أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد المطار.. جولة تفقدية لوزير الطيران المدنى فى مطارى طابا وسانت كاترين.. "مصر للطيران" تبدأ تنفيذ مشروع التطوير وإعادة الهيكلة الشهر الجارى.. وافتتاح أعمال الجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوى

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 07:18 م
حصاد المطار.. جولة تفقدية لوزير الطيران المدنى فى مطارى طابا وسانت كاترين.. "مصر للطيران" تبدأ تنفيذ مشروع التطوير وإعادة الهيكلة الشهر الجارى.. وافتتاح أعمال الجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوى حصاد المطار
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث مهمة شهدها مجال الطيران فى مصر اليوم، الاثنين، سواء على صعيد وزارة الطيران المدنى أو من خلال الانتظام الذى غلب على سير الأمور فى المطارات المصرية، حيث يأتى فى المقدمة، تفقد اليوم، الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، مطارى طابا الدولى وسانت كاترين، فى إطار سلسلة من الجولات للمطارات المصرية، ورافقه خلال الجوله الطيار طارق فورى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.
 
ووجه وزير الطيران المدنى، خلال الجولة بتنفيذ خطة عاجلة لرفع كفاءة تشغيل مطار طابا تشمل صالات السفر والوصول وما بداخلها من أجهزة تأمين مع تحديث الأثاث وطلاء الصالات بما يليق بمكانة قطاع الطيران المدنى واستعداداً للحركة السياحية المتوقعة خلال المرحلة  القادمة.
 
كما جاء فى بيان لوزارة الطيران المدنى، أشار الفريق يونس المصرى، إلى ضرورة عقد اجتماعات موسعة بين شركتى مصر للطيران والمصرية للمطارات مع قطاع السياحة والمستثمرين للتعاون والتنسيق لزيادة الحركة الجوية بالمطار وتشجيع السياحة الوافدة إلى مناطق الجذب السياحى بجمهورية مصر العربية.
 
كما تفقد وزير الطيران مطار سانت كاترين، ووجه بضرورة البدء فى خطة التطوير الشاملة للمطار ورفع كفاءة التشغيل ومضاعفة المساحة الكلية له وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، بالإضافة إلى إنشاء ممر إضافى وحقل طائرات جديد (ترمك) وصالاتي سفر ووصول جديدتين ومنطقة انتظار سيارات وإقامة عدد من المنشآت الإدارية والفنية.
 
فى سياق مختلف، أعلن الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن مشروع التطوير وإعادة الهيكلة يهدف إلى رفع كفاءة الشركة وتحسين أدائها، وزيادة الربحية ونمو الحصة السوقية مع رفع قدرتها التنافسية واستمرارها فى التقدم، لتحتل الشركة مركزا متقدما بين شركات الطيران العالمية، دون التنازل عن ريادتها ومكانتها.
 
وأشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه تم الاتفاق مع أحد بيوت الخبرة المتخصصة فى تطوير وإعادة هيكلة الشركات والكيانات الاقتصادية العامة على مستوى العالم، وذلك لتقديم الحلول الاستشارية والدعم الفنى والإدارى بالتعاون مع فريق عمل من مصر للطيران لتنفيذ هذه الاستراتيجية والتي ستبدأ الشهر الجارى على مرحلتين.
 
وأوضح الطيار أحمد عادل، أن المرحلة الأولى هي الإعداد والدراسة لإعادة هيكلة الشركة القابضة وشركاتها التابعة، يليها مرحلة التنفيذ للوصول إلى الهدف المرجو من مشروع التطوير وإعادة الهيكلة، مؤكدا أن مشروع التطوير وإعادة الهيكلة يهدف إلى الارتقاء بمستوى الشركة والعاملين بها دون المساس بأى من حقوقهم.
 
وعلى صعيد مجال الطيران المدنى العربى، يحل 33 من الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعضاء الجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوى "الاكو"، ضيوفا على شركة مصر للطيران خلال استضافتها من اليوم وحتى الأربعاء المقبل، لأعمال الجمعية العامة رقم 51 للاتحاد وأعمال اللجنة التنفيذية له رقم 83، تحت رعاية وزارة الطيران المدنى.
 
وسيعقد فى قلعة صلاح الدين مساء اليوم، حفل الافتتاح العام للجمعية العامة، حيث سيلقى رئيس الجمعية العامة الكابتن أحمد عادل، والأمين العام للاتحاد العربى للنقل الجوى عبد الوهاب تفاحة كلمة خلال الافتتاح، إضافة إلى أول الكلمات التى سيلقيها راعى الأعمال.
 
ومن المقرر أن يتخلل جلسات العمل التى ستعقد بدءا من غدا، الثلاثاء، تقريرا من الأمين العام للاتحاد عن حال صناعة الطيران، وستشهد الجلسات عرضا من ستيفن سميث، الرئيس التنفيذى لشركة إيرلينك، حول الاستجابة للكوارث الطبيعية والإنسانية.
 
كما ستعقد جلسة عمل مغلقة يحضرها أعضاء الاتحاد، لمناقشة واتخاذ قرارات بشأن الشؤون الداخلية والإدارية بالاتحاد والشؤون الاستراتيجية المشتركة بين الأعضاء.
 
ومن جانبها اعلنت شركة مصر للطيران،عن عقد مؤتمر صحفى غدا الثلاثاء، بعد ختام جلسات العمل المفتوحة للجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوى، بحضور الطيار أحمد عادل رئيس مصرللطيران ورئيس الجمعية العامة الحالية والسيد عبدالوهاب تفاحة أمين عام الإتحاد العربى للنقل الجوى.
 
وفى سياق آخر فيما يخص الاحداث بمطار القاهرة، شهد المطار، تأخر إقلاع 8 رحلات دولية عن المواعيد المقررة لها فى الجداول، بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.
 
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن رحلة الخطوط التركية رقم 693 المتجهة إلى إسطنبول، ورحلة خطوط نسمة للطيران رقم 120 المتجهة إلى مدنية تبوك ورحلة الخطوط البريطانية للطيران رقم 154 المتجهة إلى مدينة لندن، بالإضافة لتأخر رحلة الخطوط المغربية للطيران رقم 273 المتجهة إلى مدينة كازبلانكا، ورحلة خطوط رويتل للطيران رقم 508 المتجهة إلى عمان ورحلة الخطوط الإيطالية للطيران رقم 804 المتجهة إلى مدينة ميلان، ورحلة خطوط الاتحاد للطيران المتجهة إلى أبوظبى ورحلة خطوط لوفتهانزا للطيران المتجهة إلى مدينة فرانكفورت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة