صور .. أبناء مصر يبهرون العالم.. إطلاق تطبيق منتدى شباب العالم للهواتف الذكية.. الأبلكيشن حلقة وصل بين الحضور.. الشباب المشاركون يبدون إعجابهم بجمال شرم الشيخ.. ويشيدون بدقة التنظيم: "نشعر كأننا فى وطننا"

السبت، 03 نوفمبر 2018 05:25 م
صور .. أبناء مصر يبهرون العالم.. إطلاق تطبيق منتدى شباب العالم للهواتف الذكية.. الأبلكيشن حلقة وصل بين الحضور.. الشباب المشاركون يبدون إعجابهم بجمال شرم الشيخ.. ويشيدون بدقة التنظيم: "نشعر كأننا فى وطننا"
كتب محمد رضا – محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دقائق تفصلنا عن الإنطلاق الرسمى لفعاليات منتدى شباب العالم 2018، الذى يفتتحهه اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وتمتد جلساته على مدار 3 أيام أخرى تنتهى يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 6 نوفمبر، وذلك بمشاركة 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة، وبحضور عدد من المسئولين وبعض من رؤساء الدول والحكومات المدعوين لمشاهدة هذا الحدث الشبابى الضخم الذى تستضيفه مصر فى مدينة السلام "شرم الشيخ".

ومع اقتراب انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم 2018، لا تتوقف المشاهد المبهجة التى تجعل مصر فخورة بما صنعته أيدى أبنائها من تجهيزات واستعدادات لتنظيم هذا الحدث الشبابى العملاق على أكمل وجه، ليخرج بصورة أبهرت جميع المشاركين والمتابعين له حول العالم، لتصبح مدينة شرم الشيخ، صاحبة الضيافة، محط أنظار العالم كله منذ انطلاق جلسات ورش العمل التحضيرية وحتى نهاية فعاليات المؤتمر يوم الثلاثاء المقبل.

 

DrDd2QJWsAAQ_Dy
 
 
DrDSMGAX4AEVy7M
 

 

المشاركون فى منتدى شباب العالم يبدأون صباحهم ‎على البحر والرمل

ولم تكن الاستعدادت من قبل المنظمين فقط، بل هناك نشاط وحماس زائد لدى الشباب المشارك فى فعاليات منتدى شباب العالم 2018، حيث استقبل الشباب من مختلف بلدان العالم، صباح يومهم بالجو الصافى والمشاهد الخلابة على الشواطئ، والتقط الشباب من شرفات غرفهم فى الفنادق صورًا للبحر والنخيل من حولهم، معبرين عن إعجابهم بالمشهد الجمالى المحيط بهم، هذا إلى جانب إشادتهم بالتنظيم الجيد للمنتدى.

وقالت Stella Paul، إحدى الفتيات المشاركات فى المنتدى، "صباح الخير من شرم الشيخ، مصر! منتدى الشباب العالمى يبدأ اليوم! عمل كبير للمنظمين لجعل الجميع يشعرون وكأنهم فى الوطن!"، فيما اكتفى Ryan Pena، بنشر صورة لشروق الشمس معلقًا عليها بـ"صباح الخير.. منتدى شباب العالم"، بينما قالت Frehiwot Negash، "منتدى شباب العالم.. المتطوعون رائعون! يقام بعمل رائع بالرغم من وجود العديد من المندوبين من جميع أنحاء العالم.. الكثير من الاحترام".

1
 

 

2
 
 
4
 

 

التنظيم المتميز لـ" منتدى شباب العالم 2018 " يبهر اليابانيين

وفى نفس إطار حالة الإعجاب والإندهاش من فخامة ودقة التنظيم، أشادت المنظمة اليابانية للشباب من أجل الاستدامة، بالتنظيم المتميز لمنتدى شباب العالم 2018، حيث نشر الحساب الخاص بالمنظمة، صورا خلال رحلة شباب فرعها فى نيويورك الأمريكية، المشاركين فى منتدى شباب العالم 2018، وأبدوا انبهارهم بوجود شعار المنتدى فى كل مكان من أول مقاعد الطائرة حتى سلم النزول ومطار شرم الشيخ إلى الأتوبيسات والسيارات التى أقلتهم لفنادق الإقامة.

 

اعضاء المنظمة اليابانية
اعضاء المنظمة اليابانية
 

وقالت المنظمة على تويتر "منتدى شباب العالم، الذى سيعقده الشباب من جميع أنحاء العالم فى مصر.. لقد وصل فرع  Kato of the Jyps New York إلى مكان  الحدث اليوم، وقد ظهر شعار المنتدى فى تصميم كل من الطائرة والحافلة والمطار وكل شىء".

 

بوابات مطار شرم الشيخ
بوابات مطار شرم الشيخ

 

شعار المنتدى على سلم الطائرة
شعار المنتدى على سلم الطائرة

 

شعار منتدى شباب العالم داخل الطائرات
شعار منتدى شباب العالم داخل الطائرات

 

إطلاق تطبيق منتدى شباب العالم للهواتف الذكية

وعلى الصعيد ذاته، كان لمنظمى منتدى شباب العالم 2018، خطوة تنظيمية أخرى لا تقل أهمية عن باقى دورهم فى كافة التجهيزات، حيث أطلق القائمون على تنظيم منتدى شباب العالم 2018، تطبيق للهاتف الذكى خاص بالمنتدى، حتى يستخدمه المشاركون والمتحدثين فى الفعاليات.

 

تطبيق منتدى شباب العالم على اندرويد
تطبيق منتدى شباب العالم على اندرويد

 

ويعمل التطبيق على توفير حلقة وصل بين المشاركين والحاضرين بالمنتدى من خلال منصة تراسل، بجانب بعض المهام التنظيمية والتى تساعد المشاركين فى الورش والفعاليات طوال أيام المنتدى، وتوضح النقاط التالية أهم مميزات التطبيق الذى يوفرها للمستخدم:

* التعرف على المشاركين والتواصل معهم عبر التطبيق.

* الوصول لأشخاص ذو الاهتمامات المشتركة والتراسل معهم.

* إنشاء جدول زمنى خاص بالمشارك والحصول على إشعارات قبل بدء الجلسات والدورات.

* عرض الجداول الزمنية، واستكشاف الدورات وتقديم خطة تنظيم لكل يوم.

* تقديم معلومات عن المتحدثين خلال الجلسات.

* يمنح المشاركة فى التعليقات وطرح الأسئلة أثناء حضور الجلسات.

* ينبه بالتحديثات حول المنتدى والإعلانات العامة حوله.

 

 

تطبيق منتدى شباب العالم على ايفون
تطبيق منتدى شباب العالم على ايفون

 

المحلل الرقمى Brian Solis يعلن محاور كلمته فى جلسة منتدى شباب العالم

وفى سياق آخر، كشف بريان سوليس Brian Solis، محلل رقمى وطبيب أنثروبولوجيا، وأحد المتحدثين الرئيسيين فى الجلسات الرسمية لمنتدى شباب العالم 2018، عن بعض المحاور سيطرحها خلال كلمته فى جلسات المنتدى غدًا الأحد، والتى نشرها عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، معلقًا عليها "بعض الأفكار التى سأشاركها على المسرح غدًا فى العاشرة صباحًا - WorldYouthForum فى مصر - "قانون التشتيت الرقمى - كيف تعيش حقاً حياتك الأفضل؟".

 

وجاء موضوع بريان سوليس Brian Solis، تحت عنوان "قانون اللهو الرقمى - كيف تعيش حقًا أفضل حياتك"، والتى قال فيها "مع كل عمل، نتوقع رد فعل مساوٍ أو أكبر.. يمكن أن تتطور حلقات ردود الفعل إلى حلقات كيميائية وتبعية، وفى كل مرة، يتم سحبك أنت ومتابعيك بعيدًا عن انتباههم أو التركيز على الإحساس، وهم لا يختبرون فقط الزيارات، ولكن أيضًا أصبحوا يتوقعوا الانقطاع والإلهاء المنتظمين".

 

1_vLpw-TsGQWe1F60o5q3lFw
محور كلمة بريان سوليس فى منتدى شباب العالم

 

وأضاف "بمرور الوقت، يتم تقويض قدرتك على التفكير، أو التفكير، أو التركيز بعمق، وبمرور الوقت، تتدهور أيضًا رفاهيتك وصحتك العقلية وحبك الذاتى، مما يفتح الباب أمام النرجسية والقلق وانخفاض تقدير الذات والشعور بالوحدة والضغوط وسوء جسد الإنسان حتى الاكتئاب".

وتابع "التكنولوجيا تهدف إلى اختطاف نقاط ضعف نفسية واستغلال نقاط ضعف عقولنا"، وفقًا لما ذكره خبير علم الأخلاقيات السابق لتصميم جوجل Tristan Harris"، مضيفًا أن الوعى هو المكان الذى تبدأ فيه رحلة نحو حياة إبداعية أكثر صحة ووعيًا وخيالية، فلم يتم وضعك على هذا الكوكب لتحديد وجودك من خلال التحقق الزائف من الغرباء، فأنت أكثر أهمية وقدرة تتجاوز أى عدد من الإعجابات أو التعليقات أو المتابعين يمكن أن تشهد"، وقال "عش حياتك كما لو أن أحدا لا يشاهد".

 

بريان سوليس أحد المتحدثين بمنتدى شباب العالم
بريان سوليس أحد المتحدثين بمنتدى شباب العالم

 

منتدى شباب العالم يعلن أسماء بعض المتحدثين الرئيسيين فى جلساته

ويذكر أن منتدى شباب العالم 2018، كان قد كشف، أمس الجعة، عن أسماء مجموعة من المتحدثين خلال الجلسات الرسمية للمنتدى، حيث قال المنظمون عبر صفحات المنتدى الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، إن منتدى الشباب العالمى لديه باقة استثنائية من المتحدثين خلال جلسات النسخة الثانية من المنتدى هذا العام، وذلك على مدار يومى 4 و5 نوفمبر الجارى، ومن بين المتحدثين فى جلسات المنتدى إسلام أبو على، رياضى مصرى، BLERTA ALIKO، ممثل المرأة فى الأمم المتحدة، LILY KWONG "FOUNDER OF LILY KWONG STUDIO (LKS)"، LINDSEY ALDACO-MANNER، رئيس برلمان الشباب العالمى للمياه، PATRIK WINCENT "FOUNDER OF FONDBERG & WINCENT".

DrC7WYUX0AA1s1P

المشاركين فى منتدى شباب العالم

 

DrC7XoLXcAA2gg4
صورة تذكارية للمشاركين فى منتدى شباب العالم

 

DrC7YkyXQAA49Uj
 

 

DrEm8DeWkAALKYP
 

 

DrEnXjjXQAI6HLp
 

 

DrEqwnwXcAE-Fii
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة