أصغر صانعة أفلام بالعالم: منتدى الشباب فكرة رائعة تدعم قادة المستقبل

السبت، 03 نوفمبر 2018 11:48 ص
أصغر صانعة أفلام بالعالم: منتدى الشباب فكرة رائعة تدعم قادة المستقبل أصغر صاعنة أفلام فى العالم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت "زوريل أدويل" أصغر صانعة أفلام في العالم، إنها بدأت الإخراج فى عملها فى عمر التاسعة، عبر منافسة وطنية يشارك فيها الأمريكيين لإخراج الأفلام الوثائقية حيث اختارت شكلا مختلف من الإخراج عن الثورات واختارت القارة الأفريقية، وبدأت فى إخراج  أول فيلم لها من غانا.

وأضافت زوريل، فى حوارها مع رامى رضوان بقناة دى ام سى، أنها سافرت إلى غانا لعمل الفيلم الوثائقى، وعرفت أن الإعلام له دور كبير فى التأثير على المجتمع، مضيفة أنها حضرت لأفريقيا فى أغسطس الماضى وقامت بإخراج فيلم عن كأس العالم، واختارت لاعبين كرة من كل دولة للتوقيع على الكرات.

وأوضحت أصغر صانعة أفلام، أنها قابلت 28 رئيسا ورئيس حكومة، مضيفة أنها تكون فى غاية السعادة لما تتحدث مع رؤساء دول، وتناقش معهم مشاكل التعليم أو تغير المناخ، مؤكدة أن مقابلة أى رئيس دولة يحتاج إلى شهور حتى يتم الموافقة على المقابلة.

وتابعت زوريل، أنها تريد مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم، مضيفة أن فكرة منتدى شباب العالم رائعة ومميزة، مضيفة :"هذا المنتدى يجمع شباب العالم لجمع أفكارهم بشأن صناعة السلام على مستوى العالم، كما أن منتدى شباب العالم يدعم الشاب الذين هم قادة المستقبل.

وعن تجربة تعليم الفتيات الدراسة الجيدة قالت أنها قابلت رئيس تنزانيا، وتحدثت له عن تعليم الفتيات، وبعد عام من المقابلة دعاها مرة أخرى وأثبت أن 97% من الفتيات فى المرحلة الابتدائية دخلوا المدارس  أما فى دولة ناميبيا فالتعليم أصبح مجانيا.

وتابعت أنها قدمت فى سن العاشرة برنامجا عن التعليم، هدفه جعل الفتيات يدخلن المدارس بمعدلات كبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة