أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مدرسة بالمنوفية تطلق مبادرة "الأوائل" وجائزة المركز الأول.. مجلس أمناء مدرسة شعشاع الإعدادية: المنافسة على مستوى الجمهورية ورحلة عمرة لوالد المتفوق الأول.. والمدرسون: نحاول تقديم كل ما نملك من أجل الطلاب

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 03:30 ص
صور.. مدرسة بالمنوفية تطلق مبادرة "الأوائل" وجائزة المركز الأول.. مجلس أمناء مدرسة شعشاع الإعدادية: المنافسة على مستوى الجمهورية ورحلة عمرة لوالد المتفوق الأول.. والمدرسون: نحاول تقديم كل ما نملك من أجل الطلاب مدرسة بالمنوفية تطلق مبادرة الأوائل
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر" عبارة عكفت إدارة مدرسة بمحافظة المنوفية، على تأكيدها وتحقيقها بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ، ومستخدمين فى ذلك كل الإمكانيات من أجل تطويع الهدف والوصول بالطلاب إلى بر الأمان وتحقيق أعلى معدلات من النجاح والتقدم، والمنافسة بهم على مستوى المحافظة فى ترتيب الأوائل مقدمين العديد من الجوائز القيمة التى تجعل الطالب ينافس من أجل الحصول عليها، والتى كانت من بينها أن تصل الجائزة للمركز الأول هى رحلة عمرة لوالد الطالب المتفوق. 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (8)
 

 

البداية جاءت مع إطلاق مجلس أمناء مدرسة الإعدادى بشعشاع التابعة لإدارة أشمون التعليمية، بمحافظة المنوفية، مبادرة تحت عنوان "الأوائل" للمنافسة بالطلاب على المراكز الأولى على مستوى المحافظة والجمهورية، والتى بدأت فاعليتها مع العام الدراسى ومتواصلة على مدار العام الدراسى كاملا من اجل النهوض بالطلاب وتحقيق التقدم والتفوق بهم.

 

وقال ماهر فهيم رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة، أثناء الطابور إن المبادرة تستند إلى العديد من المحاور التى سيسعى من خلالها للنهوض بالمدرسة وتحقيق التقدم والتفوق بها، لافتا إلى انها تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التعليمى للمدرسة، والطلاب، وتحفيز الطلاب على الوصول إلى المركز الأول على مستوى المحافظة.

 

وأوضح فهيم أن المشرفة على المبادرة هى الدكتورة سامية الصابر عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، والتى سيتم على عاتقها التشكيل والتأسيس للمبادرة والعمل على إنجاحها، مشيرا إلى أنها ستضم مصطفى محمود عضو، وثلاثة معلمين ومعلمات من المدرسة وثناء حسين الوردانى مقررة اللجنة، لافتا إلى أنه سيتم العمل على تخطى المشكلات للطلاب والعمل على تحقيق التفوق لهم.

 

وأضاف فهيم إلى أن الطلاب والطالبات المستهدفين من المبادرة هم طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادى بالمدرسة، وذلك من خلال لجنة مكونة من عدد من المتخصصين وأعضاء المجلس والمعلمين، على أن تتولى هذه اللجنة إزالة الصعوبات التى تواجه القائمين من المعلمين والمعلمات على المبادرة، وجمع تقارير أسبوعية من القائمين على المبادرة ومناقشة مشكلات الطلاب وطرح المشكلات على مجلس الأمناء مع إيجاد الحلول، وتنفيذ الحافز النهائى والنصف النهائى المقرر للطلاب، وعمل كارنية لكل طالب يكتب علية اسمة ووظيفته فى المستقبل مع مراعاة السرية فى عدم الاعلان أو التنوية عن ذك الكارنية، وعمل اجتماع مع المدرسين ووضع الية لاختيار الاعضاء من المدرسين الذين يشاركون فى المبادرة.

 

وتابع فهيم أن الية التنفيذ تاتى من خلال الاعلان عن المبادرة وتحفيز الطلاب على الاشتراك بها وتاهيلهم علاوة على إقامة 3 معسكرات فى الفصل الدراسى الاول مشيرا إلى أن هناك حافز نصف نهائى ويكون بعد اعلان نتيجة الترم الاول بان يحصل الطالب أو الطالبة على الدرجات النهائية برحلة إلى مدرسة المتفوقين بالاضافة إلى رحلات ترفيهيه إلى العديد من الاماكن، مشيرا إلى أن الحافز النهائى عند وصول الطلاب لمراكز أوائل المحافظة وبحصوله على الدرجات النهائية فى جميع المواد الدراسية سيتم توفير رحلة عمرة لوالد الطالب المتفوق. 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (15)
 

 

من جانبها قالت الدكتورة سامية الصابر عضو هيئه التدريس بجامعه الازهر، والمشرفه على المبادرة، انها تسعى من خلال تلك المبادرة بالنهوض بالتعليم والطلاب وان تحقق اعلى معدلات من التفوق بها، من خلال العديد من الدورات التدريبية التى سيتم عملها للطلاب ومن خلال عمل دورات بالتنمية البشرية وغيرها من الدورات لتحقيق اكبر قدر من التاهيل للطالب حتى يحصل على الدرجات النهائية. 

 

من جانبهم أعرب الطلاب الطلاب عن سعادتهم الغامرة بهذه الفكرة والتى ستحقق لهم العديد من المزايل بان توفر الامكانيات التى تساعدهم على التفوق وسط حالة من الفرح الكبير بينهم، مؤكدين على أن الفكرة جميلة ونسعى للفوز بالجوائز من خلال حصولنا على الدرجات النهائية المنافسة على مستوى المحافظة.

 

فيما أكد المدرسين بالمدرسة على سعيهم الكبير، من أجل تحقيق هذا الهدف وقال نبوى سكران مدرس اللغة العربية بالمدرسة، أنهم يحاولون تقديم كل ما يملكون من اجل الطلاب وأن يوفورا كل الامكانيات اللازمة لتوفير الجو المناسب للطالب من خلال التحصيل للمادة العلمية وتحقيق أعلى معدلات من الاستجابة، وذلك من خلال المشاركة الفعالة داخل الفصل والتنافس على الإجابة والتفوق. 

 

من جانبه أكد محمد صحصاح مدير الإدارة التعليمية بأشمون، أن الفكرة متميزة بشكل كبير وتساعد فى تحقيق اكبر قدر من التفوق والتقدم بالمدرسة وتوفير اماكن بسهولة بين الحاصلين على المراكز المتقدمة على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن المديرية تواصل دعمها الكامل لتلك المبادرات من خلال اللجان المختلفة للمتابعة ممن اجل المزيد من التطوير والتعديل من خلال لجن المتابعة برئاسة حماد الطباخ مدير المتابعة المركزية بالادارة وسعيد القلماوى رئيس المتابعة بالادارة التعليمية، مؤكدا على دعم أى أفكار متطورة للنهوض بالتعليم.

 

بنود المبادرة  (1)
بنود المبادرة (1)

 

بنود المبادرة  (2)
بنود المبادرة (2)

 

بنود المبادرة  (3)
بنود المبادرة (3)

 

بنود المبادرة  (4)
بنود المبادرة (4)

 

بنود المبادرة  (5)
بنود المبادرة (5)

 

بنود المبادرة  (6)
بنود المبادرة (6)

 

تفعيل المبادرة  (1)
تفعيل المبادرة (1)

 

تفعيل المبادرة  (2)
تفعيل المبادرة (2)

 

تفعيل المبادرة  (3)
تفعيل المبادرة (3)

 

تفعيل المبادرة  (4)
تفعيل المبادرة (4)

 

تفعيل المبادرة  (5)
تفعيل المبادرة (5)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (1)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (1)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (2)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (2)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (3)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (3)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (4)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (4)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (5)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (5)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (6)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (6)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (7)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (7)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (8)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (8)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (9)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (9)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (10)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (10)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (11)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (11)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (12)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (12)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (13)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (13)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (14)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها (14)

 

تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها  (15)
تفعيل المبادرة بالفصول ومتابعتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبوي

دعاء

ربنا يتقبل من الجميع صالح الأعمال ويوفق كل المهتمين بالتعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة