هل يعود ريال مدريد إلى منصات التتويج ؟ 3 شروط لإنقاذ السفينة

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 03:44 م
هل يعود ريال مدريد إلى منصات التتويج ؟ 3 شروط لإنقاذ السفينة ريال مدريد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم جماهير ريال مدريد بعودة الفريق الملكي إلى سابق عهده، حيث يصارع الريال من أجل تحقيق الألقاب، بعد رحيل أسطورة النادي كريستيانو رونالدو، والمدرب زين الدين زيدان قبل بداية الموسم بشكل مفاجئ.

وتحسن أداء ريال مدريد بشكل نسبي منذ رحيل المدرب جولين لوبيتيجي وقدوم سانتياجو سولاري، وهو الأمر الذى جعل الفريق يستعيد أنفاسه وجعل الجماهير تتنفس الصعداء، قبل الخسارة الأخيرة أمام إيبار بثلاثية نظيفة، ولكن إذا استمر الفريق على الوضع التالى فلن يحصل على البطولات ويعود إلى منصات التتويج رغم التحسن، حيث ينبغى توافر 3 شروط من أجل العودة لمنصات التتويج.

1- تقليص دور بيريز

 

بيريز
بيريز

رغم الانجازات الكبيرة التى تحققت لنادي ريال مدريد على يد فلورنتينو بيريز، حيث كان مسئولا عن جلب عدد كبير من قوام الفريق الحالى على غرار توني كروس، جاريث بيل، لوكا مودريتش، على سبيل المثال لا الحصر، إلا ان تدخله فى شئون الفريق فى الآونة الأخيرة كان بمثابة الدبة التى قتلت صاحبها، حيث كان سببا فى رحيل الثنائي كريستيانو رونالدو وزيدان.

الحل لهذا الأمر هو تعيين مدير رياضى للنادي يكون مسئولا عن أحوال الفريق وجلب الصفقات وجلب الأفكار الجديدة وإجراء بعض التغييرات، مع تقنين دور بيريز، وهو السبيل الوحيد لإتخاذ القرارت الصحيحة التى من شأنها أن تساعد على تقدم الفريق وعودته مجددا إلى منصات التتويج.

 

2- تجديد دماء الفريق

 

معدل الأعمار ارتفع فى ريال مدريد
معدل الأعمار ارتفع فى ريال مدريد

تخلص ريال مدريد من سياسة الانفاق الكبير على اللاعبين منذ التعاقد مع الكولومبي جيمس رودريجيز من صفوف موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو بعد كأس العالم 2014 ، وأصبح لا ينفق الأموال مثل منافسيه وأقربهم برشلونة للتعاقد مع اللاعبين.

كيلور نافاس، سيرجيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش، كريم بنزيما، هم عدد من قوام الفريق الأساسي وجميعهم تخطى الثلاثين عاما، وهناك فاران، إيسكو، كارفخال، كاسيميرو، جاريث بيل، توني كروس، جميعهم فى منتصف العشرينات، مما سيكون مصدر خطر كبير على الفريق، حيث أن غالبية هؤلاء النجوم من الصعب رؤيتهم فى عام 2021 .

لذا فالحل أمام ريال مدريد التعاقد مع لاعبين لهم مستقبل كبير فى الكرة العالمية ولا يزالوا صغار السن، لإحداث التوازن المطلوب، أمثال كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، وغيرهم.

 

3- صبر الجماهير

 

سولاري مع فينيسيوس
سولاري مع فينيسيوس

سواء طبق ريال مدريد الشرطين المذكورين سلفا أو لا، فينبغى على جماهير ريال مدريد أن تتحلى بالصبر، وأن يتفهموا أن الفريق فى فترة إحلال وتجديد، لاسيما بعد رحيل مدرب الفريق منذ 4 سنوات زين الدين زيدان والذى كانت له سياسة مميزة مع الفريق، ورحيل لاعب من أهم الأساطير الذين مروا على النادي وعلى تاريخ كرة القدم بشكل عام كريستيانو رونالدو.

المشاكل التى يمر بها الفريق فى الوقت الحالي ليست صغير، ولن يتم حلها بين ليلة وضحاها، بل تتطلب المزيد من الوقت من أجل عودة النادي إلى الطريق الصحيح، وقد بدأ النادي بالفعل أولى خطواته للطريق الصحيح، بتعيين سولاري الذى يتشابه أسلوبه كثيرا مع زين الدين زيدان، والدفع ببعض اللاعبين الشباب مثل فينيسيوس وماريانو وأودريوزولا الذين سيكونوا مستقبل الفريق.

سيحدث الكثير من التغييرات فى النادي خلال الايام القليلة المقبلة، والشئ الأكثر أهمية بلا شك هو وجود الدعم المعنوي من الجماهير، مع الإيمان بان النتائج ستتحسن آجلا أم عاجلا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة