بعيدا عن أبطال ديزنى.. فتاة تحول نجوم الكوميديا إلى عرائس وبكيزة وزغلول الأهم

السبت، 24 نوفمبر 2018 02:00 م
بعيدا عن أبطال ديزنى.. فتاة تحول نجوم الكوميديا إلى عرائس وبكيزة وزغلول الأهم عرائس غادة إبراهيم
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باربى ومونا وهالك وسبايدر مان، كل هذه الشخصيات الأسطورية والخارقة إنتاج ديزنى اقتحمت عالم العرائس فى الشرق الأوسط، وجعلت الأطفال ينتمون أكثر لتلك الثقافات، فى نفس الوقت ابتعدت تماماً شخصياتنا الأسطورية والتاريخية وحتى الفنية عن المنافسة فى مجال تصنيع العرائس.

هذا ما شغل بال أحد مصممى العرائس الشابات وقررت أن تخلق لنفسها خط إنتاج جديد تستطيع من خلاله أن تصنع عرائس بالنكهة المصرية، فاختارت نجوم الفن والإذاعة خاصة المشهورين بالكوميديا ليكونوا أبطال عرائسها الجدد، وكان إسماعيل ياسين وبكيزة وزغلول هم اختيارها الأول. 

غادة إبراهيم واحدة من أشهر الفنانات التشكيلية ومصممة العرائس التى أبدعت من خلال تصميمها لمجموعة من العرائس بالفوم الملون، عملت فى تصميم شخصيات الرسوم المتحركة، لأنها تعشق الأعمال اليدوية والرسوم المتحركة كثيرًا، ولذلك فكرت فى تصميم أشياء تكون جديد ومختلف غير تقليدية.

عروسة على شكل بكيزة وزغلول
عروسة على شكل بكيزة وزغلول
 
 
عروسة أبلة فاهيتا
عروسة أبلة فاهيتا
 أبلة فاهيتا
أبلة فاهيتا
 
وقالت غادة إبراهيم، إنها خريجة كلية تربية فنية، وعملت فى مجال العرائس منذ سنوات، وعندما بدأت فى تصميم العرائس نالت إعجاب العديد وبدأوا طلب عرائس مخصوصة.
 
عرائس إسماعيل يس
عرائس إسماعيل يس
 
وأضافت غادة أن الجديد فى الفترة الحالية رسوم الشخصيات الفنية مثل إسماعيل يس، وإسعاد يونس، والشخصيات العامة لأنها تعتبر نوع من الرسوم يحتاج بشكل كبير من الدقة حتى تخرج صورة بشكل واقعى.
 
عرائس
عرائس
 
وأضحت أنها صممت عرائس تشبه العرائس المستوردة تماما تغلبا على غلاء أسعار العرائس المستوردة والتى أصبحت باهظة الثمن، ومن أدوات الرسم العرائس هى مادة الفوم الملون واستخدم ألوان أكريلك لرسم العيون والملامح، وكور من الفل، والفكرة تعتمد بشكل أساسى على كى الفوم وتشكيله بالمكوى، أما أبرز تصميمات من الشخصيات الكرتونية هما بوجى وطمطم وباسنت ودياسطى وأبلة فاهيتا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة