تعرف على إجراءات التموين للتسجيل بمنظومة البطاقات إلكترونيا × 17 معلومة

الخميس، 22 نوفمبر 2018 11:39 ص
تعرف على إجراءات التموين للتسجيل بمنظومة البطاقات إلكترونيا × 17 معلومة الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهاً وزارياً جديداً رقم 31 لسنة 2018 والصادر بتاريخ 21 نوفمبر 2018 بشأن تنظيم وإدارة العمل بمنظومة البطاقات التموينية، يوضح التزامات ومسئوليات كافة أطراف منظومة العمل بهدف تحسين الأداء ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه فى لإطار تنظيم العمل بمنظومة البطاقات التموينية مما ينعكس أثره على حسن أداء الخدمة التموينية المقدمة للمواطنين من خلال دورة مستندية محكمة موضحا بها مهام كافة الأطراف المشاركة فى المنظومة، أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين قرارا بضبط المنطومة، نصت مادته الأولى:- 
1-    أن يقوم المواطن بملىء استمارة أداء الخدمة بكافة بيانات البطاقة وبيانات الأسرة وتقديمها لمكتب التموين.
2-    يقوم موظف مكتب التموين باستلام استمارة أداء الخدمة من المواطن مرفق بها جميع المستندات المطلوبة.
3-    لا يتم طلب دفع حوالة بريدية فى حالة بطاقة جديدة أو تعديل بيانات أو تعديل محافظة الصرف ويتم دفع حوالة بريدية فى حالة بدل فاقد أو تالف فقط.
4-    يقوم موظف مكتب التموين بالتأكد من صحة المستندات والبيانات المقدمة ووجود رقم الهاتف المحمول "النظام يقبل جميع الشبكات الأربع" يتم تسجيلها دفتريا وإعطاء المواطن كعب الاستمارة موضحا بها الرقم الدفترى.
5-    يقوم الموظف بتسجيل الطلب على تطبيق إدارة البطاقات.
6-    يقوم التطبيق بالتأكد من صحة البيانات باستخدام قواعد التحقق الحقلية.
7-    فى حالة عدم قبول التطبيق للطلب يتم التمييز للبطاقة أنها تحت التصحيح مع قيام مكتب التموين بإخطار المواطن بأسباب الرفض.
8-    فى حالة قبول التطبيق للطلب يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربى بمراجعة قواعد التحقق خلال 24 ساعة "الرقم القومى...أرقام التليفون" ويم تمييز رقم التليفون الخطأ ودون رفض الطلب، ولا يتم رفض الطلب لأى سبب إلا خطأ فى الرقم القومى وفى هذه الحالة يتم معالجة الطلب بدون الأرقام التى بها أخطاء.
9-    يقوم النظام بتجهيز ملفات الطباعة للطلبات الصحيحة طبقا لقاعدة بيانات الطلبات "بناء على إفادة الرقابة الإدارية" وإرسالها إلى الشركات كل 24 ساعة.
10-    يتم طباعة البطاقة وتحميل الرقم السرى والكود الداخلى فورا على قاعدة بيانات الإنتاج الحربى وإذا ثبت غير ذلك يتم سحب ترخيص العمل من الشركة.
11-    تقوم الشركات بتسليم البطاقات المطبوعة لمديرية التموين بحد أقصى لا 3 أيام عمل من تاريخ استلام أمر الطباعة.
12-    تقوم مديريات التموين بتسليم البطاقات للمكاتب التابعة لها بحد أقصى  2 يوم عمل من تاريخ استلام البطاقة.
13-    يقوم موظف مكتب التموين بتسجيل عملية الاستلام على النظام بحد أقصى يوم واحد من تاريخ استلام البطاقات.
14-    بعد تسجيل عملية استلام البطاقات المطبوعة على النظام يتم إرسال رسالة للمواطن بالتوجه لاستلام البطاقة مع تحديد اسم المكتب الأساسى للبطاقة وإرسال الكود السرى فى نفس الرسالة.
15-    يقوم موظف مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة وتسجيل العملية على النظام.
16-    قيام المواطن بإرسال رسالة نصية لتفعيل البطاقة على الرقم 9136 مقابل مصاريف إلكترونية 2 جنيه مصرى تخصم من رصيد الدعم فى حالة عدم وجود رصيد لديه على هاتفه المحمول أو إرسال رسالة على الرقم 91237 مقابل رسوم إلكترونية 1 جنيه مصرى تخصم من رصيد هاتفه المحمول.
17-    فى حالى توجه المواطن لمكتب التموين للسؤال على بطاقته يقوم موظف التموين بسؤاله هل استلمت رسالة على هاتفك تفيد استلامه الرقم السرى أم لا وإذا لم تصل الرسالة للمواطن يقوم الموظف بتسليمه البطاقة وإبلاغ المواطن بالاتصال على رقم 19959 لتصحيح رقم التليفون وفور تصحيح رقم التليفون ستصل للمواطن رسالة بالرقم السرى.
المادة الثانية:
يتم العمل بهذا التوجيه اعتبارا من تاريخ صدوره، حيث تم تذييل القرار بتوقيع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.


 
 
0de0a2be-b120-43c0-9b5b-9bf2c68de726
 

355060b3-0ef6-4ab3-be3b-1c666b556332
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة