أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط شخص يروج لمحررات رسمية مزورة على الفيس بوك

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 12:52 م
ضبط شخص يروج لمحررات رسمية مزورة على الفيس بوك المتهم
كتب محمود عبد الراضي ـ دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للإعلان عن المحررات والمستندات الرسمية والشهادات الجامعية المزورة مقابل حصوله على مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام المسئول عن إدارة الصفحة المسماه بـ "شهادات دولية معتمدة وأصلية" بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية، وغيرها من المستندات بمقابل مادى .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "محمد. ج" مقيم  (بمدينة طلخا) بمحافظة الدقهلية، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبالفحص والتفتيش تم ضبط ( 4  هاتف محمول – 2 جهاز لاب توب، وجهاز راوتر) بفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن مشاركات، ورسائل بينه وبين أشخاص آخرين - تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات رسمية على غير الحقيقة بمقابل مادى.

وتبين قيامه بإنشاء حساب على تطبيق "واتس آب" للتواصل مع عملائه من المواطنين الراغبين فى عمل المحررات والشهادات المزورة، ووجود محادثات عبر ذات التطبيق بين المتهم وأحد الاشخاص، يقوم من خلالها بتكليفه بالإتفاق مادياً مع الراغبين على مواقع التواصل الاجتماعى بتحرير محررات منسوبة لجهات مختلفة على غير الحقيقة، وإرسالها له لتحريرها بمعرفته.

بمواجهة المتهم، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر محدد  بتحرير المستندات والشهادات المزورة، وقيام الأخير باستلام المبالغ المالية.

  

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة