مقالات الصحف المصرية.. مرسى عطالله: والسبب ضاع الحلم فى سيناء.. نيوتن: "سوفت وير" مصرى جديد.. عماد الدين أديب: انتخابات الكونجرس استفتاء على "ترامب".. عباس الطرابيلى: ربع مليون فصل لتخفيف الكثافة

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مرسى عطالله: والسبب ضاع الحلم فى سيناء.. نيوتن: "سوفت وير" مصرى جديد.. عماد الدين أديب: انتخابات الكونجرس استفتاء على "ترامب".. عباس الطرابيلى: ربع مليون فصل لتخفيف الكثافة مقالات الصحف المصرية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة فى مقالات كتابها، وكان من أبرزها التالى: سليمان جودة:لقاء مسقط الغامض..خالد منتصر:"أزهر تى فى" وتجديد الخطاب الدينى بالكرام..مكرم محمد أحمد:أسئلة السيسى الصعبة لمؤتمر الشباب.. عباس الطرابيلى: ربع مليون فصل.. لتخفيف الكثافة.. وجدي زين الدين: الحرب على الفساد.

الأهرام

 

مكرم-محمد-أحمد
 


مكرم محمد أحمد يكتب: أسئلة السيسى الصعبة لمؤتمر الشباب

تحدث الكاتب عن أسئلة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم عن الثورات العربية والتى كان فى فحوها التغير ولكن خلفت التطرف والإرهاب الذى دمر الدول العربية والتى تحتاج إلى مليارات الدولارات لكى يتم بنائها من جديد، فيما تناول الدرس الثانى أن مصر وأفريقيا خصصها الرئيس فى ندوة مميزة لكى تكون مصر رئاسة المقبلة للاتحاد الأفريقى بداية لمرحلة جادة تحدد الأولويات الصحيحة للقارة الفتية التى تشكلها الشباب بنسبة 68% من سكانها.

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطالله يكتب: .. والسبب ضاع الحلم فى سيناء

رأى الكاتب أن ما حدث فى المنيا هو محاولة اليأس والإحباط فى صفو الجماعات الإرهابية التى تريد بمثل هذه الجرائم الخسيسة ضد المدنيين الأبرياء لتبعث رسالة مفادها "نحن هنا" جذبا للانتباه وضمانا لاستمرار تدفق مخصصات وحصص التمويل القادمة من الخارج، وفى المقابل أتت لهم ضربات قاتلة اجتثت جذورهم فى سيناء وأصابتهم بحالة من عدم الاتزان ودفعت ببعض الخلايا إلى مثل هذه العمليات اليأسة.

الأخبار

 

جلال-دويدار
 


جلال دويداريكتب: عدوانيـة إيـران.. وراء تطابق المصالح العربية الإسرائيلية

يرى  الكاتب أن النزعة العدوانية والتآمرية لإيران أدت لتطابق المصالح بين معظم البلاد العربية خاصة الخليجية واسرائيل فيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية الشاملة علي نظام الملالي الإيراني، موضحًا أن أكثر الدول حماسا لهذه العقوبات وما يترتب عليها من نتائج هي المملكة العربية السعودية التي تخوض حربا مستمرة منذ سنوات ضد الحوثيين الذين استولوا علي مقاليد حكم اليمن الدولة الحدودية.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: هل يراجعون مواقفهم؟!

تحدث الكاتب عن رجال الأعمال الذى لمن صنعوا الثروات من عرق المصريين، ثم مازالوا يحجمون عن النزول للأسواق بكامل قوتهم، والاستثمار من أجل المزيد من التصنيع، والمزيد من الإنتاج، والمزيد أيضا من الربح الحلال، قائلًا ما الذي يمنعهم من ذلك حتي الآن؟!، فأمامهم قانون استثمار جديد يعترفون بمميزاته، وأمامهم سوق واسعة يتمني أي مستثمر أن يجدها، وأمامهم فرص هائلة للتصدير بحكم الاتفاقيات التي تتيح للإنتاج المصري أسواقا خارجية عديدة في افريقيا وأوروبا والدول العربية بتسهيلات جمركية كبيرة، ولديهم قوانين للضرائب في غاية الاعتدال، وقوانين للتصالح أسقطت عن بعضهم جرائم كانت تستحق أقسي العقوبات!!

المصرى اليوم

 

نيوتن
 


نيوتن يكتب: "سوفت وير" مصرى جديد

تحدث الكاتب عن أسلوب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم فى تقبل أراء الشباب والمصارحة الكاشفة والتى لم نعهده من قبل أى رئيس هذا ما يجعلنا نطمح فى بدء مناقشة الأمر الأهم، والوعى الذى استقر فى العقل الجمعى المصرى أو بمعنى أخر سوفت وير مصرى جديد. سليمان جودة يكتب: لقاء مسقط الغامض.

تحدث الكاتب عن زيارة بنيامين نتنياهو برفقة زوجته سارة فى سلطنة عمان وما الهدف من نشره صورة وهو يعبر عن سعادته وخلفه زوجته وهو يصافح السلطان قابوس والتى تعد مثيرة للجدل، ويبين أن اللقاء بينهما لم يكن لحل القضية الفلسطينية ولكن هناك خبايا أخرى ستكشفها تسريبات فى الفترة القادمة.

الوفد

 

وجدى زين الدين
 


وجدي زين الدين يكتب: الحرب على الفساد

تحدث الكاتب أنه فى ظل التنمية الواسعة التى تقوم بها الدولة والحرب على الإرهاب، ومصر الجديدة لابد من اقتلاع جذور الفساد وضبط مرتكبيها، ويعد الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة، ولدية قناعة أن المشروع الوطنى الجديد للبلاد لا يستقيم وجوده فى ظل وجود أى فساد، لأنه يبتلع كل خطوة رائدة، وأية تنمية تقوم بها الدولة حاليًا، بل يطرد الفساد أى استثمارات، ولا يساعد على جذبها، وشر هذا الفساد أشد وطأة من الإرهاب.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: ربع مليون فصل.. لتخفيف الكثافة!

تحدث الكاتب عن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم عن مصر تحتاج إلى ربع مليون فصل لتخفيف الكثافة الطلابية، ولكن هناك زيادة سكانية، وانخفاض معدلات العمل والإنتاج يجعل كل الخدمات الصحية والغذائية والتعليمية، ونجد الأب يعجز عن توفير الطعام لأسرته بسبب الزيادة السكانية ونستورد العديد من المستهلكات الأساسية للدولة وهذه هى الكارثة الأولى على الميزان التجارى مع الدول، وهذه الأعباء رهيبة تقع على الدولة الآن.

الوطن

 

عماد الدين أديب
 


عماد الدين أديب يكتب: انتخابات الكونجرس استفتاء على "ترامب"

أبرز الكاتب فى مقاله أن الرئيس الأمريكى يضع يده على قلبه بسبب انتخابات الكونجرس، والتى تعد شبه استفتاء على عامين من حكمه وعلى أداء حزبه الجمهورى، مرهن ترامب على حزبه الذى سيفاجئ الجميع ويحطم كل الاستطلاعات الرأى والتى ستعطى كل الغلبة للحزب الديمقراطى فى المجلس.

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: "أزهر تى فى" وتجديد الخطاب الدينى بالكرام

رأى الكاتب أن هناك قناة دينية تبث الخرافات والشعوذة للمواطنين، مطالبا أنه لابد من وجود قناة خاصة للأزهر  يمتلكونها ويتحكمون فى مضمونها حتى يقدم التصحيح الدينى كما طلبة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة