لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة تشارك فى "مناهضة العنف ضد المرأة"

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 04:59 م
لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة تشارك فى "مناهضة العنف ضد المرأة" حنان يوسف رئيس لجنة الاعلام بالمجلس الاعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المشاركون فى الاجتماع الاستثنائى للجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، الذى أقيم صباح اليوم، على دعم اللجنة لحملة الـ16 يوما "لمناهضة العنف ضد المرأة"، والتى بدأت الأحد الماضى وتشارك فيها عدة هيئات ومؤسسات مختلفة وتستمر لمدة 16 يوماً متضمنة العديد من الانشطة المتنوعة.

وقالت الدكتورة حنان يوسف رئيسة اللجنة إن هذا الدعم والمشاركة فى الحملة يأتى انطلاقاً من قناعة أعضاء اللجنة التامة بخطورة تفشى ظاهرة العنف ضد المرأة باعتبارها شريكاً أساسياً فى عملية التنمية الشاملة التى يشهدها المجتمع الآن.

وأشارت الدكتورة حنان يوسف إلى أن مشاركة اللجنة فى هذه الحملة ستكون تحت شعار "معاً لمناهضة العنف ضد المرأة"، حيث إن مشاركة الرجل لا تقل أهمية عن مشاركة المرأة فى تلك الحملات التى تستهدف النهوض بالمجتمع من خلال القضاء على مثل هذه الممارسات المرفوضة مجتمعياً.

وكانت اللجنة قد ناقشت فى اجتماعها الذى أقيم بمقر المجلس الأعلى للثقافة عدة موضوعات رئيسية تتعلق بدور الأعلام فى ترسيخ الهوية المصرية وبناء الانسان وهى من الموضوعات التى تحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية باعتبار قضية بناء الإنسان قضية محورية فى ظل السعى نحو خلق مجتمع قائم على التنمية المستدامة.  

من بين المشاركين فى الاجتماع الإذاعى عمر بطيشة والكاتب عبد الله حسن والدكتورة منى الحديدى والدكتورة هبة شاهين والصحفيين: أشرف مفيد وطارق الطاهر وسحر عبد الرحمن وأنس الوجود رضوان وياسر محمود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة