مأساة حى مبارك بالغردقة " شوارع مظلمة وغير ممهدة وشح مياه وكابلات كهرباء مكشوفة"

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 11:00 ص
مأساة حى مبارك بالغردقة " شوارع مظلمة وغير ممهدة وشح مياه وكابلات كهرباء مكشوفة" الإهمال يصيب حى مبارك بالغردقة
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل القارئ، أرمانيوس عزيز، صور لخدمة صحافة المواطن لليوم السابع، ترصد إصابة حى مبارك، بمدينة الغردقة، ببالإهمال نتيجة تردى الخدمات لتجاهل المسئولين مشاكلها التى باتت تتفاقم بشكل سريع، متمثلة فى الصرف الصحى والطرق المتهالكة والرصف وبروز أسلاك الكهرباء العارية فى الشوارع التى تشكل خطر حادا على المواطنين.

 

وعبر القارئ، عن إستياء الأهالى الحاد إزاء الإهمال الذى وصفوه بالمتعمد، وعدم قيام الجهات المختصة بواجباتها الخدمية تجاه سكان المنطقة، حيث لا يوجد صرف صحى بالحى، بسبب أن الشركة المنفذة قامت بتنفيذ شبكة صرف لا تتطابق مع المواصفات، وإنتشار الكلاب الضالة مما يستحيل التحرك، وكذلك شوارع مظلمة وغير ممهدة وبها كم هائل من الحفر والمطبات ولا توجد بها اَى إضاءة فيما عدا الجهود الذاتية.

 

وإستكمل القارئ،"  كابلات الكهرباء المغذية للوحدات السكنية مكشوفة فوق سطح الأرض وفى كثير من الأحيان بعرض الطريق، وإنتشار القمامة بالحى نتيجة عدم الإنتظام فى رفع القمامة بواسطة الشركة المسئولة عن ذلك، بالإضافة إلى أنه رغم وجود محطة تحلية مياه، الا أن المياه تصلنا مرة أسبوع وأحيانا تمتد الفترة إلى 21 يوم بدون مياه".  

 

وتابع، " لا يوجد أى تواجد أمنى وهذا بالرغم من أن هذه المنطقة يسكنها عدد كبير من الأجانب وهو أكثر حى تحدث به سرقات وقتل، فالمحصلة أننا فى القرن الواحد والعشرين، وفى مدينة مثل الغردقة هناك حى بالكامل يعانى أمر المعاناة من مشاكل، إنقذونا من ذلك الجحيم الذى نعيش فيه فلقد فقدنا الأمل فى أن نعيش فى مدينة تحترم أدميتنا".

 

 

WhatsApp Image 2018-11-28 at 01.35.43
 
شوارع غير ممهدة 

 

WhatsApp Image 2018-11-28 at 01.35.44
 
قمامة ومخلفات 

 

WhatsApp Image 2018-11-28 at 01.35.45
 
تكسير بالشوارع بعد رصفها 

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

 

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة