أكرم القصاص - علا الشافعي

"حكومة رقمية" قريبا.. مكاسب عديدة من العمل على تنفيذها.. السرعة فى التنفيذ وزيادة الكفاءة والتقليل من الأخطاء.. محلية البرلمان: أولى خطوات الإصلاح.. والإسكان: تتطلب قاعدة بيانات عن المواطنين

السبت، 24 نوفمبر 2018 06:00 ص
"حكومة رقمية" قريبا.. مكاسب عديدة من العمل على تنفيذها.. السرعة فى التنفيذ وزيادة الكفاءة والتقليل من الأخطاء.. محلية البرلمان: أولى خطوات الإصلاح.. والإسكان: تتطلب قاعدة بيانات عن المواطنين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دينا عبد العزيز: الحكومة الرقمية تحد من الفساد وأهم خطوة للإصلاح الإدارى

 

مكاسب عديدة ستشهدها مصر حال تحويل الحكومة إلى النظام الرقمى، وهو ما شدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، وهو ما سيساهم فى الإسراع من عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.

نواب البرلمان كشفوا أبرز المكاسب حال تم التحول إلى الحكومة الرقمية، على رأسها زيادة كفاءة العمل الحكومى، والبدء فى اصلاح الإدارى، والحد من الفساد، والتقليل من الأخطاء، والسرعة فى التنفيذ، والإتقان فى العمل.

 

 اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولى 

وفى هذا السياق أكد النائب يسرى الأسيوطى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أهمية سرعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن التحول للحكومة الرقمية، مشيرا إلى أن التحول إلى الحكومة الرقمية سيكون لها مكاسب عديدة للمجتمع المصرى.

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة الورقية تساهم فى توفير الوقت ، والسرعة فى التنفيذ، والإتقان فى العمل، والجودة، و قلة عدد الوزارات المتدخلة.

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن تأكيد الرئيس على الحكومة بشأن التحول إلى الحكومة الرقمية هو توجه جيد يزيد من جهود الحكومة حول تنفيذ مطالب الشعب.

البرلمان 

وفى إدار متصل، أكد النائب عصام الصافى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أهمية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحول الحكومة إلى النظام الرقمى، موضحا ضرورة أن يكون لدى الحكومة قاعدة بيانات كاملة عن المواطنين قبل التحول إلى النظام الرقمى.

وأشار عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحكومة الرقمية تسرع كثيرا من الإجراءات الخاصة بالحكومة، وتقلل كثيرا من الأخطاء، وبالتالى فإنها تزيد من كفاءة عمل الحكومة.

وأعرب عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، عن تمنيه بسرعة تطبيق الحكومة لوجيهات الرئيس، والتحول للنظام الرقمى، خاصة أن هذا متبع فى العديد من الدول، ويساهم فى إصلاح المؤسسات بشكل كبير، ويعد أكبر عامل على مواجهة البيروقراطية والروتين.

 اجهزة كمبيوتر وانظمة رقمية 

من جانبها أشادت النائبة دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الحكومة بسرعة التحول إلى الحكومة الرقمية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التحول نحو الحكومة الرقمية هى أهم خطوة للإصلاح الإدارى الذى نسعى له خلال الفترة الحالية.

وأشارت  عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  إلى أن الحكومة الرقمية تساهم فى الحد من الفساد ، موضحة أن هذا سيؤثر بشكل كبير على سرعة وكفاءة العمل الحكومى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، شدد على الأولوية المتقدمة التى يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى خطط واستراتيجيات الدولة، أخذاً فى الاعتبار دوره الحيوى والرئيسى فى عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية، موجهاً فى هذا الإطار باستخدام أحدث التقنيات لتنفيذ المشروعات فى هذا المجال.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Salama

يا ريت بسرعة

يا ريت يكون بسرعة احنا اتاخرنا جدا جدا جدا بنروح نقضى اى مصلحة فى الحكومة بنتعذب فى طوابير وذل الموظفين للمواطنين لدرجة ان فى احساس سايد حاليا ان الموظف بيتعامل مع المواطن على اساس انة بيقدم له خدمة شخصية وكام مش دة شغلى اللى بيتقاضى علية مرتبة وخاصة فى الاقاليم وربنا يرحمنا من طوابير الجهات الحكومية

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة