الصين: أى محاولة لتقويض علاقة صداقتنا مع باكستان مصيرها الفشل

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 10:30 ص
الصين: أى محاولة لتقويض علاقة صداقتنا مع باكستان مصيرها الفشل الرئيس الصينى شى جين بينج
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء، أن أى محاولة لتقويض علاقة الصداقة التى تربط بين الصين وباكستان مصيرها الفشل.

وقال جينج شوانج- فى تصريح نقلته قناة "جيو نيوز" الباكستانية- أن التحقيقات الخاصة بالهجوم الذى كان يستهدف قنصلية الصين بمدينة كراتشى الباكستانية فى 23 نوفمبر الجارى، وتمكنت قوات الأمن الباكستانية من احباطه، كشفت أنه "هجوم إرهابى".

وأشار شوانج إلى أن السلطات الباكستانية أكدت عقب الواقعة أنها ستبذل الجهود من أجل القضاء على المنظمة المسئولة عن هذا الهجوم وتكثيف الجهود من أجل التأكد من أمن المواطنين الصينيين المتواجدين فى باكستان.

وأعرب شوانج عن امتنانه للجانب الباكستانى لاتخاذه اجراءات سريعة لتأمين أفراد الطاقم الدبلوماسى الصينى، مشددا على أن الحكومتين الصينية والباكستانية يثقان ويدعمان بعضهما البعض، وأن الصين ستستمر فى التواصل عن كثب مع القيادة الباكستانية وتعمل على تعزيز التعاون معها فى شتى المجالات.

من ناحية أخرى أعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، عن قلقلها الشديد حيال ما تردد عن رفض نيوزيلندا استخدام إحدى شركات الهواتف النقالة فى البلاد أجهزة الاتصال التى تنتجها شركة (هواوي) الصينية الخاصة بالجيل الخامس بدعوى وجود "مخاطر أمنية ".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج- خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة- أن الصين تشجع وتحث الشركات الصينية على الالتزام بلوائح وقوانين الدول عند العمل فى الخارج، مؤكدا أن التعاون بين الصين ونيوزيلندا قائم على المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة.

وأعرب شوانج عن أمله أن تعمل نيوزيلندا على تعزيز الثقة المتبادلة، وتسهيل عمل الشركات الصينية هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة