التليفزيون هذا المساء.. صابرين: الإخوان عرضوا على دور زينب الغزالى ولكنى رفضت.. عزة هيكل: نعانى من عدم الاهتمام بالإعلام الدرامى .."الوزراء" يعدل قانون الجمعيات الأهلية بناءً على طلب فتاة بمؤتمر شباب العالم

الخميس، 08 نوفمبر 2018 12:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. صابرين: الإخوان عرضوا على دور زينب الغزالى ولكنى رفضت.. عزة هيكل: نعانى من عدم الاهتمام بالإعلام الدرامى .."الوزراء" يعدل قانون الجمعيات الأهلية بناءً على طلب فتاة بمؤتمر شباب العالم صابرين وعزة هيكل وبطلة كمال الاجسام المصرية دينا عبد المقصود
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

ـ صابرين: الإخوان عرضوا على دور زينب الغزالى ولكنى رفضت

كشف الفنانة صابرين، عن أنها رفضت قبول العرض الفنى الذى قدم إليها من قبل جماعة الإخوان الإرهابية خلال سيطرتهم على حكم مصر، والذى كان يتضمن تقديم دور "زينب الغزالى"، على أساس أنها أحد أولياء الصالحين، وتابعت:"لا يمكن كنت أقبله".

وأضافت صابرين، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنها قبلت الدور فيما بعد عندما كتب قصة المسلسل السيناريست وحيد حامد، كونه يكشف الجانب الحقيقى لهذه السيدة، وتابعت:"أنا جالى تهديدات كتيرة علشان الدور ده..وقيل لى ابقى قابلينى لو اشتغلتيها تانى أوة طلعتى على التليفزيون تانى".

صابرين تعليقًا على تراجع ظهورها بعد "أم كلثوم": ممكن نظرة تجيبك الأرض

أرجعت الفنانة صابرين، تراجع ظهورها الفنى عقب انتهاء مسلسل أم كلثوم، إلى الحسد، متابعة: "يمكن بعد الفترة اللى أنا عشتها دلوقتى والحاجات الغريبة اللى بتحصل ممكن أقول لك نظرة تجيب الأرض"، لافتة إلى أن نجاحها فى مسلسل أم كلثوم بمثابة صعودها إلى قمة جبل النجاح.

وأضافت صابرين، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنه عقب النجاح الباهرة الذى حققته فى مسلسل أم كلثوم فوجئت بالعديد من الكتاب ينصحونها بالجلوس فى البيت وعدم تبنى أى أدوار فنية أخرى، متابعة: "والله العظيم طالبونى أنى اقعد فى البيت  لأنى مش هقدم شخصية أفضل من كدا".

ـ أول مصرية تحترف رياضة كمال الأجسام: اللعبة مفهاش إثارة بل عرض عضلات فقط

قالت دينا عبد المقصود، أول مصرية تحترف رياضة كمال الأجسام، إن أسرتها هى التى دعمتها وساندتها فى مشوارها الرياضى حتى حصلت على لقب فى بطولة العالم  فى أوكرانيا، موضحة أن النظرة السلبية من قبل المجتمع تجاه ممارسة الفتيات اللاتى يمارسن رياضيات تتناقد مع الأنوثة لم تؤثر عليها مطلقاً، وتابع: "اللى بيقول كدا متناقض لأنه بيقول أن الملابس مغرية وفى نفس الوقت يقول أن بتعمل زى الشباب".

وأضافت دينا عبد المقصود، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن والدتها كانت رياضية وهو ما شجعها على المضى فى طريق، مشيرة إلى أن الإنسان بيكون سعيد عندما ينظر إلى نفسه ويركز فى الوصول إلى هدافه دون الاستماع إلى العبرات التى تحبطه"، لافتة إلى أن ملابس العرض لهذه الرياضة تماماً مثل السباحات وغيرها من الرياضات الأخرى والغريب هنا أن البعض يقول أنها مغرية.

واستكملت دينا عبد المقصود، حديثها قائلة:" الرياضة مفهاش أى إثارة بل تعتمد على عرض العضلات فقط وهذا أمر لا يوجد به أية إثارة"، لافتة إلى أن هناك فتيات مصرية كثيرة يمارسن هذه الرياضة ولكنهن لا يستطعن المشاركة فى بطولات خارج مصر، بالإضافة إلى عدم وجود من يتنبى الفتيات فى الداخل المصرى، وتابعت: "الاتحاد المصرى لكمال الاجسام يرفض مشاركة الفتيات".

ـ عزة هيكل: نعانى من عدم الاهتمام بالإعلام الدرامى والثقافى والإعلانى

قالت الدكتورة عزة هيكل، عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن الإعلام لعب دورًا كبيرًا بعد ثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أننا نعانى من عدم الاهتمام بالإعلام الدرامى والثقافى والإعلانى.

من جانبها ذكرت الدكتورة هويدا مصطفى، وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، فى لقاء مع خالد أبو بكر ببرنامج "الحياة اليوم" بقناة الحياة، أن الإعلام منذ 25 يناير مر بمراحل صعبة، وكان له دور مؤثر ومهم ومنحاز للمواطنين فى الأحداث الكبرى التى مررنا بها.

وأوضحت أن الإعلام فى بعض الأحيان كان يقع فى تجاوزات، لافتة إلى أن حالة الفوضى فى الشارع انعكست على الأداء الإعلامى فى الاستقطابات السياسية الحادة.

وأشارت وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أن العلاقة بين الإعلام والدولة والمواطن يشوبها قدر من الحساسيات.

ـ خالد الجندى: ارفعوا أيديكم عن الفضيلة.. واتركوا المنقبات

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعليقًا على مقترح منع النقاب: "بدل ما تشغلوا نفسكم بالمنقبات اشغلوا نفسكم بالبنطلونات المقطعة، وبتستفزوا الناس وبتعرضوا سمعة مصر، عاوزين يقولوا بيهاجموا المتدينات".

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "اللى عملوا القانون ده معندهمش حس وطنى، متخلوش أحقادكم وسمومكم تفتت المجتمع، بتقولوا عليهم إرهابيين، ارفعوا أيديكم عن الفضيلة، واتركوهم ينتقبن كما يشئن".

وتابع:"اتخذوا من القرارات داخل مؤسساستكم أى ضمانات تريدونها من الناحية الأمنية، فلا للعودة لدولة الفتاوى ومرحبا بدولة القانون".

ـ متحدث "الزراعة": أكثر من مليون و800 ألف حالة تعدى على الأراضى الزراعية

قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك أكثر من مليون و800 ألف حالة تعدى على الأراضى الزراعية، موضحاً أنه تم التعدى على 85 ألف فدان منذ عام 2011 حتى الآن، وخرجوا من منظومة الأراضى الزراعية.

وأضاف "عبد الدايم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أنه من الصعب تعويض الأراضى الزراعية التى تم التعدى عليها وتكاليف الاستصلاح مكلفة جداً، مشيراً إلى أنه يتم التعدى على أجود الأراضى الزراعية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه انخفض حجم التعديات بعد تغليط العقوبة وتعديلات القانون الخاص بالتعدى على الأراضى الزراعية، لافتاً إلى أن العقوبة تصل إلى 5 سنوات حبس وغرامة من 100 ألف جنيه إلى 5 ملايين جنيه.

ـ "الوزراء" يعدل قانون الجمعيات الأهلية بناءً على طلب فتاة بمؤتمر شباب العالم

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المجلس بدأ استعراض تكليفات الرئيس السيسى الذى أمر بها أمس فى منتدى شباب العالم، وأهمها قانون الجمعيات الأهلية، موضحاً أن مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة للنظر فى تعديلات القانون، وتضم ممثلى وزارات الخارجية والعدل والتضامن الاجتماعى.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أنه سيتم فتح حوار مجتمعى مع الجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أن تعديل القانون تم بناء على طلب فتاة بمؤتمر شباب العالم.

وأشار إلى أن اللجنة ستنظر فى التعديلات وتناقش ذلك مع الجمعيات الأهلية المختلفة من أجل الوصول لمشروع قانون يعطى مساحة من الحرية للعمل الأهلى، والذى تقدره الحكومة وعلى رأسها رئيس الجمهورية.

وأوضح أن الرئيس السيسى سيعقد اجتماعاً مع كل محافظ على حدا فى حضور رئيس الوزراء، لمناقشة خطط المحافظة والتكليفات التى تم تنفيذها، ويكون هناك قدر كبير من المحاسبة والمتابعة، بالإضافة إلى زيارات رئيس الوزراء، فقد زار 7 محافظات وجار تنفيذ جدول الزيارات لباقى المحافظات.

وذكر أنه سيتم وضع تصور بشأن توجيه الرئيس للحكومة للاجتماع بالإعلاميين، لافتاً إلى أنه سيكون هناك مسئول حكومى سيجتمع مع الإعلاميين بشكل دورى، أى وزير ما سيتم تحديده وفقاً للأولويات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة