لأبناء مختار التتش فى مواجهة الفريق التونسى لحسم النهائى مبكراً قبل موقعة رادس..

استغلال الفرص

من أكثر الأمور التى عانى منها المارد الأحمر خلال المباريات الأخيرة إهدار الفرص السهلة بغرابة أمام مرمى الخصم، وأصبح وليد أزارو مهاجم الأهلى متخصصاً في إهدار الفرص مؤخراً، وفى المباريات النهائية قد لا تتاح الفرص مرات عديدة، وستكون الغلبة لمن يجيد استغلالها.

 

نقطة ضعف الترجى
 

تعتبر حراسة المرمى من أهم وأكبر الهواجس التى تواجه الفريق التونسى، وأشارت الصحف التونسية إلى أن حارس مرمى الترجى ارتكب أخطاء عديدة فى مباراة دى أوجستو الأنجولى، التى انتهت بفوز الفريق التونسى بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد تأخره على ملعبه برادس، ليصعد بشق الأنفس إلى النهائى على حساب نظيره الأنجولى.

 

أضف إلى ذلك أن معز بن شريفية الحارس الآخر للفريق التونسى ابتعد عن أجواء المباريات الرسمية منذ فترة ولم يعد إلاّ ضد حمام الأنف، كما أنّ محور الدفاع لم يجد بعد توازنه وصلابته المعهودة إلى جانب قلة التنسيق بين عناصر الوسط ولاعبى الدفاع عندما يستحوذ المنافس على الكرة .

عدم استقبال أهداف
 

يعانى الأهلي فى الفترة الأخيرة من استقبال العديد من الأهداف بسهولة، بسبب تراجع مستوى الدفاع وحارس المرمى، وشهد هذا المركز حالة من عدم الثبات فى الفترة الأخيرة، ويجب أن يخرج أبناء التتش بشباك نظيفة أمام الترجى فى مباراة برج العرب، فتلقى أى هدف على ملعبه ووسط جماهيره سيلقى بظلاله على مباراة العودة فى رادس، ويؤثر على حظوظ الأهلي فى التتويج باللقب.


 

تجنب الاعتراض على الحكام
 

المباريات النهائية دائما ما تشهد حالة من الشد والجذب وتوتر الأعصاب من جانب جميع عناصر اللعبة، بمن فيهم الحكام، وزيادة الاعتراضات تؤثر على الفريق، خاصة أن لاعبى الأهلي فى مباراتهم الأخيرة أمام الوصل الإماراتى بالبطولة العربية كانوا يعترضون كثيراً على قرار حكم المباراة الذى أشهر الإنذار لأكثر من لاعب.

 

الالتحامات القوية

من المؤكد أن حالة الجدية التى تسيطر على لاعبى الأهلى ستقودهم لالتحامات قوية خلال المباراة مع لاعبى الترجى، وينبغى أن يحذر لاعبو الفريق الأحمر من التهور الذى قد يكلفهم كثيراً، خاصة أن أحمد فتحى ظهير أيمن الفريق مهدد بالإيقاف عن مباراة العودة برادس حال حصوله على إنذار خلال مباراة الليلة.

احمد فتحى

نسيان نغمة الكعب العالي

تعالت فى الفترة الماضية نغمة الكعب العالى للنادي الأهلى على حساب الترجى، بعدما أسفرت نتائج مواجهات الأهلي والترجي خلال الفترة الأخيرة عن تفوق واضح للقلعة الحمراء على الفريق التونسى، حتى على أرضه ووسط جماهيره، هذه النغمة أثرت على الأهلي فى مبارياته على ملعبه لتجعله يخرج بنتيجة غير مطمئنة قبل أن يصحح المسار فى رادس، والمباراة النهائية لا تحتمل هذه التكهنات.

 

الكرات الثابتة

تعتبر الكرات الثابتة أهم نقاط القوة لفريق الترجى التونسى، والتى يعتمد عليها كسلاح فعال فى المباريات الأخيرة، ويجب أن ينتبه لاعبو الفريق الأحمر للأخطاء القريبة من منطقة الجزاء، لحماية العرين الأحمر من أى خطورة محتملة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة