وزير الإعلام السودانى: مصر والسودان تشهدان تطورا كبيرا وطفرة فى شتى المجالات

الخميس، 29 نوفمبر 2018 09:10 م
وزير الإعلام السودانى: مصر والسودان تشهدان تطورا كبيرا وطفرة فى شتى المجالات بشارة جمعة وزير الإعلام والاتصالات السودانى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بشارة جمعة، وزير الإعلام والاتصالات السودانى، إنه لا يشعر بغربة فى مصر مطلقاً، موضحاً: "أنا لا اقول أننى أنتقلت من بلدى الأول إلى الثانى ولكن أقول انتقلت من جنوب الوادى إلى شماله، وهناك تطور كبير حدث بمصر وطفرة فى كافة المجالات عما كانت عليه فى فترة التسعينيات".  

وأضاف "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن العلاقة بين القاهرة والخرطوم لا تقاس على أساس العلاقات الثنائية بين بلدين، بل على أساس الأبعاد التاريخية والأواصر التى تربط الشعبين.

ولفت الوزير إلى أن زيارته إلى القاهرة الآن تأتى من أجل مناقشة كيفية سبل تطوير مجال الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات وربط الدول العربية بالربط الشبكى، وتابع: "هذا المجال يخدم مجالات كثيرة والربط العربى والدولى مهم جداً استراتيجياً".

قال بشارة جمعة، وزير الإعلام والاتصالات السودانى، إنه يتابع الشأن المصرى عن القنوات المصرية من أجل التحليل والرصد  بعدما ينتهى من عمله، وتابع:"اتابع الكثير من القنوات المصرية وننظر إلى الجوانب التحليلية فى الاقتصاد والسياسى والثقافى ..ومرات نعود للكوميديا وقدامى الممثلين مثل عادل إمام".

وأضاف "جمعة"، أن الدراما والسينما المصرية مازالت وستظل تسيطر على المشهد السودانى والعربى بشكل عام لما تمتلكه من ابداعات الممثليين المصريين الذين ارتبط بهم وجدان الدول العربية، وتابع:"لا ينكر أحد فى الوطن العربى أن الكوميديا والتمثيل المصرى والسينما والدراما موجودة بالدول العربية ومازالت تشاهد..السيدة أم كلثوم وتاريخها الفنى مازال موجود".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة