ترامب لا يستبعد العفو عن مدير حملته السابق بول مانافورت

الخميس، 29 نوفمبر 2018 08:47 ص
ترامب لا يستبعد العفو عن مدير حملته السابق بول مانافورت الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب ريم عبد الحميد ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب لم يستبعد العفو عن مدير حملته الانتخابية السابق بول مانافورت.

 

وقال ترامب فى مقابلة، الأربعاء، مع صحيفة نيويورك بوست، إن هذه الفكرة لم يتم مناقشتها من قبل أبدا، لكنه لا يستبعدها. وقال ترامب أيضا فى المقابلة، ودون أن يقدم أى دليل إن المحقق الخاص روبرت مولر قد وجه مانافورت وآخرين من مساعدى ترامب للكذب. 

 

وقال: "لو قلتم الحقيقة، تذهبون إلى السجن، تعرفون أن مسالة الانقلاب مروعة، أنت تنقلب على شخص وتكذب، وسيقول المدعون لك 99% من الوقت أن بإمكانهم جعل الناس سينقلبون، ونادرا ما لا يستطيعوا أن يفعلوا ذلك".

 

وكانت وثيقة قضائية تم تقديمها يوم الإثنين الماضى قد اتهمت مانافورت بانتهاك الاتفاق الذى عقده فى سبتمبر الماضى مع المحققين فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وذلك لأنه كذب على الشرطة الفيدرالية.

 

وأشار المدعون، ومن بينهم المحقق الخاص روبرت مولر، فى الوثيقة التى تم تقديمها لمحكمة فى واشنطن إنه بعد توقيع الاتفاق على الإقرار بالذنب، ارتكب مانافورت جرائم فيدرالية بالكذب على الشرطة وعلى مكتب المدعى الخاص حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، وهو ما يمثل انتهاكا للاتفاق.

 

وكان مانافورت قد وافق فى سبتمبر على الإقرار بأنه مذنب فى التآمر الإجرامى ضد الولايات المتحدة وإعاقة سير العدالة ووافق على التعاون مع روبرت مولر، واعترف مانافورت بأنه أخفى عن السلطات وعن الجهاز الضريبيى أنه كان يعمل مستشاراً للرئيس الأوكرانى السابق فيكتور يانوكوفيتش ثم بمحاولة رشوة شهود، وهى جرائم احتيال تم ارتكابها قبل انطلاق حملة ترامب الانتخابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة