فيديو وصور.. "اليوم السابع" داخل المركز الإعلامى للحكومة بعد الانتهاء منه.. خلية نحل من الشباب لرصد الشائعات وتوضيح الحقائق.. والمشرف العام: مهمتنا خدمة الوطن ومواجهة الشائعات التى تستهدف النيل من الدولة

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 04:31 م
فيديو وصور.. "اليوم السابع" داخل المركز الإعلامى للحكومة بعد الانتهاء منه.. خلية نحل من الشباب لرصد الشائعات وتوضيح الحقائق.. والمشرف العام: مهمتنا خدمة الوطن ومواجهة الشائعات التى تستهدف النيل من الدولة المركز الإعلامى لمجلس الوزراء
كتبت ـ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل أروقة الدور السادس بمقر مركز معلومات مجلس الوزراء، أول ما يلفت الانتباه هو خلية نحل من الشباب تجد كلا منهما يجتهد ويبحث ويتواصل من أجل هدف واحد هو توصيل الحقائق والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، هنا "المركز الإعلامى لمجلس الوزراء الجديد"، "اليوم السابع" تجول داخل أروقة المركز ووحداته الأربعة فى معايشة مع الشباب العاملين به، وذلك بعد إنتهاء المقر الجديد للمركز داخل مركز معلومات مجلس الوزراء.

 

كانت البداية بصدور قرار من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإنشاء مركز إعلامى لمجلس الوزراء، يكون مقره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس.

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (2)

 

ويتولى المركز الإعلامى، طبقا للقرار، القيام بعدد من المهام والأنشطة التى تهدف لتحقيق التواصل الفعال بين الحكومة بكافة أجهزتها ووسائل الإعلام المختلفة، من خلال توضيح الحقائق للرأى العام، ودحض الشائعات حول مختلف القضايا والموضوعات فى إطار من الشفافية والمصداقية، كما يتولى المركز الإعلامى أيضًا مهام عرض إنجازات وأنشطة الحكومة للمواطن المصرى بصورة إعلامية مبسطة وشاملة، مع توضيح جهود الحكومة لحل مشكلات المواطنين، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصرى.

ويتكون المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، من أربع وحدات رئيسية هى: وحدة التواصل مع وسائل الإعلام، ووحدة الإنتاج المرئى والمسموع، ووحدة الإعلام الإلكترونى والتواصل الاجتماعى، وأخيرًا وحدة الرصد والتحليل لكل ما ينشر فى وسائل الإعلام المختلفة.

هانى يونس المشرف العام على المركز الإعلامى لمجلس الوزراء
هانى يونس المشرف العام على المركز الإعلامى لمجلس الوزراء

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء على أن تتولى الدكتورة نعايم سعد زغلول رئاسة المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ويتولى هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، الإشراف العام على جميع أعمال المركز الإعلامى.

 

من جانبه، قال هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، والمشرف العام على جميع أعمال المركز الإعلامى، أن المركز هو أول جبهة دفاع عن الحكومة فى مواجهة الشائعات التى تستهدف النيل من الدولة، موضحا أن كافة العاملين بالمركز من أصحاب الكفاءت وعلى قدر كبير من المسئولية يعملون بجهد على مدار 12 ساعة فى اليوم ومؤمنون برسالتهم ومهنتهم في الدفاع عن الوطن .

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (3)

 

وأضاف في تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المركز يهدف أيضا توضيح وإظهار شغل الحكومة والوزارات، وإبراز جهود الدولة المختلفة لخدمة المواطنين، لافتا إلى أن المركز يضم فرق مختلفة منهم فريق لمتابعة كافة ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعى وفريق أخر لرصد كافة ما ينشر فى وسائل الإعلام وفريق مهمتة عمل فيديوهات على أرض الواقع.

واختتم يونس تصريحاته قائلا "نؤمن بما نفعله فهو رسالة مهمة لخدمة الوطن، وأتقدم بالشكر لكل العاملين في المركز من الشباب لجهدهم وتعبهم في أداء مهام عملهم".

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (4)

 

وحرص "اليوم السابع" على لقاء عدد من النماذج الشبابية فى المركز الإعلامى التى لا يتخطى أعمار البعض منهم 25 عاما، حيث قالت ميادة رضا البسيونى، خريجة كلية أداب إعلام دفعة 2013، أن مهمتها فى المركز هو التواصل على وسائل السوشيال ميديا وتوضيح الحقائق قائلة "بكون سعيدة جدا لما أقدر أخدم مواطن لجأ لصفحة المركز الإعلامى على السوشيال ميديا للسؤال عن معلومة أو إرساله لشكوى، وبيتم على الفور أخذ الشكوى أو الطلب في عين الإعتبار وحلها".

 

وقال أحمد موسى خرسج كلية إدارة الأعمال، أن مهمته فى المركز هو التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة وتوضيح الحقائق وإمدادهم بالمعلومات اللازمة لتوضيح الحقائق ونفى الشائعات.

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (5)

وفى السياق ذاته قالت منه الله ربيع خريجة كلية حقوق إنجليزى دفعة 2016، أن مهمتها هو رصد أى تصريحات سلبية تنشر على لسان المسئولين والتواصل مع الجهة المعنية لتوضيح حقيقة الأمر.

 

ويرصد "اليوم السابع " أبرز أعمال المركز الإعلامي حتى الأن وتتضمن إعداد فيديوهات عن أبرز أنشطة وجهود الحكومة ممثلة في الوزارات والمحافظات ونشرها عبر وسائل الإعلام والصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء ومنها إعداد سلسلة فيديوهات تحت عنوان «مصر بتتغير.. رؤية وطن وعزيمة شعب» عن مشروع المحروسة، وذلك لإبراز جهود وزارة الإسكان في القضاء على العشوائيات وتوفير وحدات سكنية آدمية بديلة لقاطنيها وإعداد سلسلة فيديوهات تحت عنوان «مصر بتتغير.. رؤية وطن وعزيمة شعب» عن مشروع الأسمرات، وذلك لإبراز جهود وزارة الإسكان في القضاء على العشوائيات وتوفير وحدات سكنية آدمية بديلة لقاطنيها.

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (6)

-إعداد سلسلة فيديوهات تحت عنوان «مصر بتتغير.. رؤية وطن وعزيمة شعب» عن جراج روكسي، وذلك لإبراز وتوضيح جهود محافظة القاهرة في تطوير هذا الجراج.

-نشر فيديوهات لبث حالة من الأمل والتفاؤل بين المواطنين، وتشجعهم على التقدم والبناء والتطلع إلى مستقبل أفضل لمصر باستغلال أبسط الإمكانيات والموارد المتاحة:

-نشر سلسلة فيديوهات تحت عنوان «قصص نجاح.. من أصعب بداية لأنجح نهاية» عن مدرسة عمرو بن العاص الرسمية للغات بمحافظة بورسعيد، لتسليط الضوء على جهود القائمين على إدارة هذه المدرسة في تطويرها باستغلال أبسط الإمكانيات.

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (7)

- إعداد انفوجرافات عن أبرز المشروعات بقطاعات الدولة المختلفة بأسلوب جاذب لتوضيح معدلات الإنجاز ونسب التنفيذ بها، ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة والصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء:

1-(1)
 

 

- أحدث إنفوجراف تم إصداره هو الإنفوجراف الخاص بالمشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال الفترة من 2014 حتى 2018.

- تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام, وهو تقرير يهدف هذا التقرير إلى الرصد الدوري للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي والرد عليها وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام, وقد تم إصدار (149) عدداً منه حتى الآن.

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (8)

وفى السياق ذاته، قالت الدكتورة نعايم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن المركز يهدف  لإتاحة المعلومات اللازمة لمختلف وسائل الإعلام حول المجالات والقطاعات الخدمية والتنموية والتنسيق المستمر والمتواصل مع كافة الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة بالدولة، والرد بشكل مستمر على كافة تساؤلات واستفسارات المواطنين المختلفة على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء, على الفيس بوك, وذلك بهدف ضمان التواصل المستمر بين الحكومة من جانب والمواطنين من جانب آخر.

وقالت فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن المركز الإعلامي يعمل على مدار اليوم وفي الإجازات والعطلات الرسمية دون توقف إيماناً منه بأهمية دوره الذي يفرض عليه التواجد على الساحة الإعلامية بشكل مستمر، مشيره إلى أن رئيس الوزراء على تواصل دائم معهم ومتابعة دقيقة لكافة عمل المركز والحرص على إمداد وسائل الإعلام بالمعلومات التى يحتاجونها.

 

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (9)
 

 

اليوم السابع داخل المركز الإعلامى للحكومة (10)
 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة