اخبار برشلونة اليوم عن التفوق ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

السبت، 24 نوفمبر 2018 05:44 م
اخبار برشلونة اليوم عن التفوق ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني برشلونة وأتلتيكو مدريد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مباراة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة، واحدة من أكثر المباريات التى تترقبها الجماهير فى الدوري الاسباني، لكنها ليست بجديدة على عشاق الليجا إذ تعود أولى مواجهاتهم سويا لأواخر عام 1920 .

ويستضيف أتلتيكو مدريد على ملعبه "واندا ميتروبوليتانو"  نظيره برشلونة فى العاشرة إلا ربع من مساء السبت، فى قمة الجولة الـ13 من الليجا، حيث يحتل البارسا الصدارة بـ24 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد.

وفيما يلي 5 أشياء قد لا تعرفها عن قمة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة ..

1- برشلونة يمتلك الأفضلية

ميسي وجريزمان
ميسي وجريزمان

التقى أتلتيكو مدريد وبرشلونة فى الدوي الاسباني فى 162 مناسبة، وقد فاز برشلونة 73 مرة ، بنسبة 45 % من مجموع المباريات، وكان هناك 39 تعادلا، فى حين فاز الروخي بلانكوس فى 50 مناسبة.

2- سيميوني لم يفز على برشلونة فى الدوري

سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد
سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد

على الرغم من المدرب دييجو سيميوني فاز بلقب الدوري الاسباني مع أتلتيكو مدريد موسم 2013-14على حساب برشلونة بعد تعادله 1-1 فى اليوم الأخير، إلا أنه لم يجمع حينها الثلاث نقاط، ولا فى أى مرة أخرى فى الدوري، حيث واجه البارسا 13 مرة، خسر 9 وتعادل 4 ، فهل يبتسم الحظ لسيميوني ويكسر النحس هذه المرة؟

3-  5 سنوات بدون تعادل سلبي

لم تنتهى أى مباراة بين الفريقين بالتعادل السلبي منذ عام 2013 ، حيث خاضا منذ ذلك الوقت 17 مباراة فى جميع المسابقات جميعها شملت أهداف، على الأقل هدف.

4- برشلونة صاحب الفوز الأكبر على ملعب أتلتيكو مدريد

 

برشلونة وأتلتيكو مدريد
برشلونة وأتلتيكو مدريد

 

 

منذ افتتاح ملعب أتلتيكو مدريد الجديد "واندا متروبوليتانو" فى صيف 2017، كانت أكبر النتائج عليه ليس لصاحب الملعب أتلتيكو مدريد، وإنما كان أكبر فوز للأرجنتين على إسبانيا 6-1 ، وفوز برشلونة على اشبيلية بالكأس بنتيجة 5-0 .

 

5- ثاني ضحايا ميسي المفضلة

ميسي
ميسي

بالرغم من أن أتلتيكو مدريد يعتبر من الفرق الكبرى فى إسبانيا، إلا أنه من الأكثر الأندية التى تلقت أهداف من أسطورة البارسا الحالى ليونيل ميسي، حيث سجل فى شباك الروخي بلانكوس 28 هدفا، أما إشبيلية فقد سجل فى مرماهم 32 هدف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة