التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يستعرض مهن ستختفى من حياة البشر بعد 20 عامًا.. الحالات الإنسانية تسيطر على المشهد والاستجابات سريعة من المواطنين والجمعيات.. ووزير الاتصالات يكشف تفاصيل الزواج الرقمى

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 01:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يستعرض مهن ستختفى من حياة البشر بعد 20 عامًا.. الحالات الإنسانية تسيطر على المشهد والاستجابات سريعة من المواطنين والجمعيات.. ووزير الاتصالات يكشف تفاصيل الزواج الرقمى التليفزيون هذا المساء
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

والد الطفلة أروى: ابنتى تحتاج زرع قلب بـ70 ألف دولار لإنقاذ حياتها

كشف محمد أحمد دويدار والد الطفلة أروى التى تحتاج إلى عملية زرع قلب، أنه توجه إلى القصر العينى اليوم الأحد، من أجل معرفة ما تحتاجة نجلته وتوفير ما يلزم، فكان رد القائمين على القصر بأن الدكتور مجدى يعقوب هو الذى يبت فى ذلك، وتابع:" أنا أكدت لهم أن الدكتور مجدى رفض الحالة لأنها تحتاج لزرع قلب وليس إصلاحات".

وأضاف "دويدار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن الأطباء الذين تابع معهم فى مصر أكدوا له أن عملية زرع القلب لا تتم بمصر، بل فى خارج البلاد، وتابع:"التكلفة تصل لـ120 ألف دولار و الهند أرخص مكان يتم فيه عملية زرع القلب حيث تصل التكلفة إلى 70 ألف دولار".

عرض وائل الإبراشى خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "on e"، تقرير عن معاناة الطفلة "أروى" التى تعانى من تضخم فى عضلة القلب منذ أن كانت رضيعة، ورغم إجراء عدة عمليات لها، إلا أنها مازالت تحتاج إلى عملية زرع قلب.

ووفق التقرير، ظهرت أسرة الطفلة "أروى"، وهم يؤكدون أنهم ليس فى مقدروهم تحمل مصروفات عملية زرع القلب كونها تقترب من 70 ألف دولار، مؤكدين أن طفلتهم تعانى من شبح الموت ويأملون فى إنقاذها.

 

مصر الخير: جمعنا 80 ألف جنيه لحالة الطفلة "أروى" فى بداية أول يوم

قالت المهندسة أمل مبدى، رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير، إن الأطباء أكدوا أن حالة الطفلة أروى تتطلب إجراء عملية الزرع خارج البلاد، مشيرة إلى أن حساب الطفلة فى أول يوم له بلغ أكثر من  80 ألف جنيه.

وأضافت أمل مبدى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"،  أن الحالة تحتاج  إلى أكثر من مليون جنيه، مشددة على أن مصر الخير  ستتواصل مع الدكتور مجدى يعقوب من أجل الاستفادة منه فى إجراء العملية فى الخارج من خلال علاقاته، وتابعت:" الرقم السريع 16140  اللى يتصل يقول أنا بتبرع لحالة أروى".

وكان وائل الإبراشى  قد عرض خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "on e"، أمس السبت تقرير عن معاناة الطفلة "أروى" التى تعانى من تضخم فى عضلة القلب منذ أن كانت رضيعة، ورغم إجرى عدة عمليات لها، إلا أنها مازالت تحتاج إلى عملية زرع قلب.

ووفق التقرير، ظهرت أسرة الطفلة "أروى"، وهم يؤكدون أنهم ليس فى مقدورهم تحمل مصروفات عملية زرع القلب كونها تقترب من 70 ألف دولار، مؤكدين أن طفلتهم تعانى من شبح الموت ويأملون فى إنقاذها.

 

"كل يوم" يعرض تقريراً عن معاناة سيدة أجرت 30 عملية جراحية

عرض برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"تقريراً حول المعاناة التى تعيشها الحاجة غالية، بعدما فقدت ابنائها الثلاثة، فأصيبت بمرض السكرى من شدة الحزن وتم بتر ساقها على ثلاث مراحل.

ووفق التقرير فأن الحاجة غالية وعقب إصابتها بمرض السكرى، تم استئصال الرحم والمرارة وأجرت عملية قلب مفتوح ومن ثم 3 عمليات فى الظهر، خلافا ل27 عملية فى الأذن والعين واليد، ومازالت تحتاج إلى عمليات جراحية أخرى.

 

جمعية الأرومان لـ"كل يوم": سنتكفل بكافة مطالب الحاجة غالية الطبية والمعيشية

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان إن الجمعية ستتكفل بمطالب الحاجة غالية التى تمر بحالة طبية صعبة، مشدداً على أنه سيتم التكفل بكافة احتياجاتها الطبية والمعيشية.

وأضاف "شعبان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشي عبر فضائية "on e"، أن التكافل الاجتماعى أمر مهم وضرورى فى حياة المجتمعات.

 

"الأرصاد الجوية": جهود الحكومة لم تشعرنا بأزمة رغم سقوط 200 ألف متر مكعب أمطار بسيناء

أشاد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بجهود الحكومة واستعداداتها لمواجهة الأمطار والسيول وخاصة فى سيناء ، مؤكدا فى حواره مع  برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، ، إن الاستعدادت التى قامت بها الحكومة جعلتنا لم نشعر بأن هناك أزمات . 

وقال الدكتورأحمد عبد العال ، إن كميات مياه  الأمطار التى سقطت على سانت كاترين وطابا ونويبع، وصلت لأكثر من 200 ألف مترمكعب، مشيرا الى أنه  كان على تواصل دائم مع المسئولين المعنيين والمحافظين أولًا بأول.

 

وزير الاتصالات عن "الزواج الرقمى": المأذون سيعقد القران بالتابلت

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة أطلقت عددًا من الخدمات الحكومية الرقمية، مثل خدمة الزواج الرقمى لتقليل ظاهرة زواج القاصرات، حيث سيحمل المأذون حاسب لوحى يسجل عليه وثيقة الزواج، من خلال إرسال بيانات الزوج والزوجة لحظيًا للتحقق من أعمار الرجل والمرأة، والتأكد من أن الزواج يتم فى الإطار القانونى المنصوص عليه، بجانب خدمة سداد المخالفات المرورية عن طريق هيئة البريد.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على شاشة "الحياة"، إن معرض القاهرة الدولى للاتصالات شهد تنوع كمى وكيفى من حيث المشاركين، بما يؤكد أن قطاع الاتصالات المصرى رائد وله دور قوى وفاعل فى المنقطة العربية والإفريقية.

وأكد أن الحكومة المصرية تهدف إلى التعاون الإفريقى فى مجال الأعمال والمشاريع الإبداعية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف الوزارة بتولي توصيته بتعليمه 10 آلاف شاب على الالعاب الرقمية، وتحفيز 100 شركة مصرية وإفريقية فى هذا الإطار.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستشهد ميلاد أول مدينة للمعرفة، من خلال منطقة تكنولوجية ستصبح مركز لريادة الأعمال والبحث والتطوير.

 

"كلام ستات".. تعرف على مهن ستختفى من حياة البشر بعد 20 عامًا

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، الحديث عن الوظائف التى ستختفى بعد 20 عامًا رغم أهميتها فى الوقت الراهن، وأبرزها المحامين، والكاشير والمسوقين وخدمة العملاء وسماسرة العقارات.

 

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك عددا من المهن التى انقرضت فى المرحلة الحالية بالفعل، أو قاربت على الانقراض،  مثل مهنة "السقا" كما يوجد انخفاض كبير فى أعداد البوسطجية ومحصلى الكهرباء، موضحة أن قوة التكنولوجية تفرض على الناس احترامها.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك تراجعًا للعنصر البشرى وتقدمًا للعناصر الإليكترونية، حيث تشهد الدول الأوروبية تراجعًا لرجال المرور الذين حل مكانهم  الإشارات الإليكترونية وكاميرات المراقبة، موضحة أن القوانين الرادعة هى التى تكسب الشعوب السلوك.

كما تناول البرنامج رد فعل السيدات على الخيانات الزوجية، وأشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن أحد المعاهد البرازيلية أجرى دراسة على 761 سيدة، لمعرفة رد فعل السيدات على الخيانة الزوجية، وأكدت الدراسة أن 18% من العينة مستعدين لقتل أزواجهم و 72% قرروا الانفصال، و10% قرروا المعاملة بالمثل عن طريق خيانة الزوجة، فيما قالت الفنانة نهال عنبر، إن المرأة مخلوقة لرجل واحد، وخيانة السيدة لزوجها بمثابة "كارثة" وخيانة لأخلاقها ودينها.

 

أصغر مدربة أسود تروى رحلتها مع الحيوانات المفترسة فى "كلام ستات"

كشف شروق إسماعيل أصغر مدربة لترويض الأسود فى مصر، تفاصيل عملها مروضة أسود وحبها لهذه المهنة الصعبة، قائلة إنها بدأت التعامل مع الأسود منذ صغرها، حيث كانت فى السادسة من عمرها، وكانت تدرك فى البداية أنهم قطط ولم تدرك أنهم أسود مفترسة.

وقالت خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، إن الأسد يولد شرسًا، ولذا لا بد من أن يعتاد الأسد على البشر منذ صغره حتى يصبح أليفًا نوعًا ما، ويأخذ على طباع البشر.

وذكرت أن زوجة الأسد قد تأكل ابنها لو رأت شيئا غريبا خوفًا من تعرض وليدها للخطر من الآخرين، مشيرة إلى أن لديها 8 أسود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة