مادورو: نأمل بحصول "معجزة" تُنهى العقوبات الأمريكية على فنزويلا وكوبا

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 08:30 ص
مادورو: نأمل بحصول "معجزة" تُنهى العقوبات الأمريكية على فنزويلا وكوبا الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبّر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أمس الخميس، عن أمله فى حصول "معجزة" تُنهى العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده وكوبا.

وفرض البيت الأبيض الخميس عقوبات جديدة "قاسية" على فنزويلا، متّهمًا كراكاس بأنها تُشكّل مع كوبا ونيكاراجوا "مثلّث الطغيان" فى أميركا اللاتينية.

وأعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومى جون بولتون بحسب نصّ خطاب ألقاه فى جامعة فى ميامى أنّ هذه العقوبات تستهدف خصوصًا قطاع الذهب فى فنزويلا الذى "يستخدمه النظام لتمويل أنشطة غير قانونية وملء خزائنه ودعم مجموعات إجرامية".

ومن دون أن يُشير فى شكل صريح إلى العقوبات الأمريكيّة الجديدة، قال مادورو فى خطاب بثّته الإذاعة والتلفزيون إنه يأمل فى أن "تحدث معجزة" وأن "يُدرك الرئيس دونالد ترامب فى يوم من الأيّام الطريق المسدود لسياساته الفاشلة ضدّ كوبا وفنزويلا ونيكاراجوا".

وأضاف "الرئيس دونالد ترامب يجب أن يفتح عينيه الطريق الصحيح هو طريق الاحترام والحوار وليس التهديد والابتزاز والعقوبات غير القانونية، هذا ليس طريق الإنسانية".

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس، على غرار ما تفعل سنويًا منذ عام 1992، قراراً يدعو إلى رفع الحظر الأمريكى المفروض على كوبا منذ 1962. وقال مادورو "يا له من نصر عظيم لهذا اليوم! تهانينا لكوبا!".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة