اختراق الحساب كلمة بتريح.. قصة اتهام "دولتشى أند جابانا" بالعنصرية

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 01:40 م
اختراق الحساب كلمة بتريح.. قصة اتهام "دولتشى أند جابانا" بالعنصرية المصممان دولتشى وجابانا
كتبت هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار الأزياء الإيطالية الفاخرة دولتشى أند جابانا "Dolce & Gabbana" اليوم، عن اختراق حسابها الرسمى إلى جانب حساب ستيفانو جابانا، فى رسالة نشرتها قالت فيها "تم اختراق حسابنا وحساب ستيفانو جابانا ويتولى فريقنا القانونى التحقيق ونعتذر عن أى ضائقة ناتجة عن المشاركات التى تم نشرها ولم تكن منا، ولا نكن سوى الاحترام إلى الصين والشعب الصينى" بعد اتهام الشركة بالعنصرية تجاه عادات وتقاليد الشعب الصينى.
 
 
جاء ذلك بعد اتهام بيت الأزياء بالعنصرية بسبب فيديو ضمن حملتها الإعلانية الجديدة التى نشرتها على صفحتهم على الإنستجرام وظهرت بها موديل صينية ترتدى المجموعة الجديدة للماركة الشهيرة وتحاول جاهدة أن تتناول الطعام الإيطالى كالبيتزا والباستا البعيدان عن الأطعمة الآسيوية، وبرغم من حذف الفيديو والإعلان عن تعرض حسابها للاختراق، إلا أن الضرر قد وقع بالفعل وانتشرت صور من الحملة على الإنترنت.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#DGlovesChina ? More like #DGdesperateforthatChineseRMB lol. In a bid to further appeal to luxury's covetable Chinese consumers, @dolcegabbana released some hella offensive “instructional” videos on the usage of chopsticks. Pandering at it's finest, but taken up a notch by painting their target demographic as a tired and false stereotype of a people lacking refinement/culture to understand how to eat foreign foods and an over-the-top embellishment of cliché ambient music, comical pronunciations of foreign names/words, and Chinese subtitles (English added by us), which begs the question—who is this video actually for? It attempts to target China, but instead mocks them with a parodied vision of what modern China is not...a gag for amusement. Dolce & Gabbana have already removed the videos from their Chinese social media channels, but not Instagram. Stefano Gabbana has been on a much-needed social media cleanse (up until November 2nd), so maybe he kept himself busy by meddling with the marketing department for this series. Who wants to bet the XL cannoli “size” innuendos were his idea? Lmao. • #dolceandgabbana #altamoda #rtw #dgmillennials #stefanogabbana #shanghai #chinese #italian #cannoli #meme #wtf #dumb #lame #chopsticks #foodie #tutorial #cuisine #italianfood #asianmodel #asian #chinesefood #dietprada

A post shared by Diet Prada ™ (@diet_prada) on

 
اعتذار الشركة
اعتذار الشركة
 
الفيديو كان واحداً من فيديوهات حملتها الجديدة "DG Loves China"، للترويج لعرض الأزياء الذى سيقام فى الصين، والذى تم إلغاؤه اليوم، لكن يبدو أن الحملة لم تلق الكثير من الإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تسبب الفيديو فى غضب وخيبة أمل ظهرت فى تعليقات عديدة تلقاها الفيديو على السوشيال ميديا بالإضافة لمجتمعات الموضة، حيث طالب البعض أن تقدم الشركة اعتذاراً باللغتين الإنجليزية والصينية، بعد شعورهم أنه على الرغم من أن العلامة التجارية تنظر إلى الصين كسوق محتمل، إلا أن حملتها الإعلانية تهكمت من الثقافة الصينية.
 
الحملة الإعلانية للشركة
الحملة الإعلانية للشركة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة