شاهد.. جدل شديد على الهواء بين برلمانى ومحامية بسبب اقتصار الدعم على طفلين

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 12:14 ص
شاهد.. جدل شديد على الهواء بين برلمانى ومحامية بسبب اقتصار الدعم على طفلين النائب أحمد رفعت
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت مشادة بين النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب، والمحامية مها أبوبكر، على خلفية قرار الحكومة باقتصار الدعم النقدى "تكافل وكرامة"، على طفلين بدلاً من ثلاثة.

قال النائب أحمد رفعت، خلال حواره ببرنامج " القاهرة اليوم"، الذى يبث على قناة "اليوم"، إن الدستور المصرى يكفل العلاج الشامل والتعليم لكل المصريين بالمجان، والدولة والبرلمان لن يتدخلا فيه مهما كان لأنه حق مكفول للجميع، وتابع: "الناس فى الصعيد بيعتقدوا أن إنجاب الأطفال عزوة"، مشدداً على أن هدف الحكومة من وراء القرار صائب كونه يواجه الانفجار السكانى الذى تعانى منه البلاد.

 

فيما علقت المحامية مها أبوبكر، التى شاركت فى الحوار، قائلة: إنها ضد اقتصار الدعم النقدى فى برنامج المساعدات النقدية، وتابعت: "أكثر طبقة إنجابا للأطفال هى الطبقة الفقيرة، وليس الطبقة الغنية، ولا يجوز بأى حال من الأحوال معاقبته"، مشددة على أن قرار الحكومة غير دستورى ويجب الطعن عليه.

 

واستكمل النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب، إنه تقدم بمقترح لمجلس النواب يطالب خلاله باقتصار الدعم فى بطاقات التموين على طفلين فقط على غرار تكافل وكرامة، وتابع: "يا رب الحكومة توافق على المقترح".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة