صور.. معلم يوبخ تلميذة كونها "سوداء البشرة" أمام زملائها داخل فصل فى دمياط.. الأم: المعلم تعمد إهانة ابنتى وتنازلنا عن الشكوى لكنه كررها.. والتلميذة: "مش مسمحاه".. وإحالة المعلم للنيابة الإدارية للتحقيق

الأحد، 25 نوفمبر 2018 11:58 م
صور.. معلم يوبخ تلميذة كونها "سوداء البشرة" أمام زملائها داخل فصل فى دمياط.. الأم: المعلم تعمد إهانة ابنتى وتنازلنا عن الشكوى لكنه كررها.. والتلميذة: "مش مسمحاه".. وإحالة المعلم للنيابة الإدارية للتحقيق
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعى تعاطفهم مع الطالبة "بسملة على عبد الحميد عبدالله"، والتى سخر منها معلمها مطالبا تلاميذه بإعراب جملة «بسملة تلميذة سوداء»، ووجهت سيل من الانتقادات العنيفة إلى المعلم الذى تجاوز كل المعايير الأخلاقية والأوامر الدينية.

وشهدت مدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية بدمياط واقعة بدأت عندما وجه موجه اللغة العربية الذى زار المدرسة عددا من الأسئلة قامت الطالبة بسملة على عبد الحميد عبدالله، بالإجابة عليها جميعا، فأثنى عليها الموجه وانصرف من المدرسة بعد أن أنهى زيارته، وهو الأمر الذى لم يلق قبول المعلم، كيف لطالبة لا تأخذ عنده درس خصوصى أن تستأثر وحدها بإعجاب موجه المادة، فسألها اسمك ايه؟ ردت بسملة عليه، فقال: "بسملة تلميذة سوداء.. من يعرف يعرب هذه الجملة؟؟".

معلم يوبخ تلميذه بانها سوداء أمام زملائها (1)

بكت التلميذة وانهارت دموعها مستشعرة الحرج بين زملائها هكذا روت منال الغريب ربة منزل وأم الطفلة. وتابعت: المدرس "س.أ" قال لها لو مبطلتيش عياط هطردك بره الفصل مالك فى إيه هى الكلمة وجعتك أوى.

وواصلت حديثها قائلة: بنتى ماتت من العياط وزملائها ذهبوا للأخصائى الاجتماعى الذى لم يتحرك ولم يتخذ أى إجراء لحماية ابنتى أو توجيه أى لوم للمدرس.

وتابعت: الواقعة بدأت فى 23 أكتوبر الماضى وتوجهت فى اليوم التالى وقدمت شكوى لإدارة دمياط التعليمية ثم توجهت إلى مديرية التربية والتعليم وقدمت شكوى، وبالفعل توجهت لجنة إلى المدرسة يوم 25 أكتوبر الماضى للمدرسة وأثبتت الواقعة.

وأضافت تدخل بعض الوسطاء للصلح وبالفعل تصالحنا مع المعلم وقبلنا اعتذاره ولكن منذ ثلاثة أيام أعاد الكرة مرة أخرى ونعت ابنتى بـ"السودة" مرة أخرى داخل الفصل؛ وتابعت: أنا ربة منزل وزوجى يعمل إستورجى ولكننا لن نسمح بإهانة ابنتنا.

وقالت منال الغريب والدة التلميذة ليس هذا هو الموقف الأول وتعرض نجلى الأكبر لنفس الأمور ولكننا كنا نقول هذا ولد سيصبح رجلا إنما ابنتى لن تتحمل هذا الكلام.

معلم يوبخ تلميذه بانها سوداء أمام زملائها (2)

بينما أكدت بسملة أنها لن تسامح معلمها الذى أهانها وسط زملائها مضيفة "مش لاقية سبب لأنه يعاملنى كده وانا مش مسامحاه ومبسوطة أن مدير الإدارة ووكيل الوزارة قاموا برد اعتبارى أمام زملائى".

من جانبه قال عبد العليم جمعة مدير إدارة دمياط التعليمية أنه استقبل الطالبة بمكتبه وقدم لها اعتذارا رسميا عما اقترفه المدرس، موضحا أنه سيوجه إدارة الشئون القانونية بالإدارة لإحالة المعلم للتحقيق.

وكان السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط قد استقبل الطالبة بسملة ووالدها وقدم لها اعتذرا عما بدر من المدرس.

معلم يوبخ تلميذه بانها سوداء أمام زملائها (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

قانون ضد التمييز و العنصرية

يا برلمان اصح و اعمل قوانين بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

زى القمر

إنتى زى القمر وهو معلم فيه شياء من الجهليه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين عبد الغنى

يعنى ده الحل ؟؟؟

المدرس للأسف ارتكب خطأ غير تربوى ويستحق اقسى عقاب وهو الفصل من الوزاره لكن الغريب ان السيد عبد العليم جمعة مدير إدارة دمياط التعليميه استقبل البنت فى مكتبه لكن ابسط حقوق التلميذه ان سيادته هو اللى يروح لها لحد بيتها افهموها بقى !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

لفتة طيبة من السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط

لقد بُعث النبي صلى الله عليه وسلم إلى الناس أجمعين ليبين لهم هدفا من أهداف بعثته، فقال “إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق . فقد جاء النبي صلى الله عليه وسلم ليريح المظلومين من شبح العنصرية المبنية على اختلاف الأديان والأوطان والألوان والألسنة ، فيعلن النبي وهو عربي للبشرية جمعاء “إن ربكم واحد ، وإن أباكم واحد ، فلا فضل لعربي على أعجمي ولا أحمر على أسود إلا بالتقوى” [ غاية المرام] ، ويزيع لهم خبر السماء “إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ”[ الحجرات:13] ، ثم يعرفهم الأصل الذي ينتمون إليه ليلتفوا حوله جميعا “الناس ولد آدم وآدم من ترابة ، ويزيح ستار الظلم والبغي”إن الله أوحى إلي أن تواضعوا حتى لا يفخر أحد على أحد ولا يبغي أحد على أحد .

عدد الردود 0

بواسطة:

Great

مدرس هايف / بصراحه انا عشت وشفت

يعني يعم الهايف تعرف تخلق نمله ولا نموسه ولا تعرف تمنع عنك مرض ممكن يخلي جلدك يتساقط والناس تبعد عنك صحيح انت مدرس ولست مُعلم //// معلش ياحلوه متزعليش دا انتي وشك زي العسل ربنا يحفظك .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابتسام

امورة

ده كفاية ضحكتك الحلوة والمدرس متخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

احلى شوكلاتة

واللة انتى احلى شوكلاتة يا بسملة ربنا يخليكى لامك وابوكى وتكبرى وتخلفى عيال كتير شوكلاتة زيك

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

معلش متزعليش

هوا معلم هايف بس انتى هتكونى حاجه حلوه خالص

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr Hassan

التجرد من الانسانية

عندما يقوم معلم بهكذا عمل فمن المفروض ان يعاقب ليكون عبرة لغيره , هذا الشخص عديم الانسانية ولا يصلح ان يكون مربي لاطفالنا. للاسف الدولة تحاول ان ترفع من قيمة الانسان المصري ويأتيك واحد تافه ليدمر البناء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مراد على

لايصلح للتدريس

هذا المعتوه لايصلح لتعليم أطفال وتنشأة جيل جديد يقود البلد للأفضل أوباما رئيس أسود على شعب أبيض هذا المتخلف يجب عزله إلى عمل إدارى لأنه من الآخر ليس إنسان بل مخلوق حقير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة