النائب عصام الصافى يطالب بوقف استيراد التوك توك للحد من انتشاره

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 09:23 ص
النائب عصام الصافى يطالب بوقف استيراد التوك توك للحد من انتشاره النائب عصام الصافى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عصام الصافى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن قرار الحكومة بشأن وقف تراخيص التوك توك، لن يقضى على انتشار الظاهرة، خاصة أن 5% فقط من التكاتك هى المرخصة.

وقال عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن على الحكومة أن توقف استيراده أولا من الخارج، وتوقف تصنيع قطع غياره فى الداخل، قبل أن تواجه ظاهرة انتشاره ولجوء الشباب إليه خلال الفترة الحالية.

ولفت عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى أن مواجهة ظاهرة انتشار التوك توك، وترك الشباب للمهن الهامة واللجوء إليه ينبغى أن يعالج بطرق مبتكرة، خاصة أن العديد من المهنيين تركوا وظائفهم ولجئوا إلى العمل بالتوك توك.

وأشار عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى أن أقل قرية يوجد بها 1000 توك توك، واقل مدينة يوجد بها 10000 توك توك وهو ما يستدعى مواجهة هذه الأزمة سريعا.

كان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، قال إن الدولة أبدت بعض المرونة فيما يخص "التوك توك" كوسيلة انتقال في بعض المناطق التي تحتاج هذه الوسيلة، لكن العديد من الدراسات الحديثة بدأت تحذر من خطورة استسهال الشباب للعمل على الـ"التوك توك" وانصرافهم عن فرص العمل الجادة التي تحقق التنمية وتبنى الوطن، هذا فضلاً عن تأثير ظاهرة "التوك توك" على استقطاب أطفال للعمل في هذه الوسيلة والحصول على أموال ينفقونها بشكل غير منضبط نظراً لحداثة سنهم.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة