الانتخابات الطلابية عرض مستمر بالجامعات.. التعليم العالى: إلغاء التوكيلات واستخدامها لحضور الفرز.. استبعاد 60 طالبا بجامعة القاهرة و50 طعنا على المرشحين بالكليات.. وعميد الزراعة: 35 طالبة يتنافسن

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 06:00 م
الانتخابات الطلابية عرض مستمر بالجامعات.. التعليم العالى: إلغاء التوكيلات واستخدامها لحضور الفرز.. استبعاد 60 طالبا بجامعة القاهرة و50 طعنا على المرشحين بالكليات.. وعميد الزراعة: 35 طالبة يتنافسن الانتخابات الطلابية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت جامعات الجمهورية فى استقبال طعون الطلاب على زملائهم المرشحين على الانتخابات الطلابية بالكليات المختلفة، على أن تستمر الطعون لتبت الجامعات فى نتيجتها يوم بعد غد الثلاثاء لتعلن الكشوف النهائية للمرشحين بالانتخابات الطلابية يوم الأربعاء المقبل.

استبعاد 60 طالب بجامعة القاهرة و50 طعن على المرشحين بالكليات
 

فى هذا السياق، كشفت مصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إدارة رعاية الشباب بجامعة القاهرة، استبعدت 60 طالبا من طلاب الجامعة المرشحين للانتخابات الطلابية بالكليات حتى الآن.

وأضافت المصادر، أن الجامعة استبعدت هؤلاء الطلاب؛ بسبب تعرضهم لبعض الجزاءات العقابية من خلال الشئون القانونية بكلياتهم وكذلك لعدم استيفاء بعضهم الأوراق المطلوبة للترشح على هذه الانتخابات، موضحة أن طلاب جامعة القاهرة تقدموا بـ 50 طعنا على زملائهم المرشحين للانتخابات الطلابية بالكليات حتى الآن، مشيرة إلى أن هذه الطعون تلخصت فى قلة نشاط الطلاب المطعون عليهم بكلياتهم، وكذلك تعرضهم لبعض الجزاءات التى يمكن أن تنحيهم عن المنافسة على الانتخابات الطلابية.

وبدأت اليوم مرحلة التقدم بالطعون على الطلاب المرشحين لهذه الانتخابات وتستمر الطعون حتى يوم الثلاثاء المقبل لتعلن الكشوف النهائية يوم الأربعاء المقبل.

التعليم العالى: إلغاء التوكيلات للطلاب واستخدامها فقط لحضور الفرز
 

وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالجامعات، أن اللجنة تدخلت لدى الجامعات لتطبيق اللائحة الطلابية بكل حذافيرها فيما يخص إلغاء شرط سداد رسوم الاتحاد حتى يتثنى للطالب الترشح للانتخابات، موضحا أن الطالب الجامعى المستوفى الشروط والأوراق للترشح تقدم بحرية للانتخابات الطلابية على مستوى الجامعات.

وأشار عبد اللطيف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة منعت التوكيلات للطلاب فيما يخص التقدم للانتخابات الطلابية، وأنها تسمح بهذه التوكيلات فقط فى حضور عمليات الفرز فقط، موضحا أن عملية الانتخابات الطلابية بالجامعات منتظمة على مستوى جميع الجامعات وسيتم إعلان عدد الطعون التى تقدم بها الطلاب على زملائهم نهاية اليوم الاثنين.

زراعة القاهرة: 35 طالبة تتنافسن على الانتخابات الطلابية بالكلية
 

من جانبه، أكد الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن عملية الانتخابات الطلابية بالكلية منضبطة للغاية، معلنا أن عدد الطلاب المتقدمين للانتخابات بالكلية بلغ 69 طالبا وطالبة، موضحا أنه من بين هؤلاء الطلاب 35 طالبة ينافسن على هذه الانتخابات بما يفوق الـ 50%.

وأضاف مصطفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكلية تمنع الشعارات الحزبية والسياسية بالانتخابات الطلابية وتؤكد أن الدعاية بهذه الانتخابات تكون شخصية عن خبرات الطالب وخدماتها التى قدمها لزملائه من الطلاب، موضحا أنه سيتم إعلان الكشوف النهائية لهذه الانتخابات يوم الأربعاء المقبل.

1330 طالب تقدموا بأوراق ترشحهم للانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة
 

وأعلنت جامعة القاهرة، القوائم المبدئية للطلاب المتقدمين للانتخابات، والتى تقدم لها قبل غلق باب الترشيح 1330 طالب وطالبة فى جميع الكليات، وكان العدد الأكبر للطلاب المرشحين من كلية الحقوق 187 طالب وطالب، يليها التجارة 145، فيما كان أقل عدد للطلاب المرشحين فى كلية الحاسبات

ويتم إعلان الكشوف النهائية للطلاب المرشحين لخوض الانتخابات الطلابية يوم الأربعاء 7 نوفمبر، وذلك بعد فحص الطعون، لتبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين لمجالس اتحادات الطلاب فى اليوم التالى مباشرة.

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالى بالكليات. وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، وفى اليوم التالى تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.

وقد تم تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية، برئاسة الدكتور مجدى عمر منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعضوية الدكتور محمد فتحى عبد العليم مستشار الأنشطة الطلابية، وحسن سعده مدير عام رعاية الشباب بجامعة القاهرة، إلى جانب عضو قانونى، وطالبين من طلاب الأنشطة المتميزين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة