"النقد الأدبى وتداخل الاختصاصات" فى العدد الجديد من مجلة فصول

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 11:00 ص
"النقد الأدبى وتداخل الاختصاصات" فى العدد الجديد من مجلة فصول مجلة فصول
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عدد جديد من مجلة فصول الأدبية، وجاء محور هذا العدد "النقد الأدبى وتداخل الاختصاصات".
 
وقدم الدكتور محمد فكرى الجزار، رئيس تحرير المجلة، مقدمة العدد بعنوان "أما قبل ومن" ويتحدث فيها حول تداخل الاختصاصات وما علاقته بالأدب، ونقده ومعايير تقييم دراسة ما أنها تقع ضمن تداخل الاختصاصات وغيرها.
 
تداخل الاختصاصات مجاله علمى بحت ويقوم به مجموعة من الخبراء المختصين فى تخصصات متنوعة فى عنوان بعينه أو موضوع محدد، وهذا العدد يحتوى على مجموعة كبير من المحاور في محور ترجمات، ومن بعض عناوين "نظرية التداخل الاختصاصى وليام نيويل" ترجمة عونى العقيلى، و"ثلاثة نماذج لتداخل التخصصات: مدخل بينى لتذوق الفن".
 
ويتضمن العدد أيضا عددا من عناوين دراسات النقد الأدبى المعاصر وأركيولوجيا التحول ومنها: "النقد الموضوعاتى وتداخل الاختصاصات"، "عنوان تطبيقات ومنها التناغم الثقافى بين الشرق والغرب والرواية الحلمية والتحليل النفسى"، كما يضم ملف النقد البيئى دراسة بينية فى الأدب والبيئة، والأدب والبيئة ومسألة ما بعد الإنسان، ويشمل العدد أيضا محاور قراءات ومتابعات ورسائل جامعية النقد الثقافي في مجلة فصول المصرية من سنة 2000-2105.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة