"مستوطنون" فى مدرجات المونديال برعاية قطرية.. إمارة الإرهاب تغازل تل أبيب قبل 4 سنوات من البطولة.. ومسئولون قطريون لقناة عبرية: نخصص حصة من التذاكر للمشجعين الإسرائيليين لمتابعة كأس العالم مع تسهيلات استثنائية

الأحد، 25 نوفمبر 2018 12:00 م
"مستوطنون" فى مدرجات المونديال برعاية قطرية.. إمارة الإرهاب تغازل تل أبيب قبل 4 سنوات من البطولة.. ومسئولون قطريون لقناة عبرية: نخصص حصة من التذاكر للمشجعين الإسرائيليين لمتابعة كأس العالم مع تسهيلات استثنائية بنيامين نتنياهو وتميم بن حمد
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من عدم تأهل أى فريق لمونديال دوحة الإرهاب، إلا أن إمارة قطر سارعت بالترحيب بجماهير دولة الاحتلال الإسرائيلى لحضور نهائيات كأس العالم 2022، كدليل جديد على العلاقات المشبوهة بين تنظيم الحمدين وتل أبيب.

 

وكشفت القناة الثانية الإسرائيلية فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى، أن الدوحة وجهت دعوات للمشجعين الإسرائيليين لحضور المونديال، معلنة عن تقديم تسهيلات خاصة لهم.

 

تقرير التلفزيون الاسرائيلى عن ملاعب الدوحة
تقرير التلفزيون الإسرائيلى عن ملاعب الدوحة

 

وذكرت القناة العبرية، أن مسئولين قطريين تحدثوا لمراسلها بالدوحة الذى قام بإعداد تقرير خاص عن استعدادت الدوحة والملاعب الجديدة التى قامت ببناءها، حيث أكدوا أنه لا مانع لديهم من استضافة المشجعين الإسرائيليين حتى ولو كانوا من سكان المستوطنات الموجودة بالقدس المحتلة أو الضفة الغربية، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين قطر وإسرائيل بشكل علنى.

 

تقرير التلفزيون الاسرائيلى
تقرير التليفزيون الإسرائيلى

 

ومن جانبه، قال حسن الحمادى مسئول البنى التحتية فى قطر إن الإسرائيليين مرحب بهم فى الدوحة لمشاهدة الفرق التى ستشارك فى المونديال، وأضاف، فى حوار مع موقع "سبورت وان" الرياضى الإسرائيلى، أنه على الرغم من عدم تأهل المنتخب الإسرائيلى إلى المونديال إلا أن الجماهير الإسرائيلية مرحب بهم لمشاهدة المونديال ومشاهدة الاحتفالات التى ستقام فى الافتتاح.

 

ستاد خليفة الدولى
ستاد خليفة الدولى

 

وأوضح أنه سيتم تحديد عدد من التذاكر للمشجعين الإسرائيليين، كما أن قطر لن تمانع من دخول المثليين جنسيا لمشاهدة المونديال القطرى.

 

ولم تقف العلاقات المشبوهة بين الدوحة وتل أبيب عند هذا الحد، حيث كشفت مصادر خليجية رفيعة المستوى النقاب عن أن قطر تعاقدت مطلع العام الجارى مع شركة أمن إسرائيلية بهدف تأمين كأس العالم، التى تستضيفه، حيث ستقوم الشركة الإسرائيلية بتأمين دخول وخروج المشجعين من وإلى الملاعب عبر نصب بوابات إلكترونية مثلما تفعل مع الفلسطينيين فى المسجد الأقصى الذى تفرض إسرائيل سيطرتها عليه.

 

 

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إنه بحسب العقد المبرم بين اللجنة المنظمة للمونديال والشركة الإسرائيلية فإنها ستحصل على مبلغ وقدره 300 مليون دولار بالإضافة إلى 5% عمولة عن كل تذكرة تباع خلال فعاليات المونديال.

 

وأوضحت المصادر أن العمولة سترتفع إلى 10% فى المباريات، التى ستجرى فى الدور السادس عشر، و20% فى دور الثمانية إلى أن تبلغ 25 % فى المباراة النهائية.

 

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قد ألمح إلى إقامة كأس العالم 2022 فى عدة دول، فى حال تمت زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى البطولة إلى 48 بدلا من 32.

 

يذكر أن قطر حصلت على حق تنظيم المونديال القادم عبر تقديم رشاوى بملايين الدولارات لجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم السابق وكذلك بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم من أجل الفوز بحق تنظيم المونديال ، مما ترتب عليه إقالة بلاتر من منصبه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة