حصاد المطار .. ضيوف منتدى شباب العالم يتوافدون على مطار القاهرة.. الرئيس الفلسطينى يصل شرم الشيخ.. ورئيس مجلس النواب و 8 وزراء يطيرون للمشاركة فى الفعاليات .. ومصر للطيران تخصص 15 رحلة لنقل الوفود

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 08:00 م
حصاد المطار .. ضيوف منتدى شباب العالم يتوافدون على مطار القاهرة.. الرئيس الفلسطينى يصل شرم الشيخ.. ورئيس مجلس النواب و 8 وزراء يطيرون للمشاركة فى الفعاليات .. ومصر للطيران تخصص 15 رحلة لنقل الوفود صورة ارشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة استقبال الوفود المشاركة فى منتدى شباب العالم والذي سيقام غدا فى شرم الشيخ بمشاركة ما يزيد عن 50 دولة ، حيث وصل إلى مطار شرم الشيخ الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبو مازن ، للمشاركة في منتدى شباب العالم، المنعقد فى الفترة من  3 إلى 6 نوفمبر الجارى ، وجاءت مشاركة أبو مازن  تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وفود الصين وفيتنام وتونس

كما وصلت وفود كل من الصين وفيتنام وتونس وتشاد والبحرين على رأس تلك الوفود وزراء الشباب والرياضة فى بلدهم وتم تكليف فريق من العلاقات العامة بمطار القاهرة باستقبال الوفود وتسفيرهم إلى شرم الشيخ  .

من جانب آخر غادر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ووزراء "الصحة، والبيئة، والتنمية المحلية، والسياحة، والتخطيط، والكهرباء، والهجرة، والثقافة، إلى شرم الشيخ للمشاركة فى المنتدى .

وفى نفس السياق شهد مطار القاهرة الدولى، استعدادات مكثفة لاستقبال الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، حيث تم تجهيز منطقة استراحة داخل صالة السفر الداخلي بمبنى الركاب 3 بالمطار، كما تم تكليف فريقا من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوى لتسهيل الإجراءات على المسافرين .

وقالت مصادر بمطار القاهرة أن الفريق يونس المصري يتابع بشكل فوري جميع التجهيزات والخدمات التي يتم تقديمها لنقل الوفود، مشيرة إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران ستسير 15 رحلة اليوم إلى شرم الشيخ، وأنها وفرت داخل منطقة الاستراحه المشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة للمسافرين والضيوف القادمين من جميع دول أنحاء العالم للمشاركة فى هذا الحدث العالمى.

15 رحلة لمطار شرم الشيخ

كما تسير الشركة الوطنية مصر للطيران 15 رحلة إلى مطار شرم الشيخ، وذلك لنقل الوفود المشاركة فى منتدى شباب العالم، والمقرر انعقاده فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر الجارى.

وصلت مطار مرسى علم اليوم، الجمعة، أول رحلة قادمة من ميونخ دشنتها الخطوط الألمانية، وعلى متنها مجموعات سياحية فى خط طيران مباشر يربط بين ميونخ بمرسى علم، وذلك فى إطار خطة تنشيط حركة الطيران والسياحة بين ألمانيا ومصر.

ووصلت الطائرة وعلى متنها 196 سائح وتم استقبال الطائرة برش الماء عليها احتفالًا بالتشغيل، وباعتبارها أولى الرحلات وصولا إلى المطار كما هو متعارف عليه فى قطاع الطيران، وحرص عدد من قيادات المطار على استقبال المسافرين بالورورد، حيث كان فى استقبال الوفود السياحة اللواء طارق زاده مدير عام مطار مرسى علم وهشام القشاط، نائب مدير المطار وخالد على مدير محطات الخطوط الألمانية بمصر ومدير العمليات حسام عبد الفتاح ومن المكتب لوفتهانزا أحمد بكر مدير العمليات وشريف عبد الفتاح مدير التسويق وشريف منصور مدير السلامة، ونبيل حشيش مدير عمليات الخطوط الالمانية وغادرت الرحلة وعلى متنها 182 سائحا.

ومن المقرر أن تنظم الخطوط الألمانية 3 رحلات أسبوعية من ميونخ إلى مرسى علم، كما تنظم 3 رحلات أسبوعية من ميونخ إلى الغردقة لتنشيط الحركة السياحية القادمة من المانيا، وبذلك تزيد لوفتهانزا لرحلاتها لمصر 40٪ لدعم الطلب من السوقى الألمانية على مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة