اقتصادية البرلمان تطالب التموين بالرقابة على الأسواق فى "البلاك فراى داى"

الأحد، 25 نوفمبر 2018 05:00 ص
اقتصادية البرلمان تطالب التموين بالرقابة على الأسواق فى "البلاك فراى داى" البلاك فرايداى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد عمرو الجوهرى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أداء وزارة التموين فى مواجهة الأسعار الوهمية التى تعلن عنها مراكز الأسواق والمحلات أثناء ما يمسى بــ"البلاك فرايداى" مشيرا إلى أن وزارة التموين أصدرت قرارات كثيرة فى مطلع عام 2017 و2018 بخصوص الرقابة على الأسواق ولم يتم تنفيذها حتى الآن.

وأضاف الجوهرى فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن الحكومة أعطت مسئولية الرقابة على جهاز حماية المستهلك إلى وزارة التموين وبالتالى إن قصرت وزارة التموين عن دورها فلا يمكن ان يؤدى جهاز حماية المستهلك دوره فحتى الآن لا يوجد حديث لوزارة التموين سوى عن البطاقات التموينية فقط أما دورها الرقابى فغائب تماما.

وأوضح الجوهرى أن البرلمان أصدر قانون جهاز حماية المستهلك إلا أن الحكومة حتى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية للقانون وبالتالى لم يتم تفعيل القانون حتى الآن هذا بالإضافة إلى انه لا يوجد جهاز إدارى لجهاز حماية المستهلك.

يأتى ذلك فى الوقت الذى حذر فيه جهاز حماية المستهلك، المواطنين من العروض الوهمية التى يعلن عنها البعض  فيما  يسمى " البلاك فريداى"، مطالبا بالتأكد من سعر المنتجات قبل وبعض العرض لعدم خداعهم بعروض على عكس الحقيقة، لافتا إلى تشكيل غرفة عمليات بالجهاز لمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية وضبط اى شخص يحاول  التلاعب فى الأسعار او جودة المنتجات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mmm

فعلا ويجب تقنين فترة و مادة الاعلان والا يكون اعلان موجه

و لما تروح تسأل يقولو المنتج خلص أو ان فترة العرض انتهت , و نتكبد عناء المواصلات و مصاريفها هباء , السمة العامة الان ان كل الاعلانات كاذبة و هذا يؤثر في الاقتصاد بالسالب لأننا دافعين ثمن الاعلانات محملة علي ثمن المنتج.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة