أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. الملتقى الأول لطلاب أكاديمية الفنون ومعرض الكتاب بالمنصورة

الأحد، 25 نوفمبر 2018 08:00 ص
فعاليات اليوم.. الملتقى الأول لطلاب أكاديمية الفنون ومعرض الكتاب بالمنصورة معرض الكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم، الأحد 25 نوفمبر، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، من بينها:
 
تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، الملتقى الأول لطلاب أكاديمية الفنون من جميع المعاهد التابعة، والذي يعد نشاطا استثنائيا مبتكرا يهدف إلى إيجاد مناخ دارسي جديد لخلق لون من الحراك الإبداعى، وهو ما يتواكب مع التوجهات الرامية إلى الاهتمام بالشباب وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم في أشكال فنية جديدة، يأتي ذلك في السابعة مساء الأحد بقاعة المؤتمرات بالأكاديمية.
 
تنظم المكتبة المركزية بجامعة المنصورة، معرض جامعة المنصورة الثامن للكتاب، والذى يستمر  حتى 5 ديسمبر 2018، ويشهد المعرض مشاركة  55 دار  نشر بالتعاون المكتبة المركزية بجامعة المنصورة مع اتحاد الناشرين المصريين، حيث سيتوفر عدد كبير من الكتب والروايات بتخفيضات تتراوح من 10 ٪ إلى 50 ٪.
 
تستضيف مكتبة القاهرة الكبري بالزمالك٬ لقاءً لمناقشة كتاب "حقائق القرآن وأباطيل الأدعياء"، الصادر عن دار الشروق للنشر والتوزيع، من تأليف رجائي عطية، وذلك في السابعة مساء.
 
ينظم المتحف المصرى بالتحرير، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، فى إطار احتفالات المتحف بالمناسبات القومية والعالمية.
 
ينظم الفنان الدكتور طاهر عبد العظيم، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، معرض "من هنا وهناك" بالقاهرة، لعرض مجموعة من اللوحات تركز على الجمال فى البيئة المصرية والطبيعة الخلابة بمختلف دول العالم، تم تنفيذها خلال المهرجان الدولى للفن التشكيلى بكندا الصيف الماضى، وسيتم دعوة المتخصصين بالجامعة وخارجها لمشاهدة الأعمال الفنية.
 
يبدأ مسرح المواجهة، أول عروضه على مسرح قصر ثقافة مدينة مرسى مطروح، ويستمر حتى 10 ديسمبر المقبل، تحت رعاية اللواء مجدى الغرابلى محافظ الإقليم، وذلك من خلال عرض مسرحية "ولاد البلد".
 
تنظم مجلة الثقافة الجديدة، بقصر ثقافة الأنفوشى في تمام السابعة مساء، صالون الثقافة الجديدة لمناقشة رؤى وتصورات المثقفين والأدباء والمسرحيين والفنانين حول الحركة الأدبية والفنية في الأسكندرية وسوف تقوم المجلة بتغطية أحداث الصالون وتصويره ونشره على صفحات مجلة الثقافة الجديدة.
 
تقيم مكتبة الحضارة الإسلامية، التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، ندوة دينية تحت عنوان "مولد الهادي"، فى تمام الساعة العاشرة صباحا، بمقر المكتبة بالقلعة، تحت إشراف سيد صالح مدير المكتبة.
 
تعرض جمعية نقاد السينما المصريين، الفيلم الوثائقي The Salt of the Earth للمخرجين Juliano Ribeiro Salgado و Wim Wenders في تمام الساعة السابعة بمقرها بمركز الثقافة السينمائية، ويعقب عرض الفيلم مناقشة يديرها الناقد رامي عبد الرازق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة