جامعة الإسكندرية تفتتح مركزين للتطوير المهنى بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

الخميس، 29 نوفمبر 2018 01:29 م
جامعة الإسكندرية تفتتح مركزين للتطوير المهنى بالتعاون مع الجامعة الأمريكية جانب من الافتتاح
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور فرانسيس ريتشياردونى رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مركزين جامعيين للتطوير المهنى فى كليتى التجارة والهندسة، ويعد المركزان بين 20 مركزًا جامعيا للتطوير المهنى فى 12 جامعة مصرية، يتم إنشاؤها من قبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى القاهرة الكبرى والدلتا وصعيد مصر.
 
  
وأكد رئيس جامعة الإسكندرية عصام الكردى على الدور الرئيسى لمركزى التطوير المهنى فى إعداد الطلاب لمتطلبات سوق العمل، وأضاف "تقدم هذه المراكز رابطًا إضافيًا لجامعة الإسكندرية مع الصناعات وستبقى على اطلاع دائم على المتطلبات التى يجب أن يتمتع بها خريجينا لتلبية احتياجات سوق العمل، وأكد أهمية الخدمات المهنية، ودورات التدريب على مهارات التوظيف وريادة الأعمال التى توفرها هذه المراكز والتى ستزيد من قدرة طلابنا على المنافسة فى الحصول على فرص عمل".
 
ولقد علق رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردونى على الافتتاح قائلا "إن الجامعة الأمريكية وهى تحتفل بمرور مائة عام من التميز فى التعليم وخدمة المجتمع المصرى، يسعدنا مشاركة خبرتنا فى التوجيه المهنى من خلال مركزى التطوير المهنى اللذين يتم تأسيسهما بالشراكة مع جامعة الإسكندرية، تكمن قيمة هذه المراكز فى التأثير الذى ستتركه فى تدريب موظفى المراكز كمقدمى خدمات مهنية وإعداد الطلاب بفعالية لمتطلبات أصحاب الأعمال وتعزيز قابليتهم للتوظيف.. وأود أن أشكر الشعب الأمريكى لجعل هذه المراكز ممكنة من خلال تمويل ودعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".
 
وعلقت ريبيكا لاتوراكا، نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، "فى تاريخها الذى يمتد لـ80 عامًا، كانت جامعة الإسكندرية رائدة فى مجال التعليم فى المنطقة، ولا تزال تقدم خطوات واسعة لتوفير الموارد والفرص لطلابها. وهذا يشمل استضافة مركزين للتطوير المهني يستفيد منهما 62 ألف طالبأ في كليات الهندسة والتجارة".
 
وقال عميد كلية الهندسة سعيد علام "نحن فخورون باستضافة المركز الجامعى للتطويرالمهنى فى كلية الهندسة وتزويد طلابنا بالإدارة المهنية والمهارات الشخصية التى ستساعد فى تسهيل انتقالهم إلى سوق العمل".
 
وإدراكا للقيمة التى سيضيفها مركز التطوير المهنى الجديد إلى كلية التجارة وطلابها، علق عميد الكلية السيد الصيفى قائلا، "سيضيف المركز بعدًا جديدًا لعلاقتنا بقطاع الأعمال فى الإسكندرية، مما يضمن أن خريجينا مستعدون بشكل جيد لتلبية احتياجاتهم، وهم على علم بأحدث التطورات التى تطبقها الصناعة".
 
ويهدف مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى إلى تقديم الإرشاد المهنى والتدريب على مهارات التوظيف بالمجان لسد الفجوة بين التعليم الجامعى واحتياجات سوق العمل والصناعة، وسوف يساعد الطلاب فى العثورعلى فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف وخلقها من خلال التدريب على ريادة الأعمال، ومن خلال الشراكة مع منظمة العمل الدولية فإنها ستساعد فى تحديد الفرص والفجوات فى أسواق العمل المحلية لمساعدة الجامعات فى استيعابها فى مناهجها الدراسية.
 
شارك فى الافتتاح مسئولون من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ونواب رئيس جامعة الإسكندرية والعمداء فى الاحتفال، ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة د.أشرف حاتم، ونائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر أ.ريبيكا لاتوراكا، وكبار المسئولين وعدد من رؤساء الجامعات الخاصة بالإسكندرية وخبراء التعليم العالى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة